اصنعي بنفسكِ أربعة أقنعة مفيدة للوجه من الشاي الأخضر في عطلة نهاية الأسبوع

اصنعي بنفسكِ أربعة أقنعة مفيدة للوجه من الشاي الأخضر في عطلة نهاية الأسبوع

بإذن من مقهى تانياز تي هاوس

بعد أسبوع طويل وشاق في العمل والاجتماعات، ليس ثمة وسيلة للاستفادة من عطلتكِ الأسبوعية أفضل من الاسترخاء وتدليل نفسكِ في المنزل بعمل أقنعة لوجهكِ من مسحوق ماتشا الشاي الأخضر ، والذي يعد مكوِّناً يجب ألّا تكتفي باحتسائه كمشروب ساخن في الصباح نظراً لغناه بمضادات الأكسدة القوية، ما يؤهله ليكون فعالاً في نظام ال عناية ببشرتكِ أيضاً. ولا شك أن أكثر مَن تُدرك أهمية الماتشا وفوائده هي تانيا لودي، مُؤسِّسَة مقهى تانياز تي هاوس والتي تكشف لنا عن وصفات ها المفضلة لصنع أقنعة الوجه من هذا المكوِّن الغني بمادة كاتشين بول يفينول لترطيب بشرتكِ وتهدئتها.

لبشرة متوهجة

أضيفي ملعقة كبيرة من مسحوق الماتشا، وأخرى من العسل الخام، وملعقتين صغيرتين من چل الصبار في وعاء صغير. امزجي هذه المكونات معاً ثم ضعيها على وجهكِ. يساعد العسل في تنظيف مسام بشرتكِ، فيما يعمل الماتشا كمضاد سحري لل التهاب ات ويقلل من احمرار الجلد، أما الصبار فيجدد بشرتكِ.

أفضل قناع للبشرة الحساسة

يعتبر قناع الشاي ال أخضر الخيار الأفضل للبشرة الحساسة. امزجي مسحوق الماتشا مع ملعقة كبيرة من الزبادي، ونصف ثمرة موز مهروسة، ثم ضعي هذا الخليط على بشرتكِ. يعتبر الزبادي مكوِّناً رائع اً للبشرة الحساسة، ويرطب الموز البشرة، أما الماتشا فهو رائع في مكافحة ظهور حبّ الشباب.

اصنعي بنفسكِ أربعة أقنعة مفيدة للوجه من الشاي الأخضر في عطلة نهاية الأسبوع

تانيا لودي، مؤسِّسَة مقهى تانياز تي هاوس. بإذن من تانياز تي هاوس

ل علاج مشاكل منطقة الجبهة والأنف

أجده أفضل قناع للمناطق التي تعاني المشكلات، كما يقلل من البقع (غالباً ما يُشار إليها بالمنطقة Tوالتي تعني الجبهة والأنف حيث تزيد إفرازات الزيوت). امزجي أربع ملاعق صغيرة من مسحوق الماتشا، وملعقتين صغيرتين من العسل، وملعقة ونصف ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند . اخفقي المكوّنات معاً. يجب أن يكون قوام القناع سميكاً، ويمكنكِ إضافة قليل من الماء إذا وجدتِ القوام سميكاً أكثر من اللازم. ضعي هذا الخليط على بشرتكِ لنحو 20 دقيقة ثم اغسلي وجهكِ.

إكسير يقاوم علامات التق دم في العمر

قومي بغلي كوب من شاي الماتشا ثم دعيه يبرد. اهرسي ثلاث ثمرات من الفراولة وأضيفي ملعقة كبيرة من العسل وأخرى من الشاي الأخضر. ضعي هذا الخليط على بشرتكِ ل مدة 20 دقيقة. يتميز الشاي الأخضر والفراولة بغناهما بمضادات الأكسدة، والتي تساعد في مكافحة الشيخوخة وتزيل الخطوط الرفيعة والتجاعيد.

والآن اقرئي: الدكتورة الشهيرة مريم زماني لا تستغني عن ثلاث منتجات أساسية للعناية بالبشرة.. تعرّفي عليها

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ