9 خلطة طبيعية لفرد الشعر المجعد

9 خلطة طبيعية لفرد الشعر المجعد

يتطلب الشعر المجعد ترطيباً أكثر من الأنواع الأخرى، كما أن الشعر المجعد من أنواع الشعر التي تقيد الإطلالات كثيراً، وقد تبحث عن إطلالات مختلفة بخلاف الشعر المموج، لهذا سنق دم لكم بعض للاعتناء بشعرك المجعد.

9 خلطة طبيعية لفرد الشعر المجعد9 خلطة طبيعية لفرد الشعر المجعد

الفهرس

قناع العسل وزيت الزيتون والليمون

العسل من المكونات الطبيعية التي لا غنى عنها في جميع وصفات ال جمال ، سواء كانت الوصفة للبشرة أم الشعر، فهو بجلب النعومة للشعر، على عكس ما قد يعتقد البعض، ولكن في الحقيقة يفضل دمجه مع مكونات أخرى ولا يوضع بكثرة على فروة الشعر، حتى يسهل شطفه، وزيت الزيتون يعتبر ملازم مثالي لجميع أنواع الشعر، ويمكن  اضافة الليمون الذي يعطي اللمعان،لتحضير  هذا القناع المنزلي،  امزجي ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من العسل و عصير ربع حبة ليمون، واتركيه ل مدة عشر دقائق قبل غسل الشعر بالشامبو.

حمام زيت الصبار لعلاج الشعر المعجد

يعتبر الصبار من ال أعشاب التي تفيد الشعر بشكل كبير، ودائماً ما نجد الصبار مكون أساسي في وصفات ال جمال لعلاج الشعر المجعد، حيث أنه سيجلب الترطيب والتغذية للشعر، ويمكنك اضافة زيت اللوز الحلو، الذي يعتبر مهدئ ومنشط للفروة الشعر، فهو ينشط الشعر ويساعد في القضاء على أي قشرة.

9 خلطة طبيعية لفرد الشعر المجعدزيوت طبيعية لفرد الشعر المجعد

دقيق الشوفان لعلاج الشعر المجعد

يعتبر الشوفان من الحب وب المفيدة للغاية في وصفات العناية بالشعر، ويمكنك الاستفادة منه عن طريق اضافة الشوفان المطحون إلي نصف ملعقة من زيت اللوز الحلو، ويخلط حتى تتجانس المكونات، ويوضع على الشعر من 25-30 دقيقة، وبعدها نقوم بغسل الشعر جيداً.

9 خلطة طبيعية لفرد الشعر المجعدالشوفان لفرد الشعر المجعد

بذور الكتان

تتيح لك هذه البذور الصغيرة عمل جل مرطب طبيعي لشعرك المجعد،  والطريقة بسيطة، فقط قم بتسخين 4 أكواب من الماء ونصف كوب من بذور الكتان، ثم اتركها تغلي لمدة عشر دقائق، وعند تكون الجل، دعه يبرد ثم ضعه على شعرك، ثم قم بشطفه جيداً، ويمكنك استخدام الليمون في ماء الشطف النهائي،  حيث يمكن للليمون إغلاق مسام الشعر، ومحاربة القشرة بشكل متميز، ويمكنك عمل المزيج  من عصير الليمون المخفف بالماء.

خل التفاح

  • خل التفاح من الاكتشافات ال رائع ة في عالم الجمال، حيث أن له العديد من الخصائص المميزة في محاربة القشرة والمساهمة في نعومة الشعر، ويمكنك عمل هذه الخلطة الطبيعية عن طريق: إحضار
  • 2 ملاعق كبيرة في لتر ماء، حيث أنه يساعد على تنظيم درجة الح موضة وبالتالي يساعد على إغلاق مسام الشعر، ويعطيك خل التفاح شعر أكثر إشراقًا وأقل تموجاً.

زيت الأركان

يساعد زيت الأركان على حل مشكلة تجعيد الشعر، وزيت الأركان هو زيت استثنائي لنعومة الشعر،  فهو يغذي الشعر بعمق،وزيت الأركان مناسب لكلا من الشعر الجاف والدهني، لذلك، وهو مثالي أيضاً   لتغذية شعرك.

الطمي الأبيض والليمون وزيت الزيتون

هذه المكونات تعطي لشعرك الترطيب والنعومة التي تحلم بها، ويمكنك استبدال العسل بالطمي الأبيض، الذي يزيل الشوائب من الشعر بشكل مكثف، ويساعد على شد ألياف الشعر، ولكن انتبه، حيث إنه غير مناسب إذا كان لديك شعر م لون ، لأنه قد يغير اللون ، للاستفادة من هذه المكونات، ما عليك سوى خلط ملعقتين كبيرتين مع عصير نصف حبة ليمون وملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقتين كبيرتين من الماء الدافئ.

حليب جوز الهند والموز

بعض الأطعمة لها تأثير مغذي للشعر بسبب الأحماض الدهنية الجيدة التي تحتويها، وهذه هي حالة جوز الهند والموز، حيث أن  الجمع بين فوائدها عن طريق مزجه ا في قناع منزلي، كل ما عليك فعله هو  سحق الموز باستخدام الشوكة، ثم أضف بعضاً من حليب جوز الهند، حتى يتكون لديك مزيج متناسق، ضع الخليط على شعرك، ثم استخدم الشامبو المعتاد بعد 15 دقيقة.

حليب الصويا ودقيق الشوفان

استخدمي القليل من حليب الصويا، مع منقوع دقيق الشوفان، وبعد 15-20 دقيقة، سيصبح الحليب كريما جاهزاً للوضع على الشعر، يمكنك اضافة القليل من زيت الجوجوبا.

نبات الحناء  ودوره في العناية بالشعر المجعد

أنت تعرف بالتأكيد الحناء وفوائدها الكثيرة للشعر، مسحوق الحناء الطبيعي هذا الذي يلون ويشفي الشعر،  ويوجد أيضًا نوع من الحناء المجفف ومسحوق أوراق كاس يا الذي لا يلون الشعر، وهو يعتبر  مناسب لجميع أنواع الشعر، ومن ضمن مميزات نبات الحناء أنه ينظف فروة الرأس بفضل خصائصه المضادة للفطريات.

كيفية استخدام الحناء للشعر المجعد

امزج المسحوق بالماء الفاتر، شيئًا فشيئًا حتى تحصل على عجينة كريمة ومتجانسة، ثم أضف المكونات المرطبة (الزبادي، شراب الصبار، الجلسرين النباتي، جل الصبار) والمغذيات (زيت الزيتون على سبيل المثال)، وأي من المكونات الطبيعية الأخرى التي تختارها، حتى يعمل الخليط بنجاح ويعطي  الرعاية الك امل ة للشعر، فقط عليك الانتظار حتى تجفف الحناء، اتركه لمدة ساعة ثم قم بغسل الشعر جيداً.

اكتشف دور السبيرولينا للشعر

تعتبر السبيرولينا معجزة صغيرة من الطبيعة، لقد ثبت لهذه الأعشاب البحرية العديد من الفوائد، سواء بالنسبة لل صحة والجمال، خاصة بالنسبة للشعر، حيث  إنها غنية جدًا بالزنك والحديد والمغنيسيوم و فيتامين ب وال بروتين ات وبيتا كاروتين والمواد المغذية الأخرى الضرورية ل صحة الشعر، وخاصة للشعر المجعد، حيث أنه يساعد على  علاج تجعيد الشعر بشكل جيد، مما يوفر له الكثير من اللامعة وتألق.

كيفية  استخدام السبيرولينا للشعر المجعد

  • أضف كمية صغيرة إلى منتجات الرعاية المنزلية الخاصة بك، أو في منتجاتك الجاهزة مثل  الشامبو والأقنعة ولكن ت ذكر أن تخلط جيدا.
  • لونه ال أزرق و الأخضر المكثف يلون منتجاتك ومستحضراتك بشكل واضح، لكن لا تقلق لن يؤثر هذا على لون شعرك، لا تتردد في اضافة اي نوع من أنواع الزيوت الطبيعية للتخلص من رائحة سبيرولينا التي قد تزعج البعض، يمكنك شرائها من  العديد  من العلامات التجارية، المتوفرة في المتاجر الإلكترونية أو على الإنترنت.

وصفة الحليب والصبار للشعر الجاف

كيف أن شعرك من النوع الجاف؟ الإجابة بسيطة، سيتضح لك ذلك بوضوح عن طريق مظهره الهش والجاف.

مكونات الوصفة:

  • ملعقتان كبيرتان من اللبن
  • ملعقة كبيرة من عصير الصبار (أو العسل السائل)
  • ملعقة صغيرة من جل الصبار

طريقة الوصفة:

هذه هي 3 مكونات تعطي ترطيب طبيعي، يمكنك استخدامها في أي نوع من  أقناع الترطيب، تخلط  هذه المكونات جيداً، ويوضع القناع بيديك أو فرشاة كبيرة على شعرك، ولا تنسى وضعه على فروة رأسك والجذور، اتركيه لمدة 20 دقيقة إلى ساعتين، ثم اشطفه جيدًا، يمكنك القيام بهذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.

النتائج

بعد وضع هذه الوصفة شعرك سيكون أكثر ليونة، لامعة، وأقل تجعدًا.

مكونات طبيعية مفيدة للشعر

  • ال زنجبيل : عصير الزنجبيل يعزز فروة رأسك وبالتالي نمو الشعر،  وفعال جدا في تدليك فروة الرأس ولكن احترس، لأن الزنجبيل مع ارتفاع درجات الحرارة قليلا قد يضر  الجلد.
  • البيض: يمكن أن يحل البيض محل الشامبو، ولديه القدرة على تنظيف فروة الرأس والعمل كعلاج حقيقي،  فقط ستحتاج إلي بيضتين أو بيضتين كاملتين، وقم بتدليك فروة الرأس به لبضع دقائق ثم شطف بالماء البارد،
  • الأفوكادو: المهروس جيدًا، ال أمل س والخالي من القطع، يخلط مع ملعقتين كبيرتين من الزيت الطبيعي من اختيارك، ويمكنك ترك هذا القناع طوال الليل قبل الشامبو، أو على الأقل ساعة واحدة.
  • زيت الزيتون: يغذي ويجعل الشعر أكثر لمعانًا، بال إضافة إلى ذلك، إذا كان شعرك ملونًا، فسيتم حماية اللون بشكل واضح.
  • الخردل: يحفز الدورة الدم وية وبالتالي نمو الشعر، ولكن يحذر من الجرعات العالية، التي قد تضر فروة الرأس.
  • كل هذه الوصفات والمكونات الطبيعية توفر لشعرك المجعد كل ما يحتاج إليه من عناية.
Download WordPress Themes Download WordPress Themes Download WordPress Themes Premium WordPress Themes Download online free course download micromax firmware Premium WordPress Themes Download free download udemy course الوسوم الحناء والششعر الحناء والشعر المجعد الدقيق الشعر الشعر المجعد الشوفان العناية بالشعر تنعيم الشعر خلطات لفرد الشعر فرد الشعر فرد الشعر المجعد
إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ