ديكور المنزل الصغير

ديكور المنزل الصغيرديكور المنزل الصغير ديكور المنزل الصغيرلا بُدَّ من اختيار الألوان الفاتحة، ومنها البيج والرمادي للمفروشات، في ديكور المنزل الصغير ديكور المنزل الصغيرمن المُفضَّل توزيع قطع السجاد الصغيرة على الأرضيَّة الفاتحة، عند تحقيق ديكور المنزل الصغير ديكور المنزل الصغيرمُهندسة الديكور ريهام فرَّان ديكور المنزل الصغيرالإكسسوارات ب لون الفضَّة أو الذهب أو البرونز تعكس الإضاءة، في ديكور المنزل الصغير ديكور المنزل الصغيرمن المُفضَّل اختيار الستائر ذات التصاميم البسيطة، في ديكور المنزل الصغير ديكور المنزل الصغيرمن الضروري اختيار المفروشات ال ناعم ة، في ديكور المنزل الصغير

ديكور المنزل الصغير، الذي لا تتجاوز مساحته 120 مترًا إ جمال ًا، صعب التنفيذ، وهو يتطلَّب دراسة دقيقة تشمل كلَّ العناصر، بما فيها الأثاث والإكسسورات والإضاءة. وفي هذا الإطار، تقدِّم مهندسة الديكور ريهام فرَّان مجموعة من ال نصائح المُساعدة في اختيار ديكور المنزل الصغير.


المدخل

ديكور المنزل الصغيرالمدخل واجهة المنزل؛ نصيحة الديكور الأكثر أهميَّة في هذه المساحة، هي تجنّب الإكثار من توزيع الإكسسوارات فيها


المدخل واجهة المنزل؛ نصيحة الديكور الأكثر أهميَّة في هذه المساحة، هي تجنُّب الإكثار من توزيع الاكسسوارات فيها؛ علمًا بأنَّ غالبيَّة عناصر التزيين تتخذ من الأرضيَّة مطرحًا لها. أمَّا في شأن الجدران، فيحلو كساءه بورق الجدران، أو تثبيت المرايا واللوحات على الجدران، أو إدخال قطع من الخشب بسيطة إليه، مع الحرص على اختيار الألوان الفاتحة لهذا الركن. ويُمكن تحقيق التجانس بين سقف الـ"جبس البورد" وبلاط الأرضيَّة، مع ترك الجدران مطليّة بألوان سادة لتحضن لوحات بسيطة.


صالة الاستقبال

ديكور المنزل الصغيرفي صالة الاستقبال، يُفضَّل اختيار الألوان الفاتحة، التي تضيء المساحة


• من الضروري اختيار المفروشات الناعمة؛ طول الأريكة الرئيسة لا يجب أن يتجاوز المترين، مع زوج ين من الكراسي المُفردة التي يدخل القماش في تصميمها بالك امل . وتحلو الاستعانة بالـ"بوف" المنجد بالكامل، فهو يلعب دورًا جمال يًّا ووظيفيًّا. في شأن الألوان، تبدو الألوان فاتحة، ومنها البيج ودرجاته والرمادي مناسبة لديكور المنزل الصغير، مع البعد عن الألوان الداكنة (الأحمر القاني والك حلي والزيتي والبنِّي الداكن).
• عند الرغبة في تأثيث ركن للطعام، يُنصح عندئذ باختصار أثاث الصالون بقطعتين، فوضع طاولة للطعام بقياس 80*180 سنتيمترًا، على أن تحوطها ستّة كراسٍ.
• لا بدّ من اختيار الطاولة التي تتوسَّط المساحة ناعمة التصميم، ومشغولةً من إحدى المواد الشفَّافة، بعيدًا من الخشب أو الحديد المطروق (فيرفورجيه).
• عند تصميم الـ"جبس بودر" في السقف، يُنصح بتجنّب فكرة ال طبق ات، والاكتفاء بسقف بسيط مزوَّد بإنارة مخفيَّة، مع إمكان تعليق ثريَّا ناعمة.
• يُفضَّل اختيار الستائر ذات التصميمات البسيطة، بحيث تحمل نوعين من القماش في الحدِّ الأقصى، أو الستائر "الباتوه".
• تُكسى الجدران بورق الجدران، مع إدخال تصميم من الخشب بشكل خجول، لأنَّ ألوان الخشب داكنة عمومًا. ويجب تجنُّب استعمال الحجر، لأنَّه خاصّ بالصالات الفسيحة.

• يُمكن توزيع الـ"أبليكات" على الجدار، على أن تُثبَّت اللوحات بشكل عشوائي بينها، أو يُمكن تصميم إطار خشب حول الجدار بعرض 15 سنتيمترًا أو 20 منها، يدخل في وسطه ورق جدران وزوجان من "الأبليكات" تتوسَّطهما اللوحات، وتتق دم هذا الجدار طاولة الطعام والكراسي.
• يحلو اختيار الإكسسوارات بلون الفضَّة أو الذهب أو البرونز، لتعكس الإضاءة في المساحة.
• يجب توزيع قطع السجاد الصغيرة على الأرضيَّة الفاتحة.

شاهدوا أيضاً:غرف اطفال بتصاميم شخصيات كرتونية

تابعوا أيضًا:

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ