افضل خلطات لتبييض البشرة

افضل خلطات لتبييض البشرة

التعرض المباشر لأشعة الشمس والأتربة والغبار في الجو يتسببان في اسمرار البشرة، وانطفاء نورها في الوقت الذي تبحث فيه المرأة عن أفضل الوسائل المتاحة ل تفتيح البشرة و تبييض ها، وبالفعل هناك العديد من الخيارات المتاحة التي تساعد على الحصول على بشرة ناصعة البياض، منها ما هو طبي مثل حقن الجلوتاثيون وال ليزر ، ولكنها قد تتسبب في أضرار جانبية تضر البشرة، كما يوجد المستحضرات ال عناية بالبشرة، ولكن بعض أنواعها غنية بالمواد الكيميائية الضارة جداً بالبشرة، ويتبقى ال وصفات الطبيعية الغنية بالمكونات الطبيعية المفيدة جداً للبشرة، وخلال المقال التالي سنلقي الضوء على افضل خلطات ل تبييض البشرة و تفتيح ها.

محتوى المقال

افضل خلطات لتبييض البشرة وتفتيحها

قبل تطبيق الوصفات الطبيعية يجب معرفة مدى ملائمتها لنوع البشرة، فالبشرة الجافة تناسبها مكونات لا تتناسب مع البشرة الدهنية أو البشرة العادية، لهذا يجب تحديد نوع البشرة أولاً وبعد ذلك اختيار المكونات المناسبة، ومن الخلطات الفعّالة في تفتيح البشرة:

افضل خلطات لتبييض البشرةتبييض البشرة

البطاطس

البطاطس من الخضراوات الغنية بإنزيم الكاتيكولاز الذي يساعد على التخلص من النمش، وتفتيح البشرة عن طريق توحيد لون ها، والتخلص من البقع الناتجة عن التق دم بالعمر.

العرق سوس

يساهم العرقسوس في التخلص من فرط التصبغ بالبشرة، فهو يحتوي على إنزيم الجلابريدين الذي يُقلل من إنتاج الميلانين المسؤول عن صبغة البشرة، كما يهدئ من ال التهاب ات المختلفة.

خليط الخل والبصل

يمكن استخدام مياه البصل والخل بقدر متساوي لكل منهم؛ وذلك للتخلص من بقع البشرة الناتجة عن التقدم بالعمر، وذلك بشكل يومي ل مدة شهر حتى تلاحظين الفرق.

عصير الليمون

الليمون من الحمضيات الغنية بحمض الستريك الذي يقلل من النمش، وبقع الشيخوخة، ويتم استخدامه عن طريق تخفيف عصير الليمون بالماء، أو مزجه ببياض البيض، على بقع البشرة مرتين بشكل يومي لعدة أسابيع حتى تلاحظين إختفاء البقع ونضارة البشرة وتفتيحها.

النعناع

يدخل النعناع في العديد من ال علاج ات التي من شأنها تفتيح البشرة، ويتم استخدامه عن طريق هرس أوراق النعناع الطازجة وتطبيقها على البشرة، وتركها لمدة 20 دقيقة، وبعدها يتم غسل البشرة بالماء الفاتر، مع تكرار هذه ال وصفة لمدة 15 يوم.

هلام الصبار

الصبار من المكونات التي تمنع تصبغ الجلد، وتساهم في توحيد لون البشرة، وتجديد الخلايا والأنسجة التالفة، ويتم استخدامه عن طريق وضع هلام الصبار الطبيعي بشكل مباشر على البشرة.

الزبادي

الزبادي غني بالأحماض اللبنية، والعديد من العناصر الغذائية المفيدة جداً للبشرة، ويمكن استخدام الزبادي لتفتيح البشرة بأكثر من طريقة، كالتالي:

  • يتم مزج ملعقة كبيرة من الزبادي مع ملعقة كبيرة من الصبار، وتطبيقهم على البشرة، وترك الوصفة لمدة من 15 : 20 دقيقة، وبعد ذلك يتم غسل البشرة بالماء الفاتر.
  • أو عن طريق مزج الزبادي مع زيت الزيتون، وتطبيقهم على البشرة لمدة 15 دقيقة، وبعد ذلك يتم غسل البشرة بالماء الفاتر.
  • مزج نصف ملعقة من الزبادي مع نصف ملعقة من العسل الطبيعي وتطبيقهم على البشرة، وتدليك الرقبة واليدين أيضاً، وتركهم لمدة 15 دقيقة، ثم غسل البشرة بالماء الفاتر.
  • مزج الزبادي مع عصير الليمون والشوفان وتطبيقهم على الوجه، وتركه لمدة 30 دقيقة، وغسل البشرة بالماء الفاتر.
افضل خلطات لتبييض البشرةوصفات تفتيح البشرة

البرتقال

يتميز البرتقال بغناه ب فيتامين سي الهام جداً لنضارة البشرة وتفتيحها، ويتم استخدامه عن طريق:

  • مزج ملعقتين من عصير البرتقال مع ملعقة من الكركم المطحون، وتطبيق المزيج على البشرة، وتركه لمدة 30 دقيقة، وبعدها يتم غسل البشرة جيداً للتخلص من آثار الكركم.
  • مزج ملعقة كبيرة من مطحون قشر البرتقال المجفف مع معقة كبيرة من الزبادي، وتطبيقه على البشرة لمدة 15 دقيقة، وبعدها يتم غسل البشرة بالماء الفاتر، ويجب تكرار هذا الماسك مرتين إلى ثلاثة كل أسبوع.

الكركم

الكركم من ال أعشاب الغنية بالمواد المضادة للأكسدة، بال إضافة إلى خصائصه المطهرة، ناهيك عن قدرته المذهلة في توحيد لون البشرة، ويتم استخدامه بإحدى الطرق الآتية:

  • مزج الكركم المطحون مع اللبن حتى تحصلي على خليط كريمي، ومن ثم تطبيقه على البشرة، وبعد أن يجف يتم غسله بالماء الفاتر.
  • مزج ملعقتين من الطحين مع ملعقة من الكركم، وعصير الليمون حتى يتكون خليط يسهل فرده على البشرة، وبعد تطبيقه على البشرة نتركه لمدة 20 دقيقة، وبعدها يتم فرك البشرة بلطف، وغسلها بالماء الفاتر للتخلص من آثار ال خلطة .

العسل الطبيعي

العسل الأبيض يتميز بخصائصه المطهرة التي تحارب البكتيريا المسببة لظهور حب الشباب ، وعلامات التقدم بالعمر، ويتم استخدامه عن طريق:

  • للتخلص من الجلد الميت يتم تطبيق العسل الأبيض على البشرة بشكل مباشر، وتركه لمدة 10 دقائق قبل غسل البشرة بالماء.
  • مزج ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من اللبن البودر، وملعقة صغيرة من زيت اللوز، وبعض قطرات عصير الليمون، ومن ثم تطبيق الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة، وبعدها يتم غسل البشرة جيداً بالماء.

الشوفان

عند مزج الشوفان ببعض العناصر تزداد فاعليته في تفتيح البشرة، وذلك بخلط الشوفان المطحون بالطماطم المهروسة، وتطبيقهم على البشرة لمدة 20 دقيقة، وبعدها يتم فرك البشرة بلطف، ومن ثم غسل البشرة بالماء الفاتر، أو عن طريق مزج الشوفان بال حلي ب أو الزبادي، وإتباع نفس الخطوات السابقة.

التوت

التوت من المكونات الفعّالة في وقف تصبغ البشرة عن طريق الحد من إنتاج الميلانين، بالإضافة إلى غناه بالأحماض الدهنية المفيدة للبشرة، مثل حمض الغال، وحمض اللينوليك، والكيرسيتين، ويتم تطبيقه على البشرة عن طريق وضع كمية مناسبة من مهروس التوت على المناطق الداكنة بالبشرة مرتين يومياً.

افضل خلطات لتبييض البشرةافضل خلطات لتبييض البشرة

نصائح هامة لتبييض البشرة

  • شرب عصير الفواكه الطبيعية كل صباح مثل عصير البرتقال والأناناس والجزر، فهو يمد البشرة بالعديد من الفيتامينات ، من فيتامين A، B، C.
  • التغذية السليمة التي تشمل كافة العناصر الغذائية التي تحافظ على نضارة البشرة وتفتيحها.
  • ممارسة تمارين الوجه التي تساعد على التخلص من ترهلات الجلد والتجاعيد والخطوط الدقيقة.
  • تجنب التعرض لأشعة الشمس، وإذا لزم الأمر لابد من استخدام مع امل الحماية الواقي من الأشعة فوق البنفسجية.
  • عدم اتباع أنظمة الرجيم القاسية التي تفتقر للعديد من العناصر الغذائية؛ لأن المتضرر الأول سيكون البشرة.
  • تقشير البشرة بشكل منتظم يساعد على التخلص من الشوائب العالقة بالبشرة، كذلك إزالة الجلد الميت، الأمر الذي يزيد من نور البشرة وتوهجها.
  • الحفاظ على الترطيب المس تمر للبشرة، ويُفضل استخدام المرطبات التي تحتوي على مكونات طبيعية.
  • عدم الإكثار من مستحضرات التجميل ، واستخدام المنتجات الموثوقة؛ حتى لا تتلف البشرة.
  • الإكثار من شرب الماء على مدار اليوم ؛ لأنه تحافظ على نضارة البشرة، وتحميها من الجفاف، تساعد على التخلص من السموم المتراكمة بالجسم.
  • الابتعاد عن التدخين، وعدم الجلوس بالقرب من المدخنين؛ لأن التدخين يتسبب في إتلاف خلايا البشرة وموتها، وظهور علامات التقدم بالعمر.

من المعروف أن الوصفات الطبيعية تحتاج للصبر، فنتائجها لا تظهر بين يوم وليلة، ولكن بعد التكرار ل فترة من الوقت تظهر نتائجها الإيجابية، وأهم شئ بعد تفتيح البشرة بالخلطات الطبيعية هو عدم التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر؛ حتى لا يحترق الجلد، وتظهر التصبغات والبقع الداكنة، بالإضافة إلى توفير الترطيب اللازم لها؛ وذلك لأنّ جفاف البشرة أحد أهم أسباب اسمرار البشرة.

Free Download WordPress Themes Download WordPress Themes Free Free Download WordPress Themes Download WordPress Themes free download udemy course download samsung firmware Download Best WordPress Themes Free Download free download udemy course الوسوم البشرة العناية بالبشرة تبييض تبييض البشرة تفتيح البشرة خلطات وصفات وصفات طبيعية
إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ