طرق طبيعية لتخفيض الحرارة بعيداً عن الدواء

طرق طبيعية لتخفيض الحرارة بعيداً عن الدواء

فئة كبيرة من النساء يفضلن الطرق الطبيعية لتخفيض الحرارة بهدف الإبتعاد قدر الإمكان عن تناول الأدوية الغنية بالتركيبات الكيميائية، وذلك لأن تعويد الجسم على تناولها مع الوقت يمنع تفاعله بشكل سليم معها ليتوقف عن إعطاء النتيجة نفسها. لذلك اختارت ياسمينة أن تعرفك على أهم طرق طبيعية لتخفيض الحرارة فاستعيني بها لك ولع ائلتك حتى تبقى متألقة ب صحة جيدة .

  • يعتبر خل التفاح من أهم المواد الطبيعية الفعالة جدا في خفض الحرارة المرتفعة وذلك لاحتوائه ح موضة قابلة لأن تمتص درات الجسم العالية. كل ما عليك فعله هو إضافة نصف كوب من الخل الى المياه الفاترة وغسل الجسم بها بعد الإنتهاء من الإستحمام. إكتشفي أيضاً فائدة خل التفاح للمحافظة على مظهر شعر رائع
  • يعتبر العسل من أهم المضادات الطّبيعية التي تعالج حرارة الجسم، فكيف لو أنه تم خلطه ا مع الليمون الغني بالفيتانيتات والذي يقوي المناعة ويحميها. كل ما عليك فعله هو إضافة ملعقتين كبيرتين من العسل الى نصف كوب من عصير الليمون وشربه لـ 3 مرات في اليوم .
  • يعتبر الزبيب من أهم المواد الطبيعية الغنية بخصائص مضادة اللجراثيم ، لذلك تناوله يخفض حرارة الجسم ويقوي المناعة. كل ما عليك فعله هو نقع ملعقة كبيرة من الزبيب في كوب من المياه لساعة من الوقت. استخرجي بعدها الزبيب الرطب واسحقيه جيداً قبل أعادة وضعه في مياهه لشربة. طبق ي هذه الطريقة في كل مرة تشعرين بارتفاع حرارة جسمك.

ولا يكفي فقط أم تتناولي تلك المكونات الطّبيعية حتى تنجحي في تخفيض الحرارة بل لا بدّ أيضاً من الحصول على قسط من الراحة فالمناعة تحتاج لذلك حتى تتفاعل بشكل جيد مع ال خلطات ، بالإضافة الى الإكثار من شرب السوائل والجلوس في أماكن مبرّدة.

وأخيراً، تنصحك ياسمينة بالإحتفاظ بخل التفاح والعسل والليمون والزبيب في م طبخ ك لاستعمالها عند الحاجة لتخفيض الحرارة واكتشفي أيضاً الأطعمة التي تعالجين من خلالها مشاكل الإمساك.

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ