خلطة لتبييض اليدين وتنعيمها

خلطة لتبييض اليدين وتنعيمها

يديك وق دم يك هي الأولى التي يلاحظها أي شخص تقابله، لكنها بطريقة ما هي أكثر الأجزاء التي يتم تجاهلها، نحن نحرص بشكل خاص على بشرة وجهنا، لكن التعرض المس تمر للغبار والتلوث والشمس يؤثر على أيدينا وأ رجل نا، نحن نستخدم أفضل المستحضرات الواقية من الشمس لمنع تغميق البشرة، ولكن الشمس لا تدخر أحدا، تتوفر جميع أنواع كريمات تفتيح اليدين في السوق، ولكنها تحتوي عادة على الكثير من المواد الكيميائية الضارة  ومع ذلك، يمكن أن تساعدك بعض ال علاج ات المنزلية الطبيعية في الحصول على أيدي وأرجل نظيفة وعادلة دون الحاجة إلى إنفاق ثروة عليها، لذا قمنا بإدراج  أكثر من خلطة ل تبييض اليدين وتنعيمها .

خلطة لتبييض اليدين وتنعيمهاخلطة ل تبييض اليدين وتنعيمها

محتوى المقال

أكثر من خلطة لتبييض اليدين وتنعيمها:

هناك العديد من العو امل التي يمكن أن تسبب بشرة داكنة على اليدين والقدمين ، بما في ذلك الأوساخ والأدوية والعوامل البيئية والكيميائية وال التهاب ات والتعرض لأشعة الشمس الضارة ، تقوم العديد من شركات ال تجميل و مستحضرات التجميل بعمل علاجات تفتيح اليدين ، والتي يمكن العثور عليها غالبًا في متاجر الأدوية أو الصيدليات ، ومع ذلك هناك أيضًا العديد من ال وصفات التي يمكن تطبيقها موضعياً للمساعدة في تفتيح اليد ين ، لذلك ليس عليك الذهاب إلى أبعد من م طبخ ك للعثور على مكونات علاجات تفتيح اليدين.

أولا : قشر البرتقال

هذا هو واحد من أفضل العلاجات المنزلية للأيدي والقدمين العادلة ، تجفيف بعض قشور البرتقال في ضوء الشمس ، بمجرد تجفيفها بالكامل  قم بطحنها في عصارة وتخزينها في برطمان  أضف بعض الحليب إليها لعمل عجينة سميكة ، ثم نظف يديك و قدميك بالماء و ضع العجينة على الجلد ، اتركها تعمل ل مدة 20 دقيقة ، ثم  تغسل بالماء البارد ، تفعل ذلك ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

ثانيا : الحليب الخام

يعتبر الحليب الخام أحد أسهل الطرق وأكثرها فعالية لجعل بشرة اليدين والقدمين عادلة ، حيث أنه يحتوي على حمض اللبنيك الذي يقشر خلايا الجلد الميتة ، هذا الحمض هو أيضًا عامل تبيض طبيعي يساعد في تفتيح البشرة تدريجياً ، الحليب الخام يخترق جلدك وينظفه جيدًا  ، أيضا هو مرطب كبير ، اغسل يديك و قدميك بالماء. انقعي قطعة من القطن بالحليب الخام وقم بتدليكها على يديك وقدميك وسوف تجمع الأوساخ من جلدك ، الآن  خذ بعض الحليب الخام في راحة يدك وقم بتدليكه بلطف على قدميك ويديك ودع بشرتك تمتصه لمدة 20 دقيقة ثم شطفه بالماء العادي ، كرر ذلك يوميا للحصول على النتائج المرجوة.

ثالثا : الخيار

الخيار له تأثير تبريد يساعد في علاج حروق الشمس ، يمكنك فرك شرائح الخيار الطازجة على مناطق البشرة الداكنة لليدين  افعلها لمدة 5 دقائق واتركها لمدة 15 دقيقة أخرى للسماح للجلد بامتصاص عصير ه ، تغسل بالماء ، بدلاً من ذلك ، اخلطي ملعقة كبيرة واحدة من عصير الليمون وعصير الخيار ثم  ضعه على اليدين وانتظر لمدة 20 دقيقة ، استخدم الماء البارد لغسل اليدين جيدا ، كرر ذلك يوميا أو أضف بضع قطرات من العسل إلى خيار مبشور،  ضعي هذا القناع على مناطق البشرة الداكنة وعلى اليدين ثم شطفه بالماء بعد 15 دقيقة ، القيام بها مرتين في اليوم .

رابعا : ماء الورد

ماء الورد ينظف الجلد بعمق ، امزج ملعقتين من الجليسرين و  3ملاعق  من الليمون مع 2 كوب من ماء الورد ، قم بمسح اليدين بهذا الخليط من خلال كرة قطن ، اغسل اليدين بالماء العذب بعد 20 دقيقة.

بدلاً من ذلك ، أضف بضع قطرات من ماء الورد إلى أربعة ملاعق كبيرة من دقيق الغرام ، وصب الماء فيه لصنع معجون ناعم . ضع العجينة على اليدين والقدمين ، اغسله بمجرد أن يجف.

خامسا : زبادي

وجود حمض اللبنيك في اللبن يجعله عامل تبيض فعال ، تشويهه على المناطق المصابة ، اتركه لمدة تتراوح ما بين 10_20 دقيقة واغسله بعد ذلك ، استخدامه يوميا سوف يحسن لون الجلد الداكن ، بدلاً من ذلك  يمكنك إضافة العسل إلى اللبن لتعزيز آثاره.

سادسا : الكركم

الكركم يوازن كمية الميلانين في جلدك وبالتالي  يحسن لون الجلد ، اصنع عجينة سميكة من الكركم وكريمة الحليب ثم ضعه على رجليك ويديك اتركها لتجف لبضع دقائق وتغسل بالماء الفاتر ، إنه فعال للغاية لتبييض اليدين إذا تم استخدامه بانتظام ، بدلاً من ذلك امزج مسحوق الكركم وزيت الزيتون لعمل معجون ناعم ضع طبق ة رقيقة من هذا المعجون على يديك وقدميك ثم اغسله بعد  10دقائق كرر الخلطة ثلاث مرات في الأسبوع لرؤية النتائج.

ملاحظة: تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس بعد استخدام أي علاج الكركم على جلدك لأنه قد يلطخ البشرة.

سابعا : زيت جوز الهند

زيت جوز الهند مرطب كبير لبشرتك ، كما أن لديها خصائص تبييض البشرة ، امزج بضع قطرات من عصير الليمون مع ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند البكرثم ضعي هذا المزيج على جلدك باستخدام كرة قطن. شطفه بالماء الفاتر بعد 15 دقيقة.

ثامنا : الليمون

الليمون له خصائص التبييض الطبيعية ، يمكنك قطع الليمون في النصف رش قليلًا من الملح فوق هذه النصفين وفرك هذه الشرائح على مناطق بشرتك الداكنة ، حيث يساعد الملح في إزالة خلايا الجلد الميتة وبالتالي يمنحك هذا الخليط بشرة أكثر نعومة وأصغر سنا ، ضع مرطب جيد حتى لا تجف بشرتك.

ملاحظة: بعد استخدام هذا العلاج ، تجنب أشعة الشمس المباشرة لمدة 1_2 ساعات على الأقل.

تاسعا : الصبار

الصبار يمكن استعادة لون بشرتك الأصلي ، إنه قادر على علاج فرط تصبغ العين وبالتالي يساعد في علاج البقع الداكنة ، استخراج الجل الطازج من أوراق نبات الصبار ثم ضعه على يديك وقدميك وانتظر حوالي نصف ساعة واغسله بالماء البارد ، أفعل ذلك مرتين في اليوم لمدة أسبوع.

عاشرا : خشب الصندل

يعمل خشب الصندل كعامل لتفتيح البشرة ، يمكنك استخدامه مع عامل تبيض آخر هو الليمون ،  أضف عصير نصف ليمونة إلى أربعة ملاعق صغيرة من مسحوق خشب الصندل وبعض الماء لعمل معجون ثم ضعه على المناطق الداكنة من بشرتك ويغسل بمجرد أن يجف تماما بدلاً من ذلك ، امزج ملعقة كبيرة واحدة من مسحوق خشب الصندل ومسحوق اللوز،  اصنعي العجينة و ضعيه على بشرتك ،افعل ذلك بانتظام لمعرفة الفرق في بشرتك وإلا  يمكنك إضافة الحليب إلى مسحوق خشب الصندل وتطبيقه على البشرة الداكنة المصابة و اغسله بعد أن يجف ، حافظ علة استخدام الليمون كعنصر أساسي في علاج البقع الداكنة الموجودة على اليدين .

النصائح الهامة المتعلقة بتفتيح وتنعيم اليدين

  1. البعد عن أشعة الشمس .
  2. استخدام الوصفات الطبيعية للتخلص من البقع الداكنة.
  3. البعد عن استخدام المنتجات الكيميائية والتي تسبب أضرار لليدين .
  4. استخدم الليمون باستمرار لتنعيم اليدين نظرا لفوائده الكبيرة .
Download Premium WordPress Themes Free Download Best WordPress Themes Free Download Download WordPress Themes Free Premium WordPress Themes Download udemy free download download intex firmware Premium WordPress Themes Download free download udemy course الوسوم اليدين تبيض تنعيم خلطات منزلية وصفات طبيعية
إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ