في اليوم العالمي للبهاق: قوموا بمتابعة جميلات انستقرام اللواتي أثبتن أن الجمال يأتي بكل الأشكال

في اليوم العالمي للبهاق: قوموا بمتابعة جميلات انستقرام اللواتي أثبتن أن الجمال يأتي بكل الأشكال

ويني هارلو وشهد سلمان في عدد شهر يونيو 2019.

يحتفي العالم اليوم 25 يونيو اليوم العالمي للبهاق، وذلك لنشر التوعية ضد هذه الحالة الجلديّة التي تسبب ظهور بقعاً بيضاء على البشرة.

سلّطت الجميلة اللبنانيّة كارن وازن الضوء على الحالة الجلديّة التي اكتشفت إصابتها بها قبل عامين عبر صفحتها الخاصة في انستقرام حيث يتبعها أكثر من 1.4 مليون متابع، وكتبت “قبل عامين اكتشفت إصابتي ب البهاق ، ولم أكن أعرف عنه سوى القليل حينها، شعرت بالخوف عن دم ا اكتشفت ذلك لأنهم أخبروني أن تلك الحالة ستنتشر في جسمي، خفت لأنني لم أكن أعرف أي أحد قريب مني مصاب بهذه الحالة، ولأنهم أخبروني أن لا سبب محدد لظهورها… كان الكثير من الغموض يحيط بها وهذا ما أصابني ب الهلع ” كشفت نجمة انستقرام لمتابعيها بداية معاناتها مع البهاق، وأكملت قصتها قائلة “وجدت نفسي أراقب جسمي ونسبة انتشار هذه البقع عليه، حتى بدأت بتقبلها كجزء مني ليس ذلك وحسب، بل أحببتها كجزء مني كذلك… البهاق بالنسبة لي هو كالضوء وال جمال والتفرد، وهو جزء مني كذلك”.

سلّطت ڤوغ العربيّة الضوء على هذه الحالة في عدد شهر يونيو 2019، وجمعت العارضة الكنديّة ويني هارلو مع السعوديّة شهد سلمان على غلافها للمرّة الأولى. قالت شهد في لقاء خاص مع ڤوغ “لم أكن أشعرُ من قبل بالرضا عن نفسي ولم يعجبني شكلي. وكانت ويني مَن منحتني الثقة لخوض معركتي. ولم أكن أتوقع أبداً مقابلتها، لذا كان الوقت الذي قضيته معها في كواليس جلسة تصوير غلاف ڤوغ أشبه بالحلم. وأشعرُ الآن بأنني أستطيعُ أنا أيضاً إلهام غيري من فتيات العالم العربي”.

قوموا بمتابعة جميلات إنستقرام اللواتي تحدين معايير ال جمال و أثبتن أن الجمال يأتي بكل الأشكال

ويني هارلو

شهد سلمان

كارن وازن

لجينة صلاح

آمي دينا

ميلانين مونرو

بريان رايس

إليسا تعلن عن تعاون تجميل ي يجمعها مع خبير التجميل اللبناني هذا

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ