تعرفي إلى تقنية ’ألثيرابي‘ لعلاج الوجه والتي يمكن أن تعيدكِ سنوات إلى الوراء

تعرفي إلى تقنية ’ألثيرابي‘ لعلاج الوجه والتي يمكن أن تعيدكِ سنوات إلى الوراء

إطلالة من مجموعة بالمان لل أزياء الجاهزة لربيع 2019. Indigital.tv

سمعتُ كثيراً عن تقنية ’ألثيرابي‘ Ultherapy ل شد الوجه دون جراحة والتي أصبحت ال علاج َ المفضل ل نجمات هوليوود. ولأني عشتُ حياة سريعة وشاقة في العشرينيات من عمري، وأخذتُ أفقد الكولاجين الطبيعي من جسمي دون هوادة بسبب قلة النوم والساعات الطوال التي قضيتُها مستلقية على الشاطئ فيما أضعُ زيت التسمير للحصول على اللون البرونزي، أصبحتُ أبدو أكبر عمراً من سنواتي الـ35. ولا يمرُ شهر دون أن أكتشف ’مشكلة‘ جديدة تستولى على تفكيري، مثل الخطوط التي ظهرت حول فمي، وعينيّ الغائرتين، ووجنتيّ المترهلتين. ولكم تمنيتُ تنعيم الخطوط حول فكي وشد ملامحي المترهلة، لذا قررتُ ت جرب ة هذه التقنية.

تستخ دم تقنية ’ألثيرابي‘ طاقةَ الموجات فوق الصوتية المركزة لشد ال عضلات عبر عمل جرح في بشرة الوجه أو الرقبة أو أسفل خط العنق يصل عمقها إلى 4.5 مليمترات باستخدام الحرارة. وتعمل هذه التقنية غير الجراحية على تحفيز إفراز الكولاجين للحصول على وجه مشدود طبيعياً وإعادة شبابه دون تغيير ملامحه.

وبعد قراءة بعض التقييمات التي سلطت الضوء على شعور ال مرض ى ’بالوخز‘ و’الألم‘ في الجلد أثناء العلاج بهذه التقنية، شعرتُ بالامتنان لوضع كريم مخدر على جميع مناطق وجهي قبل العلاج، وتغطيته بورق حراري ل مدة 45 دقيقة. وتشتهر ريبيكا تريستون، التي تتمتع بسمعة رائع ة في ميدان ال تجميل ، بعلاجاتها المجددة للشباب التي لا تغفل ’أدق‘ الجوانب – بمعنى آخر، تعمل ريبيكا على تجميل أفضل ما لديكِ دون القيام بتغيير جذري في ملامحكِ. وبعد أن ناقشتُ معها متطلباتي المحددة –وتتمثل في علاج الخطوط المحيطة بذقني، ووجنتيّ المترهلتين، وافتقار جلد بشرتي الرقيق ’لتماسكه‘ بوجه عام– قررنا التركيز على النصف السفلي من وجهي وخاصة خط فكي. وعلى ما يبدو، كلما بدأتِ هذا العلاج في سن مبكرة (بدءاً من منتصف الثلاثينيات)، كانت استجابة الكولاجين الطبيعي للعلاج أفضل، وقد يؤدي حتى إلى نتائج تدوم لمدة أطول.

تعرفي إلى تقنية ’ألثيرابي‘ لعلاج الوجه والتي يمكن أن تعيدكِ سنوات إلى الوراء

ريبيكا تريستون تعالج الرقبة بتقنية ’ألثيرابي‘. بإذن من ريبيكا تريستون

هل تألمتُ أثناء العلاج؟ أجل. وقد شعرتُ بألم أكثر في مناطق معينة، مثل جانب فكي وبالقرب من أسفل شحمتيّ أذنيّ أو أي مكان على ’العظم‘، والذي كان يرتجف ويؤلمني كلما مر عليه المحوّل – أي الجهاز الذي يتم من خلاله توجيه الموجات فوق الصوتية على أجزاء وجهي. وقد استغرق العلاج نحو ساعة، وكان الألم يشتد مع تزايد مرور المحوّل أو ضغط تريستون على بشرتي. ولكنه كان محتملاً، وخاصة مع الاستعانة بكرة ضغط، والتي أثبتت أنها وسيلة جيدة لإلهائي عن الإحساس بالألم. وباستخدام تقنية إي-ماتريكس (ترددات الراديو ثنائية القطب المتجزئة) قليلاً حول عينيّ وذقني، فقد شعرتُ بأنها مثل وخزات صغيرة حارة على سطح جلدي على هيئة مربعات تشبه طوابع البريد، وبهذا اكتمل العلاج.

ولا داعٍ لقضاء فترة تعافي بعد العلاج رغم الاحمرار والت ورم الخفيف الذي يحدث للجلد بعد مرور 24 ساعة. وقد تمكنتُ من رؤية آثار شد الوجه فوراً بعد العلاج، ولكني لم ألاحظ أن وجنتيّ أصبحتا مرفوعتين قليلاً إلا بعد ثلاثة أشهر. ومن المؤكد أنكِ لن تحصلي على نتيجة ملفتة بشدة للأنظار، إذ أن العلاج لا يهدف إلى استيقاف الناس للتحديق في وجهكِ. فإذا أردتِ بشرة مشدودة قليلاً وتبدو شابة ونضرة، بإمكان ’ألثيرابي‘ تحقيق بغيتكِ.

يبدأ سعر العلاج على يد ريبيكا تريستون بعيادة يوروميد كلينك من 15 درهماً إماراتياً/ريالاً سعودياً أو أربعة دولارات أمريكية لعلاج الخط الواحد. وقد يتطلب تجميل الوجه بالك امل معالجة من 500 إلى 1000 خط.

والآن اقرئي: الدكتورة الشهيرة مريم زماني لا تستغني عن ثلاث منتجات أساسية لل عناية بالبشرة.. تعرّفي عليها

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ