أحدث تصميمات جوتن لدهانات الحوائط من وحي التراث العربي | سوبر ماما

أحدث تصميمات جوتن لدهانات الحوائط من وحي التراث العربي | سوبر ماما

تصميمات جوتن ل دهان ات الحوائط توجد دائمًا في مق دم ة ال دهانات العالمية التي تحظى بشعبية كبيرة، ويعود الفضل إلى تصميماتها الفريدة وألوانها ال رائع ة والمتنوعة التي تناسب كل الأذواق، وهذا ما يبحث عنه كل شخص يأخذ القرار بتجديد دهان المنزل أو تصميم منزل جديد. 


تطلق جوتن مجموعات متميزة كل عام تحت اسم "ليدي ديزاين"، المجموعات تضم تصميمات مستوحاة من مختلف الثقافات العالمية في التصميم، وأحيانًا يتم المزج بين الثقافات العربية والغربية بشكل رائع، سنأخذكم في جولة بين تصميمات جوتن ل دهانات الحوائط لتتعرفوا على كل ما هو جديد في عالم الدهانات. 


تصميمات جوتن لدهانات الحوائط 

موقع جوتن ال رسم ي ينشر كل عام التصميمات الجديدة والفريدة، ستجدين عليه كل التصميمات التي يمكنك الاختيار من بينها ليناسب ذوقك الخاص وطريقة تصميم منزلك، اختاري المجموعة المفضلة لديكِ قبل أخذ قرار الدهان لتتمكني من المقارنة بين الأذواق والأنماط المختلفة قبل أخذ قرار الشراء. 


والآن نعرض لكِ مجموعة من التصميمات المنتقاة من مجموعة "ليدي ديزاين" والمستوحاة من التراث العربي والتاريخ العريق المناسب للبيئة العربية. 


بعض تصميمات كتالوج دهانات جوتن ليدي

١- اللمسة المعدنية

أحدث تصميمات جوتن لدهانات الحوائط من وحي التراث العربي | سوبر ماما


الأصالة التي نعرفها في البيوت القديمة ترتبط بالمواد الطبيعية وألوانها، الطوب والنحاس والتراب وغيرها من المواد الطبيعية كانت المحرك الأساسي للذوق العام قديمًا في تصميم المنازل واختيار الألوان المناسبة لهذا الذوق العام. 


في هذا التصميم بألوانه المختلفة يمكنك ملاحظة اللمعة المعدنية بسهولة، لمعة المعدن تعبر عن الذوق الرفيع والأناقة (Elegance) التي تفوق كل الحدود. 


٢-  تاريخ عريق

أحدث تصميمات جوتن لدهانات الحوائط من وحي التراث العربي | سوبر ماما


الألوان الترابية والخشبية دائمًا ما ت ذكر نا بالتاريخ العريق والزمن القديم، التراث العربي القديم الذي يعتز بهذه الألوان الطبيعية ونقوشات الخشب المميزة التي تحمل معها تعب ومجهود من يصنع هذه القطعة المميزة بيديه، فكما تعلمي كانت كل قطعة خشب ومعدن تُصنع بيدين قويتين وحب عميق يأخذ من الروح وال قلب


٣- سماء الصحراء

أحدث تصميمات جوتن لدهانات الحوائط من وحي التراث العربي | سوبر ماما


تصميم "سماء الصحراء" كما ألقوا عليه في جوتن يتميز بالفخامة والرقي، ويمنح جدران منزلك لمسة روحية حالمة وعميقة، التفاصيل الموجودة في نقطة تلمع على الجدران، تذكرك ب نجمة في السماء التي لا نراها في حياتنا اليوم ية بسبب ال حياة الجديدة والسريعة المليئة بالأضواء الصناعية، عندما تدخلين إلى غرفتك وتجدين هذا التصميم الحالم يمكن لمزاجك أن يتحسن بسهولة. 


٤- رمال الصحراء

أحدث تصميمات جوتن لدهانات الحوائط من وحي التراث العربي | سوبر ماما


تصميم آخر مميز يذكرنا أيضًا بنعومة الصحراء التي تميز البلدان العربية على وجه التحديد، هذا ال جمال وهذه النعومة والملمس الحريري لا نراه إلا في صحرائنا الرائعة، إذا كنتِ عاشقة للصحراء سيمنحك هذا التصميم روحًا جديدة في منزلك أو على الأقل جزء خاص منه تستطيعين فيه الانسجام مع الطبيعة. 


٥- ديكور عربي 

أحدث تصميمات جوتن لدهانات الحوائط من وحي التراث العربي | سوبر ماما


الديكورات العربية القديمة تنسجم كثيرًا مع هذه الألوان، إذا كان ديكور منزلك على الطراز العربي والإسلامي فهذه الألوان تناسبك حتمًا كما تجدين في هذا التصميم الرائع. 


شاهدي بال فيديو : كيف تختارين ألوان الطلاء المناسبة لمنزلك

نصائح عند اختيار ألوان الدهانات

  1. في حالة الغرف الصغير والزوايا الضيقة يُفضل اختيار ألوان فاتحة كي تبدو هذه المساحات أكبر مما هي عليه بالفعل، اللون الأبيض وألوان الباستيل هما أفضل الاختيارات في هذه الحالة. 

  2. عند اختيار لون السقف يجب أن يكون لونًا فاتحًا أيضًا، كي لا تشعري بضيق في ارتفاع السقف يسبب بعد فترة حالة من المزاج السيء.

  3. الألوان المحايدة يمكنك اختيارها إذا كنتِ في حيرة من أمرك، فهي تتناسب مع قطع الأثاث المختلفة، وهي عملية فلن تحتاجي لتغيير الدهانات إذا قمتِ بتغيير الأثاث مثلًا! 

  4. اختاري اللون المناسب لكل غرفة من غرف المنزل، فغرفة النوم يجب أن تشعري فيها بالاسترخاء لذا اختاري الألوان التيس تُشعرك بهذه الحالة، أما غرفة المعيشة مثلًا تحتاج لألوان حيوية مفعمة بالنشاط ك الأخضر وال أصفر وغيرها. 

  5. نسقي بين ألوان الدهانات المختلفة في الغرفة الواحدة كي لا تشعري بحدوث اختلال في التصميم، ويجب أن تكون ألوان الغرف مترابطة بشكلٍ ما. 

  6. انتبهي عند اختيار ألوان الجدران إلى تفاصيل ألوان الديكور الأخرى مثل: الستائر والسجاد وغيرها. 

شاهدي فيديو توضيحي لطلاء الغرفة بنفسك

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ