افضل التمارين والحركات الصباحية لزيادة الطاقة و النشاط

افضل التمارين والحركات الصباحية لزيادة الطاقة و النشاط
اعتمدي على هذه التمارين و الحركات الرياضية ل زيادة الطاقة و النشاط طوال اليوم افضل التمارين والحركات الصباحية لزيادة الطاقة و النشاط
التمر بن الثانيافضل التمارين والحركات الصباحية لزيادة الطاقة و النشاط
ال تمر ين الاولافضل التمارين والحركات الصباحية لزيادة الطاقة و النشاط
التمرين الثالثافضل التمارين والحركات الصباحية لزيادة الطاقة و النشاط
التمرين الخامسافضل التمارين والحركات الصباحية لزيادة الطاقة و النشاط
التمرين الرابعافضل التمارين والحركات الصباحية لزيادة الطاقة و النشاط
التمرين السابعافضل التمارين والحركات الصباحية لزيادة الطاقة و النشاط
التمرين السادس

تُعّد التمارين الصباحية من أهم أشكال النشاط الذي ينصح بممارسته يومياً لتنشيط الدورة الدم وية وال عضلات و زيادة معدلّ تدفق ال دم لتهيئة الجسم لإستقبال يوماً جديداً مليئاً بالطاقة و الحيوية و التخلّص من الشعور بالكسل و التعب و تصلّب العضلات .

إستيقظي صباحاً، و ابدئي نهارك مع التمارين التالية لزيادة الطاقة و النشاط قبل أن تنطلقي في ممارسة الأعمال و مواجهة التحديات و الأعباء اليومية.

التمرين الاول

إجلسي على الأرض و اثني الركبتين الى الخلف. خذي نفساً عميقاً و انحني ببطء مع الزفير صوب الأرض حتى تلمس جبهتك الأرض كما في الصورة، و مدّي ذراعيك إلى الأمام أو إشبكيهما تحت رأسك. حافظي على هذه الوضع ية لدقيقتين.

التمرين الثاني

حملّي وزن جسمك بالك امل على كعب قدميك و إرتكزي على كفيّ يديك كما في الصورة، إرفعي مؤخرتك الى الأعلى و انخفضي صوب الأرض و ضعي رأسك بين يديك الممدودتين كما في الصورة. حافظي على هذه الوضعية ل مدة 10 حركات تنفسية كاملة.

التمرين الثالث:

إجلسي على الأرض و اثني الركبة اليسرى مع فرد الكعبين. إثني الركبة اليمنى و ضعي القدم اليمنى على القدم اليسرى كما في الصورة. أغمضي عينيك و تنفسي تنفساً طبيعياً. حافظي على هذه الوضعية على الأقل لمدة 5 دقائق.

التمرين الرابع:

إستلقي على السرير على الجانب اليمين أو اليسار، إثني الركبة الأعلى و امسكيها بين يديك و قربيها صوب خلفيتيك، و حافظي على تمددّ القدم الثانية بشكلٍ مستقيم على السرير. يمكنك أن ترتكزي على يدك لترفعي نفسك قليلاً.

التمرين الخامس:

إثني ساقك اليمنى أو اليسرى و ضعيها على الأرض ، و ابقي رأسك مرفوعاً و اليدين على الخصر. قرّبي جسمك صوب الأرض و شدّي العضلات السفلية كما في الصورة.

التمرين السادس:

إستلقي على بطنك و ارفعي رأسك والجزء العلوي الى الخلف كما في الصورة و ارتكزي بيديك على الأرض مع أخذ نفسٍ عميق و بطيء.

التمرين السابع:

إستلقي أيضاً على ظهرك و مدّي القدم بشكلٍ مستقيم ثم ارفعي القدم الأخرى في الهواء و امسكي الكعب بين يديك و اجذبيها لناحيتك قدر استطاعتك كما في الصورة.

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ