ما هو تأثير السكر على المزاج العام؟

ما هو تأثير السكر على المزاج العام؟

معظم الاشخاص، حتى أولئك الذين اتخذوا قرارًا جيدًا بالتوقف عن تناول السكر، ما زالوا يتناو لون كميات كبيرة من السكر طوال اليوم دون أن إدراك ذلك. تتحول جميع الأطعمة الحلوة والنشوية إلى جزيئي السكر البسيطين في أجسامنا: الجلوكوز والفركتوز. ويحول كبد نا الفركتوز على الفور إلى جلوكوز. الجلوكوز هو السكر الذي يمر عبر مجرى الدم . لأغلب الأطعمة هي عبارة عن سكر متنكّر، بما في ذلك بعض الأطعمة التي ليست حلوة على الإطلاق والتي تشمل:

  • الدقيق
  • الحب وب
  • عصير الفواكه
  • البنجر
  • البطاطس
  • الفواكه المجففة
  •  

ما هو تأثير السكر على المزاج العام؟

تعد الكربوهيدرات المكررة، مثل السكر والدقيق، أقل صحّة من مصادر الكربوهيدرات الك امل ة مثل الخوخ والجزر لأن المصادر المكررة تحتوي عادةً على المزيد من الجلوكوز وتميل إلى التحلّل إلى الجلوكوز بشكل أسرع. عن دم ا نأكل الكثير من المصادر المركّزة من الكربوهيدرات سريعة الهضم، فإن الجلوكوز في الدم يرتفع بشكل حاد، مما يؤدي إلى ارتفاع قوي بنفس القدر في الأنسولين لإعادة الجلوكوز في الدم مرة أخرى.

ما هو تأثير السكر على المزاج العام؟

الأنسولين ليس مجرد منظم لنسبة الجلوكوز في الدم، رغم أن العديد من الأطباء يواصلون التفكير في الأمر بهذه الطريقة. الأنسولين هو في الواقع هرمون ال نمو الرئيسي. في دوره كمنظم نمو رئيسي، ينظم الأنسولين نشاط العديد من ال هرمونات الأخرى، بما في ذلك هرمون الألدوستيرون الذي ينظم ضغط الدم، و الهرمون ات التناسلية مثل الإستروجين والتستوستيرون، وهرمونات الإجهاد مثل الكورتيزول والأدرينالين. لذلك، في كل مرة يرتفع فيها الأنسولين وينخفض، فإن كل هذه الهرمونات الأخرى ترتفع وتنخفض استجابةً له، مع تأثيرات محتملة على مزاج، والتمثيل الغذائي، والشهية، وضغط الدم، والطاقة، والتركيز، والتوازن الهرموني.

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ