السياحة في تونس: توزر تستحق الزيارة

السياحة في تونس: توزر تستحق الزيارةالسياحة في تونس: توزر تستحق الزيارة السياحة في تونس: توزر تستحق الزيارةواحة النخيل في توزر عبارة عن عالم هادئ مظلل بالنخيل السياحة في تونس: توزر تستحق الزيارةنظرة إلى المدينة القديمة السياحة في تونس: توزر تستحق الزيارةواحات تاميرزا وشبيكة وميديس السياحة في تونس: توزر تستحق الزيارةشوت الجريد

عند السياحة في تونس، لا يمكن تفويت فرصة زيارة توزر التي تبهر السائحين.
سيجد المغامرون في توزر الكثير من المعالم السياحية وسيمارسون النشاطات الجديرة بالت جرب ة في المناطق الريفية المحيطة بتوزر، سواء في محيط الكثبان الرملية، أو في المياه الحارَّة.
 


أماكن سياحية


الواحة

السياحة في تونس: توزر تستحق الزيارةواحة النخيل تأوي ما يقرب من 400.000 شجرة نخيل


واحة النخيل في توزر تحقق للزائرين الاسترخاء في ظلال الأشجار، وتُق دم للمشائين سلسلة من المسارات في الأراضي الزراعية الخصبة، أو ركوب الدراجات أو الحمير أو ال جمال ... تقع الواحة في الجانب الجنوبي الشرقي من توزر، ويمكن الوصول إليها من شارع أبو القاسم الشابي، حيث يمتدُّ عدد من الشوارع الصغيرة جنوبًا، وصولًا إلى الواحة. وفي داخل الواحة، هناك ست قرى صغيرة، وأهمها بليد الحضر وعباس والصحراوي.


المدينة القديمة (أولاد هادف)


تُعرف باسم أولاد هادف، وهي تمثل الجزء الأكثر جاذبية من توزر . تتخلل الممرات المزدحمة في المنطقة، المنازل التقليدية التي تمتاز بواجهات من الطوب المز خرف بأشكال معقدة. وفي كثير من الأحيان، تمتدُّ ال طبق ات العليا من المنازل للانضمام إلى المنازل على الجانب الآخر، وتشكيل ممرات مغطاة شبيهة بالجسور، ما يقي من أشعة الشمس القوية صيفًا.


شوت الجريد

السياحة في تونس: توزر تستحق الزيارةشوت الجريد عبارة عن مساحة كبيرة من الملح


تُعتبر شوت الجريد المساحة الأكبر للملح في الصحراء، حيث تمتد على أكثر من 7000 كيلومتر مربع. خلال موسم الأمطار ، يجب أن يبحر السائح على متن قارب لبلوغها، لكن في الصيف هي تجف تمامًا، وتمتد لأميال إلى الأفق.


واحات تاميرزا وشبيكة وميديس


تشمل الر حلا ت السياحية الأكثر شعبيّة في توزر، واحات المرتفعات الثلاث: شبيكة وتامرزا وميديس، التي تدين بأراضيها الخصبة إلى رواسب المياه الجوفية التي يتم استغلالها عبر سلسلة من الآبار.
تم بناء شبيكة على أنقاض موقع عسكري روماني كان يُسمى Ad Speculum. شبيكة عبارة عن قرية صغيرة تحضن المنازل الحجرية والطينية، فوق بستان النخيل. علمًا بأن القرية القديمة خلابة للغاية، ومهجورة راهنًا.


للذواقة


مطعم توزر

يقدم هذا المطعم الموصى بارتياده، أطباق المعكرونة واللحوم المشوية والكسكس، في غرفة ذات جدران من الحجر، مع حضور نافورة على شكل دلة من القهوة في الوسط.


السياحة في تونس: توزر تستحق الزيارة السفر من السعودية


تستغرق الرحلة من مطار جدة إلى مطار توزر حوالى 21 ساعة، مع محطتي توقف.

تابعوا أيضًا:

السياحة في المانيا أساسها برلين

السفر إلى فرنسا: زيارة بروفانس في يوليو

السياحة في اليونان: زيارة إلى ناكسوس في يوليو

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ