Guerlain Absolus D’Orient، Cuir Intenseالعطّار تييري واسر:لا يزال الشرق مصدر وحي وإبداع!

Guerlain Absolus D’Orient، Cuir Intenseالعطّار تييري واسر:لا يزال الشرق مصدر وحي وإبداع!
Guerlain Absolus D’Orient، Cuir Intenseالعطّار تييري واسر:لا يزال الشرق مصدر وحي وإبداع!
Guerlain Absolus D’Orient، Cuir Intenseالعطّار تييري واسر:لا يزال الشرق مصدر وحي وإبداع!

«العطر رحلة حسّية الى أرض بعيدة، تولّد فينا أحاسيس و مشاعر وتعيد كتابة ذكر يات معيّنة»، هكذا يحدّد صانع العطور الفرنسي الشهير تييري واسر العطر، وينطلق لاكتشاف الشرق في ابتكار أنيق ومهارة حِرفية عالية، ترجمها في عطر Absolus D’Orient، Cuir Intense آخر إصدارات الدار الفرنسية العريقة «غيرلان» Guerlain. عطر مشبع بنفحات الجلود والأخشاب والأرز والتبغ القوية الحضور، مع نعومة زهرة Osmanthus الصينيّة المشبّعة بدرجات المشمش. عن العطور والفانتازيا التي تولّدها فينا، كان هذا الحوار مع تييري.


- كيف يمكن أن تعرّف العطر؟

يتّخذ العطر نفسه تعريفات مختلفة فوق بشرة كلّ منّا. عن دم ا أبتكر عطراً، أروي قصّة مشوّقة من شأنها أن تنقل من تتدثّر به الى عوالم بعيدة. يوحي اسم العطر صوراً تختلف بين شخص وآخر. يمكن أن يحيي ذكرى، أو يولّد إحساساً معيّناً، أو يمكنه ببساطة تامّة أن يشكّل عنصر اختلاف عن عطور أخرى.

- لكلّ عطر تبتكره شخصيته، وكأنك تتخيّل امرأة محدّدة لكلّ عطر من عطورك. أخبرنا عن تخيّلاتك هذه؟

عندما أبتكر عطراً، يكون في بالي أن أروي قصّة. لا أعتقد أنني أضع صفات معيّنة لامرأة محدّدة... فالهدف هو أن أترك للمرأة التي تتدثّر بهذا العطر أن تُبرز شخصيتها من خلاله. العطر رحلة حسّية وحكاية عشق وذكريات شمّية، تولّد فينا أحاسيس ومشاعر وتعيد كتابة ذكريات معيّنة، وفق الأشخاص أنفسهم، وهذا هو سحر العطر، أيّ عطر.

- تعاونت مع دار «غيرلان» العريقة، لابتكار عطور عدّة. أخبرنا أكثر عن هذا التعاون...

إن ابتكار عطور جديدة لدار «غيرلان» هو بالنسبة إليّ تحدّ يومي. الواقع أنني أعمل مع فريق عمل شغوف يعرف تماماً دار «غيرلان» وما يميّزها. إن تاريخ هذه الدار غنيّ جداً، فألقى نفسي أغوص فيه أكثر فأكثر لإيجاد وحي أبحث عنه لعطر جديد. يشرّفني أن أعمل مع دار «غيرلان» العريقة، وأعكس قيمها ال جمال ية وحِرفيتها الاستثنائية في ابتكار العطور.

- لقد عملتَ على إصدارات عطرية مع دور فرنسية عدّة، فما الذي يميّز عملك مع دار «غيرلان»؟

لعطور «غيرلان» خصوصية مميّزة، لأنها تتضمن شيئاً من تاريخ هذه الدار العريق والغنيّ بحِرفيته العالية في عالم العطور، منذ تأسيسها عام 1828. في كلّ عطور «غيرلان»، من عطر Eau de Cologne Impériale وصولاً الى عطر Mon Guerlain، ثمّة خيط جامع يتأرجح بين التاريخ والابتكار. لقد تعلّمت الكثير من عائلة «غيرلان»، وهو ما ساعدني في حياتي المهنيّة وفي فهم الدار أكثر.

- هل لكَ أن تحدّثنا عن العطر الجلدي الجديد من «غيرلان» Absolus d'Orient Cuir IntenseGuerlain...

لقد أردت لمجموعة Absolus D'Orient أن تروي قصّة شرقية حالمة. كلّ عطر فيها يلعب دور البطولة بامتياز. العطر الجديد Cuir Intense هو عطر فريد يتميّز عن باقي عطور المجموعة بعمقه وغ موضه . خلف اللون البني الداكن للقارورة، يختبئ العطر الأكثر عمقاً وغموضاً بنفحات جلدية وخشبية ترمز الى القوّة، في حين تضيف زهرة Osmanthus الصينيّة ال ناعم ة والرقيقة بال لون الأبيض والمشبّعة بدرجات المشمش، شيئاً من النعومة والرقّة، وهو ما يجعل تركيبة العطر فريدة ومميزة. إنه دعوة للسفر بعيداً، بفضل نفحات الأرز والصندل والتبغ. أما عبق الجلد، فهو تحيّة الى الحِرفيين الأصيلين الذين يصنعون من الجلد أجمل الإبداعات وأروعها.

- كيف تصف امرأة هذا العطر، عطر Cuir Intense؟

إنها امرأة سعيدة ومكتفية بما عندها، تجدها في بحث دائم عن الأصالة. إنها غامضة تتشارك المشاعر الحقيقية مع الأشخاص المحيطين بها. وهي امرأة تقدّر الحِرفية اليدوية وتدعم المواهب.

- هل تجد في الشرق مصدراً للأفكار المبدعة؟

لطالما كان الشرق بالنسبة إليّ مصدراً للأفكار المبدعة. أعشق السفر الى دول الشرق الأوسط والتحدّث الى أهلها. لقد زرت أخيراً مدينة دبي وامتلأتُ منها بأفكار متجدّدة.

- كيف يمكن المرأة أن تختار العطر المناسب لشخصيتها؟ هل من نصيحة هنا؟

علينا أن نختار أولاً المواد التي نحبّ، ثم نختار العطر على أساسها. إذ ليس هناك ما هو شخصي أكثر من العطر، وهذا ما يجعل قرار اختيار عطر خاص بنا أمراً معقّداً للغاية. على المرأة أن تدرك أن اختيار العطر المناسب لها أمر يتطلّب وقتاً واهتماماً. فالعطر الذي تختاره يجب أن يعبّر عنها وينقلنا الى عالمها الخاص، فيذكّر مثلاً بلح ظة سحرية في حياتها أو بذكرى طفولية جميلة. وهكذا يصبح العطر جزءاً من هويتنا.

- كيف يكمل العطر أناقة المرأة؟

يكمل العطر أناقة المرأة لأنه يبرز شخصيتها أكثر ويعكس طباعها وأ حلا مها و شغف ها. العطر هو الانطباع الأول عنها. إن ال علاقة بين المرأة وعطرها هي أكثر حميمية من علاقتها ب ملابس ها وأكسسواراتها وحتى مجوهراتها. فالعطر يعكس حقيقة المرأة.

- أيّ أسلوب في التعطّر يجعل العطر يدوم طويل اً؟

ليس هناك من تقنيّة معيّنة. أعتقد أن علينا أن نتعطّر بأسلوب طبيعي وبسيط، ونختار العطر الذي نعشقه، كي نزيد ونستفيض فيه.



إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ