زيوت لتطويل الشعر وتكثيفة

زيوت لتطويل الشعر وتكثيفة

كل فتاة ترغب بالحصول على شعر طويل و ناعم دون تساقط أو تقصف، ولذلك تحرص الكثير منهن على استخدام العديد من الكريمات والمواد الخاصة بال عناية ب الشعر بهدف تطويل الشعر و علاج تساقطه، ولكن للأسف معظم محاولاتهم باءت بالفشل، وإذا تمكنت من ذلك فإنها تترك آثار جانبية تضر ب صحة الشعر، وذلك سوف تظل الطرق الطبيعية من أفضل الطرق المستخ دم ة لتطويل الشعر و زيادة كثافته، ومن أهم هذه الطرق الطبيعية هي استخدام زيوت لتطويل الشعر وتكثيفة ومن خلال هذه المقالة سنقدم لكن عزيزاتي أهم هذه الزيوت، تابعوا معنا.

محتوى المقال

أفضل زيوت لتطويل الشعر وتكثيفة

إليكم مجموعة من أفضل زيوت لتطويل الشعر وتكثيفة منها:

زيوت لتطويل الشعر وتكثيفة

زيت الخروع

كيف يمكننا أن نتحدث عن الزيوت الطبيعية التي تعمل على إطالة الشعر وزيادة كثافته دون أن ن ذكر زيت الخروع؟ حيث يعتبر زيت الخروع المفتاح الأساسي الذي يعمل على تطويل الشعر بسرعة وبفاعلية كبيرة لأنه يحتوي على قدر عال من الدهون الثلاثية لفروة الرأس، كما أنه يحتوي على حمض رسينولايك المحارب للبكتيريا والفطريات الضارة التي تصيب جلد الشعر، مما يؤثر على نمو الشعر، لذلك عليك بتدليك الشعر بكمية قليلة من زيت الخروع بعد تسخينه، ثم اتركيه على شعرك ل مدة نصف ساعة، ثم يغسل بالماء الفاتر.

زيت الزيتون

ومن الزيوت الطبيعية ال رائع ة والمفيدة جدا لتطويل الشعر وتكثيفة زيت الزيتون، لاحتوائه على نسبة عالية من الدهون الغير مشبعة والأحماض الدهنية التي تزيد من كثافة بصيلات الشعر، هذا بال إضافة إلى احتواء زيت الزيتون على فيتامين E الذي يتمكن من اختراق جذور الشعر لتغذيته وتعزيز نموها، لذلك احرصي عزيزتي على دهن شعرك بعد غسله بالقليل من قطرات زيت الزيتون، ثم يشطف في الصباح، مع تكرار ذلك لمدة ثلاث أو أربع مرات أسبوعياً.

زيت اللوز

زيت اللوز من الزيوت النباتية العطرية المعروفة بدورها الفائق لعلاج مشكلة تساقط وتقصف الشعر، ويستخدم كعلاج أساسي للصلع، لأنه يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات التي تتغلغل في فروة الرأس، ويعزز من نمو الشعر منها فيتامين E,D، كما أن زيت اللوز يحتوي على قدر عال من المعادن والعناصر الغذائية الضرورية لكثافة واطالة الشعر، مثل الكالسيوم والماغنسيوم، فما عليك سوى تدليك فروة الرأس بخليط من زيت اللوز وزيت الزيتون يوميا.

زيت جوز الهند

يحتل زيت جوز الهند مكانة خاصة في قائمة أفضل زيوت لتطويل الشعر وتكثيفة، حيث يعمل زيت جوز الهند على زيادة رطوبة ونعومة الشعر، مما يساعد على تقويته وزيادة كثافته، وهذا لاحتوائه على عدد كبير من الأحماض الدهنية الأساسية مثل حمض اللوريك الذي يعمل كمطهر قوي للبكتيريا والفطريات والفيروسات التي تتعلق ببصيلات الشعر وتؤثر على نموه.

زيت بذور عباد الشمس

ومن الزيوت الفعالة في تطويل الشعر وزيادة نموه وكثافته بشكل طبيعي وسريع زيت بذور الشمس، فهو غني بالأحماض والمركبات الكيميائية الطبيعية التي تعزز من صحة الشعر والحفاظ عليه طويل وصحي وقوي خالي من التساقط، عليك بدهن شعرك بقطرات بسيطة من زيت بذور عباد الشمس، وتركه لمدة نصف ساعة، ثم يشطف بالماء الفاتر.

زيوت لتطويل الشعر وتكثيفة

زيت الزعتر

زيت الزعتر من أفضل الزيوت العطرية المُستخدَمة لتطويل الشعر وتكثيفه، فهو يحتوي على مركبات كيميائية طبيعية تعمل على تحفيز نمو الشعر عن طريق دورها في تنشيط الدورة الدم وية وتغلغلها إلى فروة الرأس، والحد من تساقط الشعر ، لذلك عليك بخلط زيت الزعتر مع زيت الزيتون وزيت اللافندر، ويدلك بهم فروة الرأس جيداً، ثم يترك لمدة ساعة قبل غسله بالشامبو، تكرر هذه ال عملية ثلاث مرات في الأسبوع.

زيت الليمون

إلى جانب رائحة زيت الليمون العطرية والنفاذة فهو واحد من أفضل الزيوت الطبيعية التي تعالج عدم نمو الشعر بفروة الرأس، نظرا لما يحتويه من خصائص متعددة تحارب الجراثيم والفطريات والأتربة والأوساخ التي تصيب بصيلات الشعر، وتعيق من نموه، لذلك عليك بوضع القليل من زيت الليمون العطري إلى الشامبو المناسب لشعرك، ثم يدلك به فروة الرأس لمدة ثلاث دقائق، ثم يغسل الشعر بالماء الفاتر، ويكرر ذلك لمدة مرتين أسبوعياً.

زيت الجوجوبا

يلعب زيت الجوجوبا دورا هاما في تطويل الشعر وزيادة كثافته لأنه يحتوي على مواد طبيعية محفزة لنمو الشعر من خلال تحسين الأوعية الدموية، وزيادة تدفق الدم إلى بصيلات الشعر، كما أنه غني بخصائص الترطيب المعالجة للشعر الجاف والخشن والتالف، فعليك بمزج القليل من زيت الجوجوبا مع زيت جوز الهند، ويدلك فروة الرأس بهذه الزيوت في الليل، وفي صباح اليوم التالي يتم غسل الشعر.

زيت اللافندر

ويعد زيت اللافندر واحد من أهم زيوت لتطويل الشعر وتكثيفة لأنه من الزيوت الطبيعية الممتازة تعالج تساقط وتقصف الشعر، وذلك من خلال دوره في علاج الأسباب المؤدية لتساقط الشعر والتي من أهمها التوتر والقلق النفسي والضغط العصبي الشديد، حيث يحتوي زيت اللافندر على مركبات عطرية تحفز من نمو الشعر وتعزيز الشعور بالراحة والهدوء النفسي، عليك بمزج ملعقة كبيرة من زيت اللافندر مع القليل من زيت اللوز، ويتم تطبيقه على بصيلات الشعر، وتركه لمدة ساعة، ثم يشطف الشعر بالماء الفاتر.

زيوت لتطويل الشعر وتكثيفة

زيت شجرة الشاي

يحتوي زيت شجرة الشاي على العديد من الأحماض الدهنية وال فيتامينات الأساسية لنمو بصيلات الشعر من الجذور، وهو أيضا يحتوي على خصائص طبيعية مطهرة ومواد مضادة للجراثيم وال التهاب ات التي تصيب فروة الرأس، وتعيق من نموه بشكل طبيعي، لذلك اخلطي قطرات من زيت شجرة الشاي مع ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز الحلو، ويدلك فروة الرأس بهذا المزيج، ويترك لمدة نصف ساعة، ثم يغسل الشعر بالشامبو جيداً.

زيت ال بابونج

زهرة البابونج من ال أعشاب الطبيعية المفيدة جدا لصحة الشعر، ويستخدم الزيت المستخلص من زهرة البابونج في تطويل الشعر وزيادة نموه، وجعله كثيف وثقيل، كما أنه يعالج الكثير من مشاكل فروة الرأس المتعددة، ويتميز زيت البابونج بأنه غير دهني أي من الممكن تدليكه على الشعر، وتركه دون أن يشطف بالماء، ويكرر ذلك يوميا.

زيت السمسم

الزيت المستخرج من بذور السمسم يساهم بشدة في تحسين فروة الرأس، والحد من فقدان الشعر في سن مبكر، وهذا لاحتواء زيت السمسم على مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة المضرة للشعر، والتي تحمي الشعر من أضرار أشعة الشمس، لذلك عليك بوضع قطرات من زيت بذور السمسم في مقدار مناسب من الشامبو، ثم يغسل به الشعر.

زيت الأركان

زيت الأركان من الزيوت الطبيعية الفعالة في زيادة نمو بصيلات الشعر من جذوره، والعمل على زيادة كثافته وإطالته وجعله حيوي ومتألق بشكل أنثوي ومثير، وهذا لأن زيت الأركان يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن الضرورية التي تمتلك القدرة على اختراق جذع الشعرة بهدف تغذيتها وترطيبها، كما أنها يستخدم ك علاج طبيعي لتساقط الشعر والحد من تقصفه.

وفي نهاية مقالنا نتمنى أن تكونوا قد استفدتم من المعلومات التي قدمنا لكم بشأن زيوت لتطويل الشعر وتكثيفة ولكن احرصي عزيزتي على عدم استخدام هذه الزيوت بصفة يومية، ومن الأفضل أن تستخدم من ثلاث إلى أربع مرات في الأسبوع، كما احرصي على إضافة زيت الزيتون أو زيت اللوز الى الزيوت العطرية حتى لا تسبب حساسية بفروة الرأس.

Free Download WordPress Themes Download Best WordPress Themes Free Download Download WordPress Themes Download WordPress Themes Free free online course download lenevo firmware Download Best WordPress Themes Free Download udemy course download free الوسوم الزيوت الطبيعية زيت الزيتون زيت اللوز زيت جوز الهند زيوت زيوت الشعر زيوت تطويل الشعر زيوت لتطويل الشعر
إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ