تخلصي من مشكلة الأرق بمشروبات بين يديك

تخلصي من مشكلة الأرق بمشروبات بين يديك

هل فعلاُ بإمكانك التخلص من ال أرق بحيلة بسيطة جداً؟ لا شكّ بأن دخولك الى قراءة هذا الموضوع وضعك في حالة من الشك لاسيما إن كنت من اللواتي يعانين من ال أرق المزمن الذي حول حياتك رأساً على عقب. وبما أن ياسمينة حريصة على صحة المرأة العربية اختارت أن تعرفك على اهم المشروبات الطّبيعية التي تفي بالغرض وتساعدك على النوم براحة كبرى واكتشفي بالمناسبة سبب معاناتك من الأرق عند تغييرك لمكان النوم

قبل أن تلجئي لتناول الأدوية التي تساعدك على النوم والتي قد تعتادين عليها وتؤثر سلباً على صحتك لا بدّ من تناول المشروبات التالية قبل النوم:

  • البابونج : يعتبر ال بابونج من أكثر المشروبات الطّبيعية التي تحتوي مواد مضادة للأكسدة وكمية من الفيتامينات والمغنيزيوم التي تؤثر على بشكل إيجابي على الجسم وتساعده على الإسترخاء والتخلص من رواسب التوتر. تناوليه مباشرة قبل النوم ويمكن الى جانبه تناول حبة من الغنيزيوم لتحصلي على مفعول مثالي.
  • النعناع: تحتوي أوراق النعناع مواد منعشة تعزز الدورة الدم وية وتوصل كميات الأكسيجين بشكل متساو الى أعضاء الجسم ما يساعد كثيراً على الإٍترخاء والتخلص من التوتر والأرق. تناوليه ونامي نوماً عميقاً.
  • الخزامى: يعتبر من أشهر ال أعشاب التي يتم استعمالها في الأدوية المهدئة للأعصاب، وبدلاً من تناول الحب وب الكيميائية تمتعي بفوائدها الطّبيعية وتناوليها قبل النوم. ستشعرين باسترخاء تام. وتنصحك ياسمينة أيضاً بتطبيق زيت الخزامي تحت لسانك، سيساعدك كثيراً النوم والتخلص من الأرق. واكتشفي المزيد أيضاً حول الفوائد ال جمال ية التي تمنحك إياها زهرة الخزامى.
  • اليانسون: يُعتبر اليانسون من أهم الأعشاب التي تحافظ على صحة الجهاز العصبي وتحميه من ال أمراض ، وبالتالي هي مثالية للمساعدة على الشعور بالإسترخاء بعد يوم عصيب. تنصحك ياسمينة بالإستحمام بمياه ساخنة، شرب الينسون ثم الخلود الى النوم.

وأخيراً، اختاري واحداً من هذه الكشروبات الطّبيعية واجعليه دواءك الشافي من مشكلة الأرق وفي حال لم تصلي الى حل لا بدّ من اللجوء الى طبيب مختص، والخضوع لبعض الفحوصات المخبرية، وبالمناسبة اكتشفي تصرفات ممنوعة عليك في حالة الأرق

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ