6 نصائح قليلة التكاليف لتجديد مطبخك | سوبر ماما

6 نصائح قليلة التكاليف لتجديد مطبخك | سوبر ماما

تبحث الكثير من السيدات عن أفكار واقعية لتجديد الم طبخ بأقل التكاليف، فالمطبخ هو المكان الذي تقضي فيه الأمهات وربات المنزل الوقت الأكبر على مدار اليوم ، لذا فهي تحاول البحث عن أفكار جديدة وسهلة التطبيق في إطار ميزانيتها لتجديده من فترة لأخرى حتى لا تشعر بال ملل مع كم المهام والوقت والجهد المبذول داخله.


ونظرًا لأن سوبر ماما هي بوابتك للوصول إلى كل ما تريدنه، ففي هذا المقال نساعدكِ ببعض الأفكار السهلة لتجديد المطبخ بأقل التكاليف دون الحاجة إلى ميزانية كبيرة، حيث إن كل ما تحتاجينه فقط هو لمسة إبداع وأفكار خارج الصندوق..


أفكار تجديد المطبخ بأقل التكاليف

  1. ازرعي النباتات وال أعشاب التي تستخ دم ينها في المطبخ:

ازرعي بعض النباتات و الأعشاب الطازجة في المطبخ في أواني صغيرة لإضفاء المنظر المنعش والرائحة الجميلة على مطبخك، ويمكنكِ أيضا زراعة الأعشاب التي تفيدك في ال طهي مثل إكليل الجبل "الروزماري" والنعناع والحلبة والريحان.


  1. بدلي أماكن الأجهزة بمطبخك:

يمكنكِ تغيير أماكن الأجهزة بمطبخك، فمثلاً بدلي أماكن الثلاجة والديب فريزر أو المايكروويف وغسالة ال أطباق . ستعطيكِ هذه التغييرات تجديدًا في شكل المطبخ وتساهم في تغيير شكل المساحة أيضًا، ويمكنكِ كذلك محتويات دواليب المطبخ، فضعي الأكواب مكان الأطباق وهكذا.


اقرئي أيضًا: بالصور.. حلول مبتكرة لتخزين الأدوات الكهربائية في مطبخك
  1. جددي شكل الأرضية:

يمكنك وضع سجادة جديدة في مطبخك من النوع المطاطي الذي يمتص الماء ولتنظيفها بسهولة، واحرصي على اختيار لون يتناسب مع ديكور المطبخ، سيجدد ذلك من إطلالة مطبخك بدلاً من تغيير سيراميك المطبخ بمبلغ كبير.


  1. جددي من روح المطبخ بشكل عام:

جددي من روح المكان بشراء أشياء جديدة، مثل راديو صغير لتسليتك في المطبخ، برطمانات جديدة وملونة للتوابل (ويمكنك صناعتها بنفسك من البرطمنات القديمة)، سلة قمامة جديدة، طقم أواني طبخ مميز، وجددي الأدوات التي بدأت في التلف أو ظهر عليها الصدأ، فسيشعرك ذلك بالتجديد والانتعاش. ويمكنكِ أيضًا استبدال أبواب الخزانات بأخرى جديدة لتغير من مظهر مطبخكِ تمامًا دون تكاليف كبيرة، أو التخلي عن بعضًا منها بحيث تكون الضلفة مفتوحة وتكشف عن أجزاء من الأطباق والأواني المفضلة لديك وبذلك تعطي شكلًا جمال يًا.    


  1. ادهني مطبخك:

يعد طلاء خزائن المطبخ بطلاء جديد من أبسط الطرق المستخدمة في تحسين المظهر العام للمطابخ القديمة، ويمكنكِ أن تدهني مطبخك الخشبي بلون جديد منعش مثل ال أزرق الفاتح أو النبيتي، فهما من الألوان الجديدة التي تتحمل بقع وتراكمات البخار والدهون وطهي الطعام.


تعرفي على: بالخطوات : تعلّمي كيفية طلاء حوائط الغرفة بنفسك
  1. ادخلي ديكورات بسيطة:

ضعي ديكورات جمال ية بسيطة، مثل الفازات البلاستيكية الصغيرة المحتوية على نباتات صناعية، أو ضعي ملصقات الثلاجة التي تباع في السوبر ماركت أو جددي مفارش أدراج المطبخ بأشكال محببة لكِ. أما إذا كان غرضك الأساسي من تجديد المطبخ هو نقص الأسطح أو أماكن التخزين لديكِ، فيمكنكِ إضافة أسطح أو أرفف خشبية إضافية تساعدك على حفظ أغراضك في المطبخ وتضفي في نفس الوقت مظهرًا جماليًا على مطبخك.     


تجديد المطبخ بالتجليد

ظهرت في الأسواق حديثًا استيكرات جاهزة وقابلة للإزالة وذات أشكال متعددة كحل سريع واقتصادي لتجديد المطبخ، لكن هناك بعض ال نصائح التي نقدمها لكِ إذا رغبتِ في تجديد مطبخك بالتجليد:


  • احرصي أن يكون لصق التجليد ملاصق تماماً للخشب ولا تظهر التعرجات به.

  • استخدمي نوع جيد من التجليد، بحيث يتحمل التنظيف ويقاوم الرطوبة.

  • يمكنكِ تجليد بعض من خزانات المطبخ أو الأبواب أو الجزء الخارجي منها فقط أو تجليد ك امل المطبخ حسب تفضيلك.  

  • يمكنكِ أيضًا استخدام ورق الحائط القابل للإزالة في تجليد

       
إن تحقيق حلم تجديد المطبخ بأقل التكاليف ليس أمرًا سهلاً على الإطلاق، احرصي فقط على وضع خطة لتجديد مطبخك قبل البدء في التنفيذ ومع ببعض الأفكار والترتيبات البسيطة يمكنكِ تحويل هذا الحلم إلى حقيقة وتتمكني بالفعل من الحصول على شكل جديد ومنظم لمطبخك دون ت كبد الكثير من المصروفات.


إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ