طريقة تنظيف عيون الغاز بأسهل الخطوات

طريقة تنظيف عيون الغاز بأسهل الخطوات

فهرس الصفحة

طريقة تنظيف عيون الغاز بملح الليمون

طريقة تنظيف عيون الغاز بالخل

طريقة تنظيف عيون الغاز بالبيكربونات والخل

يعد الغاز من أكثر الأجهزة البيتيه استخداماً، حيث يتم استخدامه بشكل في تحضير الوجبات والمشروبات من قبل جميع أفراد العائلة، مما يعرض الغاز للبقع المستعصية أحياناً. وتعد أكثر البقع المستعصية تلك التي توجد على عيون الغاز. لذلك سيدتي كتبنا لكِ هذا المقال الذي يتحدث طريقة تنظيف عيون الغاز بفعالية:


طريقة تنظيف عيون الغاز بأسهل الخطوات

شاهدي أيضاً: طريقة تنظيف السجاد بدون غسيل في المنزل

طريقة تنظيف عيون الغاز بالليمون أو بملح الليمون:

يمكنكِ سيدتي تقطيع 3 حبات من الليمون إلى شرائح ووضعها في وعاء كبير ومن ثم قومي ب إضافة  القليل من صابون الجلي السائل والمياه الساخنة، ضعي عيون الغاز داخل الوعاء وقومي بنقعها ل مدة 24 ساعة، ثم جففيها بواسطة فوطة نظيفة.

كما يمكنكِ استخدام ملح الليمون فما عليكِ سوى أن تقومي بوضع عيون الغاز في وعاء كبير ومن ثم إضافة المياه المغلية عليها، وبعد ذلك قومي برش ملح الليمون حتى يغطي جميع العيون ونقعها ل فترة طويل ة، وأخيراً أفركي عيون الغاز بليفة خشنة للتخلص من جميع البقع وأشطفيها بالماء الفاتر وأتركيها حتى تجف.

 طريقة تنظيف عيون الغاز بالخل:

امزجي الخل الأبيض مع القليل من ملح الليمون ومسحوق غسيل ال ملابس في وعاء كبير. وأضيفي للمزيج المياه المغلية ثم ضعي عيون الغاز في الوعاء وانقعيها لفترة لا تقل عن ساعتين وبعد ذلك يمكنكِ فرك العيون بليفة خشنة للتخلص من جميع الأوساخ أو الدهون المتراكمة، ولا تنسي خطوة التن شيف .

 طريقة تنظيف عيون الغاز بالبيكربونات والخل:

يمكنكِ سيدتي تنظيف عيون الغاز بطريقة سهلة سيدتي عن طريق استخدام البيكربونات والخل وذلك باحضار وعاء كبير فيه مياه مغلية وإضافة 4 ملاعق من بيكربونات الصوديوم و3 ملاعق من الملح وإضافة القليل من الخل ومن ثم  نقع العيون لمدة لا تقل عن ساعتين، وأخيراً قومي بإحضار الليفة الخشنة وابدأي بفرك العيون لإزالة جميع الأوساخ.

تبحث العديد من ربات المنازل عن طريقة تنظيف عيون الغاز المثلى والسهلة في ذات الوقت وذلك لأن تنظيف عيون الغاز يعتبر من الأعمال التي تتطلب جهد كبير إذا لم يتم نظيفها بشكل دوري، لذا ينصح عادة بتنظيف الغاز مباشرة بعد استخدامه لتجنب تكون البقع المستعصية التي تتطلب جهداً ووقتاً أكثر لإزالتها.

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ