خطوات تجميل من غير المسموح تطبيقها أثناء الدورة الشهرية

خطوات تجميل من غير المسموح تطبيقها أثناء الدورة الشهرية

فئة كبيرة من النساء تجهل ما مدى خطورة تطبيق بعض خطوات ال تجميل أثناء الدورة الشهرية أو قبل حصولها بأيام قليلة، ما يؤدي ذلك بهن الى مشاكل جمال ية كثيرة ليست في الحسبان. ولأن ياسمينة حريصة دائماً على إطلالة المرة العربية، لذلك اختارت أن تعرفك على أهمها لتبقي حذرة دائماً وتحافظي على إطلالة مثالية لا شائبة فيها.

  • إزالة الشعر الزائد: إمتنعي عن إزالة الشعر الزائد لاسيما في الوجه أثناء الدورة الشهرية أو قبل حصولها بيومين على الأقل، فبصلة الشعر تصبح حساسة جداً والبشرة قابلة للإحمرار والتصبغ بشكل سريع وذلك بسبب احتباس الدّماء داخل الشرايين. إنتظري حتى تنتهي الدورة كليا قبل إزالة الشعر لتبقي محافظة على بشرة مثالية لا شائبة فيها.
  • تقشير البشرة: كما ذكر نا أعلاه، إن بشرة الوجه والجسم تصبح حساسة جدا وعرضة للإحمرار والتصبغ لاسيما أثناء الدورة الشهرية لاحتباس الدم اء وتحرك اله ورم ونات. لذلك، من الأفضل الا تقشري بشرة وجهك بأسلوب قاس بل إكتفي بتنظيفها جيدا صباحا ومساء بغسول مناسب لنوعها.
  • تمليس الشعر: حتى فروة الرّأس تصبح حساسة الى حد كبير في هذه ال فترة من الشهر، فيصبح من الصعب جدا التحكم بمظهر الشعر لاسيما إن أردت تمليسه. من هنا تنصحك ياسمينة باعتماد التسريحات المرفوعة التي تخفي نفشته أو تركه على طبيعته بعيدا عن تمليسه أو تمويجه من خلال الحرارة.
  • الخضوع لجلسة تنظيف البثور: تحتاج بشرة المرأة لتنظيف وجه عميق كل 3 أشهر على الأقل وبذلك تستطيع التخلص من البثور والرّؤوس السوداء والتلوثات العالقة في أعماق المسام. هي خطوة ضرورية فعلاً من أجل مساعدة البشرة على التنفس والمحافظة على شبابها إلا أن خطير تطبيقها أثناء الدورة الشهرية فقد تؤدي الى التهاب البثور وتهيج البشرة.
اكتشفي أسرار جمال المراهقات مع دينا وزينا
إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ