13 غذاء لتطويل الشعر وتكثيفه والعناية بصحته

13 غذاء لتطويل الشعر وتكثيفه والعناية بصحته

هل تعلمي عزيزتي أن هناك مجموعة من الأطعمة الغذائية التي تساعد على زيادة طول وكثافة الشعر ؟ نعم؛ إذا كنت تعاني من مشكلة الشعر القصير التي من الصعب أن يطول عليك أن تبدأي أولاً بالاهتمام ب صحة جسمك من الداخل، لأن النظام الغذائي الصحي الغني ب الفيتامينات وال بروتين ات والمعادن ضروري للغاية ل صحة و جمال شعرك، وجعله قوي و طويل وكثيف و ناعم مثل الحرير، لذلك عليك بمتابعة هذا المقال جيداً الذي نتحدث من خلاله أهم 13 غذاء لتطويل الشعر وتكثيفه وال عناية بصحته.

محتوى المقال

13 غذاء لتطويل الشعر وتكثيفه

إليكم مجموعة من الأغذية الهامة والمفيدة لصحة شعرك والحفاظ عليه طويل وناعم وصحي، نظرا لأن هذه الأغذية غنية بال فيتامينات والمعادن الضرورية لتطويل الشعر وتكثيفه، ومن أهم هذه الأغذية هي؛

13 غذاء لتطويل الشعر وتكثيفه والعناية بصحته

1. البطاطا الحلوة

تعتبر البطاطا الحلوة من أهم الخضروات التي تساعد على زيادة طول الشعر، لأنها مصدر ممتاز من فيتامين أ الذي يعمل على زيادة سرعة دوران خلايا فروة الرأس، والقضاء على الخلايا الميتة التي تعيق من زيادة طول بصيلات الشعر، كما وتعمل البطاطا الحلوة على تكثيف الشعر وزيادة نمو ه، والحد من تساقطه، لذلك عليك بالإكثار من تناول البطاطا الحلوة سواء كانت مشوية أو مسلوقة.

2. السبانخ

كذلك السبانخ من الخضروات الورقية الغنية بنسبة عالية من عنصر الحديد والذي يسمح بوصول الأكسجين الكافي لفروة الرأس وبصيلات الشعر، كما وتحتوي السبانخ على مضادات الأكسدة والفيتامينات الضرورية لصحة الشعر، فيتامين E الذي يعزز من زيادة تطويل الشعر خلال فترة قصيرة، فعليك عزيزتي بضرورة إدخال السبانخ إلى وجباتك الغذائية بشكل منتظم، ويمكنك تحضير أكثر من وصفة السبانخ للتمتع بفوائدها المتعددة.

3. الفراولة

ثمار الفراولة من الأغذية المهمة لتطويل الشعر وتكثيفه وتنعيم بصيلاته، وهذا لأنها تحتوي على قدر عال من فيتامين سي الذي يساعد في إنتاج الكولاجين داخل فروة الرأس، ولاحتواء الفراولة أيضاً على مواد مضادة للأكسدة تحارب الجذور الحرة التي تعيق من نمو الشعر، عليك بتناول ثمار الفراولة خلال وجبة العشاء، أو عصير الفراولة، أو تحضير كيك الفراولة خلال الفطور، فهي مغذية ومفيدة للغاية.

4. المكسرات

كافة أنواع المكسرات من المحفزات الطبيعية لزيادة طول الشعر وحمايته من التقصف والتساقط، خاصة عين الجمل واللوز، حيث تحتوي المكسرات على نسبة عالية جدا من الأحماض الدهنية الأساسية التي تعمل على تحسين أنسجة الشعر، وإصلاح التالف منها، وخاصة أحماض الأوميغا 3، هذا بال إضافة لاحتواء المكسرات على العديد من الفيتامينات وعنصر المغنيسيوم والزنك، وجميعها محفزات قوية لتطويل الشعر وتكثيفه، لذلك عليك بإضافة حبات اللوز وحبات عين الجمل إلى نظامك الغذائي من خلال مزجه م في كوب من ال حلي ب، ويتم تناولها مرة واحدة يومياً على الفطور.

5. المشمش

المشمش من الفواكه ذات اللون ال أصفر المعروف باحتوائه على نسبة كبيرة من فيتامين أ الذي يساعد على تنشيط الدورة الدم وية وتدفق ال دم إلى فروة الرأس، ومركبات البيتا كاروتين التي تساعد على تطويل الشعر وزيادة نموه وكثافته، فعليك بتناول ثمار المشمش أو عصير المشمش بانتظام للحصول على شعر طويل وصحي وقوي.

13 غذاء لتطويل الشعر وتكثيفه والعناية بصحته

6. الفاصوليا

الفاصوليا أيضاً من الأطعمة البقولية التي تلعب دورا كبيرا في تطويل الشعر وتكثيفه، وهذا بفضل احتوائها على العديد من العناصر الغذائية المهمة للشعر، منها عنصر الزنك الذي يحمي فروة الرأس من الجفاف الذي يعيق من نمو الشعر، وعنصر الحديد الذي يساعد على وصول الدم إلى فروة الرأس، لذلك احرصي على إضافة الفاصوليا إلى صحن السلطة يومياً.

7. سمك السلمون

يعد سمك السلمون من الأغذية الممتازة لتحسين صحة الشعر وفروة الرأس، لأن سمك السلمون يحتوي على نسبة كبيرة من الأحماض الدهنية الثلاثية، ولأنه مصدر قوي من البيوتين الذي يجعل نمو الشعر أسرع، حيث أن عدم كفاية مستويات البيوتين تؤدي إلى تكسير وسقوط الشعر، كما أنه يحتوي على فيتامين د الذي يحد من تساقط الشعر ، ونسبة كبيرة من البروتين الذي يعمل على تقوية الشعر. فيمكنك تناول سمك السلمون المدخن أو المشوي بانتظام خلال وجبة الغذاء.

8. منتجات فول الصويا

فول الصويا يحتوي على كميات كبيرة من العناصر الغذائية الهامة والضرورية لصحة الشعر وزيادة نموه وكثافته، مثل ال بروتينات والفيتامينات التي تشمل فيتامين ك، وفيتامين ب، الذي يعمل كل منهما على تطويل الشعر القصير سريعا، والحفاظ عليه من التساقط الكثيف، لذلك احرصي على إضافة منتجات فول الصويا إلى نظامك الغذائي والتي تمثل في حبوب فول الصويا، وحليب فول الصويا، وطوفي الصويا.

9. الطماطم

الطماطم تحتوي على نسبة عالية جدا من فيتامين سي الذي يقوم بدوره في محاربة أضرار أشعة الشمس التي تؤثر على نمو الشعر وتؤذيه، كما وتحتوي الطماطم على مركبات كيميائية تعزز من إنتاج الكولاجين في جلد فروة الرأس، والحفاظ على الأوعية الدموية التي تساعد في الحصول على شعر صحي وطويل، عليك بتناول عصير الطماطم خلال وجبة الفطور، وضروري جدا من تناول السلطة التي تحتوي على الطماطم والخيار والفلفل الأحمر لأنهم من المصادر الممتازة لفيتامين سي الذي يعمل على تقوية الجهاز المناعي وبالتالي الحفاظ على قوة الشعر.

10. الموز

البوتاسيوم من العناصر الغذائية الهامة التي تساعد على نقل المغذيات من خلال أغشية الخلايا بفروة الرأس، والموز هو المكون الأكثر احتواء على البوتاسيوم من أجل الحصول على شعر قوي وطويل بدون تساقط، كذلك يحتوي الموز على فيتامين سي المحارب للبكتيريا التي تهاجم الشعر، وتعيق من طوله، لذلك اجعلي الموز وعصير الموز خلال نظامك الغذائي.

11. بذور اليقطين

بذور اليقطين واحدة من أفضل غذاء لتطويل الشعر وتكثيفه وزيادة نموه، لاحتوائها على نسبة عالية من عنصر الزنك والبروتين وفيتامين أ، والأحماض الدهنية الأساسية، فهذه المكونات الغذائية تعمل على تحسين المناعة، والحد من ضعف نمو الشعر، والحفاظ على تقويته وحيويته.

12. الأرز البني

بالإضافة إلى أهمية الأرز البني في انقاص الوزن فهو أيضاً أفضل غذاء لتطويل الشعر وزيادة نموه بشكل طبيعي خلال وقت قصير، وهذا لأن الأرز البني يحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات التي تزيد من نمو أنسجة الشعر، كذلك يحتوي الأرز البني على نسبة كبيرة من فيتامين ب الذي يزيد من حيوية و جمال الشعر.

13. منتجات الألبان

تناول منتجات الألبان من المفاتيح الأساسية للحصول على شعر طويل وقوي بدون تقصف، لأنها تحتوي على العديد من المعادن الهامة التي تسمح بوصول الأكسجين الكافي لفروة الرأس وبصيلات الشعر، مثل الحديد والبوتاسيوم والماغنسيوم والكالسيوم والزنك، وهي أيضا من المصادر الغنية بفيتامين B,A,C,E التي تجعل الشعر قوي وصحي.

13 غذاء لتطويل الشعر وتكثيفه والعناية بصحته

نصائح لتطويل الشعر الشعر وتكثيفه والعناية بصحته

  • تناول كمية كبيرة من الماء خلال اليوم ، والتي قد تصل إلى ثماني أكواب يومياً.
  • ضرورة تدليك الشعر بخليط من الزيوت الطبيعية التي تعزز من تطويل الشعر وزيادة نموه وكثافته.
  • الحرص على عدم غسل الشعر بالماء الساخن حتى لا يتعرض للتلف والتساقط.
  • ضرورة ممارسة تمارين اليوغا التي تعتمد على وصول الدورة الدموية لفروة الرأس، فهي تساهم في إطالة الشعر.
  • تمشيط الشعر بالفرشاة لأكثر من مرة يومياً.
Download Premium WordPress Themes Free Download WordPress Themes Free Free Download WordPress Themes Free Download WordPress Themes free download udemy paid course download huawei firmware Free Download WordPress Themes udemy paid course free download الوسوم غذاء لتطويل الشعر وتكثيفه
إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ