ما هو حل جفاف الفاونديشن عند تطبيقه؟

ما هو حل جفاف الفاونديشن عند تطبيقه؟
ما هو حل جفاف الفاونديشن عند تطبيقه؟
ما هو حل جفاف الفاونديشن عند تطبيقه؟
ما هو حل جفاف الفاونديشن عند تطبيقه؟

يعد جفاف الفاونديشن عند توزيعه على الوجه، واحداً من أبرز المشاكل التي تعاني منها ال فتيات ، خاصة المبتدئات، لذا سنق دم الحل من موقع "مدرسة الجميلة"، أول مدرسة لتعليم فنون ال مكياج أونلاين في الوطن العربي، ومن خبيرة تجميل "مدرسة الجميلة" فابيان خوري، التي قدمت لإحدى المشاركات في "مدرسة الجميلة " اللواتي عانين من هذه المشكلة، حلا ً سيجنبهن جفاف الفاونديشن عند التوزيع.

طرحت هذا التساؤل "سمرا"، وسنعرض عليك الآن الجواب الشافي الذي قدمته الخبيرة؛ كي تتمكني أنت أيضاً من التغلب على هذه المشكلة إن واجهتك مستقبلاً:

Q: "أنا أمل ك بشرة دهنية، وقد اشتريت فاونديشن للبشرة الدهنية، لكن عندما أ طبق ه أرى قشوراً في أنفي وأعاني من جفافه، ويصبح بعض الشيء بمظهر "كيكي"؟ ما هو المرطب الطبيعي الذي أستطيع صنعه لاستخدامه قبل الفاونديشن؟ ولماذا يجف الفاونديشن عند وضعه ؟

جواب الخبيرة فابيان خوري:

تماماً مثلما يتسرب أحمر الشفاه إلى التجاعيد العمودية للشفاه، يستقرّ كريم الأساس والبودرة في الخطوط الرقيقة على الوجه ويجعلها تبدو أكبر حجماً. وبالطبع، هذه ليست الطلّة التي تريدينها. اختاري مستحضراً تمهيديّاً؛ فمعظم هذه المستحضرات تحتوي على السيليكون الذي يملأ الخطوط الرقيقة والتجاعيد، ويساعد على تنعيم البشرة وإيجاد بشرة رائع ة لكريم الأساس.

إذا كنتِ متمسّكة بكريم الأساس الخاصّ بكِ ولا يمكنكِ التخلي عنه؛ فاستعيني بحيلة الإسفنجة النديّة على ك امل الوجه، ولا ضير من استخدام رذاذ ماء الورد، أو مثبت المكياج على الوجه قبل البدء بتوزيع الفاونديشن والكونتورنغ؛ لضمان عدم جفافه أثناء التوزيع.

ما هو حل جفاف الفاونديشن عند تطبيقه؟

بشكل عام، يسهل تطبيق الفاونديشن على البشرة الصحية والمرطبة من الداخل قبل الخارج، ولمعرفة كيفية محاربة جفاف البشرة، سنعرض عليك سؤالاً وجواباً من مدرسة الجميلة بهذا الخصوص:

Q: أريد حلولاً لجفاف البشرة؟

جواب الخبيرة نورا المغذوي:

  1. تناول 6 أكواب ماء على الأقل يوميّاً؛ فالماء يساعد على طرد السموم وحماية البشرة من الجفاف.

2.عدم التعرّض للشمس ووضع واقٍ عند التعرّض لها.

3. عدم الانتقال من مكان بارد إلى حارّ فجأةً أو بالعكس.

4. يجب استخدام كريم مرطّب يوميّاً مرّة في الصباح وأخرى في المساء، استعملي كريم ترطيب يحتوي على فيتامين (ج) لتشجيع إنتاج الكولاجين، وهذا سيساعدكِ في الحصول على بشرة رطبة ونضرة، ثمّ اغسلي وجهكِ بصابون كريميّ بدلاً من الرغوة.

5- لإزالة الماكياج ينصح للبشرة الجافّة بمنظّف لطيف وليس بغسول، ومن ثمّ استخدام غسول مخصّص للبشرة الجافّة، كغسول الخيار فهو لطيف للبشرة الحسّاسة والجافّة، وبعد ذلك قومي ب تقشير بشرتكِ مرّةً في الأسبوع؛ حتى تتخلّصي من خلايا الجلد الميتة، ولتتمكّن كريمات الترطيب من التغلغل إلى أعماق البشرة.

يمكنك أنت أيضاً طرح تساؤلاتك المتعلقة بعالم ال جمال والمكياج في خانة "أسئلة وأجوبة"، بعد تسجيل الدخول في موقع مدرسة الجميلة هنا، وسيصلك الجواب الأكيد من الخبراء.

 

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ