6 استخدامات رائعة للشامبو بخلاف غسل الشعر | سوبر ماما

6 استخدامات رائعة للشامبو بخلاف غسل الشعر | سوبر ماما

هل حدث أن اشتريت نوع شامبو ولم يكن ملائمًا لشعرك؟ وبذلك لن تستخ دم يه في غسيل الشعر مرةً أخرى، ما الحل إذًا، خاصة مع الأنواع غالية الثمن، قبل أن تفكري بالتخلص من زجاجة الشامبو، اقرئي هذا الموضوع وستجدين مجموعة جديدة من استخدامات الشامبو التي لم تعرفيها من قبل!


استخدامات الشامبو

الاستخدام الأول والأساسي للشامبو هو غسل الشعر وتنظيفه، لكن في بعض الأوقات يمكنكِ استخدامه في أشياء مفيدة في المنزل بخلاف غسل الشعر، وإليكِ أهمها:


١- معطر السجاد

أضيفي قليل من الشامبو إلى الماء و قلب ي الخليط جيدًا، بعدها ضعي فرشاة السجاد في الخليط ومشطي سجاد غرفة النوم والصا لون وغيرهم، وسيكون لديكِ بعدها سجادة نظيف برائحة رائع ة دون الحاجة للذهاب إلى المغسلة أو اتباع الطرق التقليدية في تنظيفه.


٢- ملمع السيراميك

اصنعي خليط من الشامبو والماء واستخدميها لمسح وتلميع وتنظيف الأرضيات وخصوصًا السيراميك، الشامبو يعطي السيراميك لمعة تدوم طيلة اليوم بعكس الماء وحده.  


٣- بديل فوم الاستحمام

إذا نفذ فوم الاستحمام الذي تستخدمينه، ضعي نقاط من الشامبو في حوض الاستحمام لتعوضك عن الفوم بكل تأكيد، بال إضافة إلى رائحتها المميزة التي تضيف انتعاشًا ليس له مثيل إلى وقت الاستحمام الخاص بكِ.


٤- بديل صابون الاستحمام السائل

بعض أنواع الشامبو يمكنك استخدامها بديل للشاور جيل في أثناء الاستحمام في حالة عدم وجود شاور جيل في هذه اللحظة، الشامبو يعطيكِ نظافة ورائحة رائعة ويفي بالغرض وقتها بكل تأكيد، بل إن رائحة الشامبو تدوم ل فترة أطول!  


٥- غسل اليدين

إضافة بعض قطرات من الشامبو بالرائحة المميزة ستمنح صابون اليدين رائحة مختلفة وعطرية، أو يمكنك غسيل يديك باستخدام الشامبو فقط وخصوصًا في حالة تناول الأسماك أو وجود رائحة كريهة في يديكِ لا يفي الصابون العادي بإنهائها.


٦- تنظيف فرشاة ال مكياج

الحفاظ على فرش الماكياج والشعر أمر ضروري لعدم حدوث عدوى، استخدمي خليط من الماء الدافيء والشامبو لغسل فرش الماكياج بعد إزالة بقايا الماكياج منها، وفرش الشعر بعد إزالة الشعر منها، واتركي الفرش في الخليط ل مدة ١٥ دقيقة ثم اشطفيها بالماء العادي واتركيها تجف على فوطة نظيفة قبل استخدامها مرة أخرى.


استخدامات الشامبو ل جمال ك

  1. هل جرب تِ من قبل عمل الباديكير في المنزل بدلًا من الذهاب إلى الكوافير؟ في الحقيقة الأمر مجدي للغاية لأنه يوفر عليكِ كثير من الأموال والوقت، جربي نقع يديكِ وقدميكِ في خليط من الماء الساخن والشامبو لمدة ربع ساعة، وابدئي في عمل باديكير بعدها وستدهشك من نعومة يديك وقدميكِ بعدها.

  2. الشامبو وال بلسم بديل رائع لكريم ال حلا قة على يديكِ وقدميكِ، يمنحك ترطيب وحلاقة جيدة للغاية، والبشرة الحساسة تكون أقل تهيجًا عند استخدام البلسم تحديدًا.

  3. إذا كان شعرك عرضة للتجعد، ضعي كمية صغيرة من البلسم على يديكِ قبل الخروج وافركيها ثم ضعيها على شعرك من الخارج.

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ