7 حلول لسمنة الأطفال

7 حلول لسمنة الأطفال

أصبحت ال سمنة عند ال أطفال وباء يؤثّر بشكل كبير على ال صحة البدنية والنفسية ل أطفال أمّتنا. تشير الأبحاث إلى أن الأطفال الذين يعانون من زيادة الوزن و السمنة هم أكثر عرضة للبقاء في مرحلة البلوغ بال إضافة إلى تعرّضهم الأكبر لمخاطر الإصابة ب أمراض مثل السكري وارتفاع ضغط الدم و أمراض ال قلب في سن أصغر. 

نقدّم لك اليوم سبع حلول لسمنة الأطفال ، وهي:

1- البدء مع وجبة فطور صحية

هل تعلم أن تخطي الإفطار يمكن أن يؤدي بالفعل إلى زيادة الوزن؟ تشير الدراسات إلى أن تناول وجبة الإفطار بانتظام سوف يقلّل من خطر السمنة لدى الأطفال ويحسّن سلوكيات النشاط البدني للطفل.

يحتاج الأطفال إلى وجبة الإفطار لتغذية أجسادهم ومنحهم الطاقة طوال اليوم. بدون وجبة إفطار مناسبة ، سوف يشعر الأطفال والمراهقون بالتعب ويصبحون أقل عرضة للانخراط في النشاط البدني الذي يحرق السعرات الحرارية. بالإضافة إلى ذلك ، عن دم ا يتناول الأطفال وجبة أفطار ك امل ة سوف يشعرون بالشبع ل فترة أطول وبالتالي لن يستهلكوا المزيد من السعرات الحرارية. تحتوي وجبة الفطور الصحّية على ال بروتين والألياف والدهون الصحّية ومضادات الأكسدة. تجنّبي تقديم الأطعمة التي يتم معالجتها للأطفال والتي تحتوي على السكريات المضافة ، مثل الحب وب التي يتم تسويقها للأطفال. 

7 حلول لسمنة الأطفال

2- حزمة غداء المدرسة

لمحاربة السمنة في مرحلة الطفولة وحتى تحسين تركيز طفلك، حضّري غدائه في المنزل لابعداه عن تناول الوجبات السريعة ولكي يستهلك حصص أقل من الصودا والبطاطس المقلية والأطعمة الغنية بالسكر و يأكل المزيد من الفواكه والخضروات. قومي بالتخطيط والتسوّق وإعداد وجبات الطعام مع ابنك أو ابنتك. اسمحي له باختيار الأطعمة الصحّية وتضمينها إلى وجبات الغداء في المدرسة. هذا سيجعله متحمساً لتناول الأطعمة الصحّية التي يحبّها بالفعل. 

3- التأكّد من حصوله على قسط كافِ من النوم

تأكّدي من حصول طفلك على قسط كاف من النوم. على الرغم من عدم وجود أدلّة علمية كافية عن علاقة النوم بالوزن ، فإن بعض الدراسات تربط الوزن الزائد بعدم كفاية النوم عند الأطفال والبالغين. يعتمد مقدار النوم الذي يحتاجه طفلك على عمره.

7 حلول لسمنة الأطفال

4- تقليل حجم الكمّيات المتناولة

تجنّبي تقديم وجبات كبيرة أو كميات كبيرة منالطعام أو المشروبات. حاولي دفعه لاختيار تناول الوجبات الخفيفة. ابدئي بكميات أقل من الطعام واجعل طفلك يطلب المزيد إذا كان لا يزال جائعًا. 

7 حلول لسمنة الأطفال

5- بناء عادات أكل صحّية

يمكنك لعب دور مهم في مساعدة طفلك على بناء عادات الأكل والشرب والنشاط البدني والنوم الصحيين. على سبيل المثال ، تعلّيم طفلك عن موازنة كمية الطعام والمشروبات التي يتناولها أو يشربها مع قدرته على ممارسة النشاط البدني اليومي. خذيه معك للتسوّق واسمحي له / لها باختيار الأطعمة والمشروبات الصحّية ، وساعديه في إعداد وجبات صحية ووجبات خفيفة. 

6- كوني القدوة

كوني قدوة جيّدة. استهلكي الأطعمة والمشروبات الصحّية وكوني نشيطة خلال اليوم. الأطفال يتعلّمون بسرعة من أهلهم وغالبًا ما يقومون بنسخ ما يرونه. تحدّثي مع طفلك عن معنى الصحّة الجيّدة وكيفية اتخاذ القرارات الصحية.
ناقشي كيف أن الأنشطة البدنية وبعض الأطعمة والمشروبات قد تساعد أجسامهم على البقاء قوية وصحية. يجب إشراك الأسرة بأكملها في بناء عادات الأكل والشرب والنشاط البدني الصحّية. يستفيد الجميع ، ولن يشعر طفلك الذي يعاني من زيادة الوزن بالتفرد.

7- ممارسة النشاطات البدنية

يجب أن يمارس الأطفال نشاطًا بدنيًا ل مدة ساعة على الأقل يوميًا ، ويجب الحد من وقت جلوسهم أمام الشاشات سواءً كانت أجهزة الكمبيوتر والتلفزيون والأجهزة المحمولة. وأن لا تزيد عن ساعتين يوميًا.

7 حلول لسمنة الأطفال

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ