لماذا لا يكتفي الرجل بإمرأه واحدة؟؟

نشأت في بيت زادت فيه المشكلات كلما طال مدة زواج أبي وأمي، صراخ يومي بشكل مزعج وصل إلى حد اعتياد جيراننا عليه،كنت طفلة رقيقة لا تتحدث ولا تعترض ولا تتناقش، تطيع كلام أمها وتشفق عليها وعلى نفسها واخوتها...

ظلت حياتنا على هذه الوتيرة لسنوات وسنوات عديدة، لم يتغير شيئا، والغريب ان سبب المشكلات كان أتفه الأسباب... لماذا لم تحضرين الطعام إلى الآن ؟ لماذا لا تزورين أمي وتخ دم ينها؟ لماذا لا تودين أخوتي ال بنات ؟

لم يكن المشاكل بين والدي بالمشاكل العويصة، بل كنت أحس أن أبي خضع إلى عمليه برمجه أهدافها نزع الراحة والأمان من عائلتة الصغيرة "أمي وأنا وأخوتي"ك ومنح كل شئ لعائلتة الكبيرة" والديه واخواته وابناء اخوته".

ضاق بنا الحال في هذه الأجواء، خاصة وان أبي لم يكن ميسور الحال، بل كان موظفاً بالحكومة راتبه ضعيف، ولم تكن أمي من هؤلاء النساء اللاتي يطالبن ب زيادة المصروف أو الهدايا أو ال ملابس ، أت ذكر جيداً ان أمي ظلت أكثر من خمسه سنوات دون أن يشتري أبي لها ملابس العيد، وبدلاً من أن يشكرها على تحمل الصعاب، كان دائماً يتهمها بت قصيره ا في حق أهله...لم يكن اجابتها سوى "هل ت زوج تك أم تزوجت أهلك؟!!".

أهل أبي لم يكونوا أبداً من هؤلاء المتحضرين المثقفين، بل كانوا متفرغين فقط لافتعال المشاكل والسعي في خراب بيتنا، كان هذا الأمر واضحاً حتى لنا نحت ال أطفال ، فأبي شخصيته ضعيفة أمام أهله، وكانت أميمثقفة من عائلة محترمة ومثقفة، مثلما ثالوا في الأمثال" العين لا تكره سوا من هو أفضل منها!!".

يوماً ما سألت أمي، أليس الله بالعادل؟

فأجابتني أمي: بلا يا ابنتي!

فلماذا لا يمتلك أبي النقود، هو عصبي و صعب المعاشرة وطباعه صعبه ولا تطاق، فكيف أن يكون بكل هذه الطباع ولا يمتلك النقود لنا؟!!

لقد سمعت أن الله لا يعطي كل شئ للعبد، إما المال والسعادة وال صحة ولا يرزقه الاطفال ، أو يعطيه الأطفال والسعادو و الصحة ويأخذ منه المال ....أو أو أو....

فلماذا ابتلانا الله بمثل هذا ال رجل العصبي صعب الطباع الغير ودود والغير ميسور الحال؟

نظرت لي أمي وقالت: لو امتلك من هم مثل أباك النقود لتزوج لدل ال زوجة اثنان وثلاثة واربعة...

اندهشت قائله: لم يكن أبي ليتع امل حتى مع امرأه واحده، فكيف له أن يتزوج مرة أخرى؟!

قالت أمي أن الرجل في مجتمعاتنا يحب أن يأخذ من الشرع ما يحق له وأكثر من ذلك، بيئته أعطته انطباعاً عن النساء، فلن يخلفه أبداً ولن يتغير حتى وان امتلك مال الدنيا كله.

فالرجال في مجتمعاتنا لا تكتفي بإمرأه واحده...

سكتت ولم أجد جواباً، لكن هل هذا صحيح؟ ألا يكتفي الرجل بإمرأه واحده؟

ماذا عني ؟ ماذا لو تعرضت لما تعرضت له أمي؟

انا حقاً أريد جواب...لماذا لا يكتفي الرجل بإمرأه واحده؟

إذا قرأتي ما كتبت...من فضلك حدثيني عن الأمر من وجهه نظرك...

بقلم: مريم الطيب

المصدر: حياة

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • A*H 😄

    ليس كل رجال مثل ابيك أبي اكتفى بواحدة ووفى لها حتى بعد وفاتها وإلى الآن لم يتزوج غيرها وأنا أقول الجنه تحت اقدام أبي أنا...هو أصبح لنا الاب والام والصديق وكل شي اللهم احفضه لي 😄🙇

  • Esraa Elesawi

    لانهم زفت هاد هو وبس فش سبب تاني 😂!!

    • اديان حسن

      هههه ❤😂

    • فرآشـة زوجي

      وانا معك كمان 😂😂😂😂

  • كيوتة بالقمطة

    الحل هو ان يتم خصيهم ليرتاح العالم من هذه الاثوار الهائجة

    • Marah Saleh

      ههههههههههههههههههههههههههههه

  • heba am sanad

    لانهم زباله وخون

  • بنت الحالمه

    ابوي تزوج عل امي رغم امي ماقصرت معه بعده مرور سنه من زواجه من الثاني حس بقيمتي امي وشاف الفرق بين امي والزوجه الثاني فاعد لامي فقد اتغير كثير بعض الرجال يشتهو ان يجربو الثاني فقط لسد الرغبه الي فيهم بعده يميل من الزوجه الثانيه ويعود لازوجته وعياله

    • أّم يِّوَِّسفِّ

      احسنتي😍

‎استخدم تطبيق Hayaa لعرض تعليقات 264 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ