اماكن سياحية في لبنان

اماكن سياحية في لبناناماكن سياحية في لبنان اماكن سياحية في لبناننظرة إلى شلال "باتارا جورج" اماكن سياحية في لبنانالكورنيش البحري في بيروت اماكن سياحية في لبنانبحيرة القرعون اماكن سياحية في لبنانقلعة صيدا البحريَّة اماكن سياحية في لبنانبحيرة تعنايل اماكن سياحية في لبنانوادي البقاع اماكن سياحية في لبنانجبيل هي واحدة من المدن الأكثر شهرةً في لبنان اماكن سياحية في لبنانجونيه، مدينة سا حلي َّة في قضاء كسروان، تبعد حوالي 16 كيلومترًا شمالي بيروت

"سيدتي. نت" يعرض اماكن سياحية في لبنان، يمكن زيارتها خلال الصيف.

أماكن سياحية في لبنان

الكورنيش البحري

اماكن سياحية في لبنانالكورنيش مكان مناسب للحصول على لمحة حقيقيَّة عن حياة بيروت

لا يُمكن زيارة بيروت، من دون التنزُّه على طول الكورنيش عند غروب الشمس؛ هذا المكان يعطي لمحة حقيقية عن حياة بيروت. ويمكن متابعة السير على الطريق المؤدي إلى منطقة الروشة، وستقابل صخور الحمّام الشهيرة. كما يحلو اكتشاف الكورنيش، على متن دراجة هوائيَّة.

جبيل

جبيل واحدة من المدن الأكثر شهرةً في لبنان، وهي وجهة مُفضَّلة لدى السكَّان المحليين والسائحين على السواء، وهي واحدة من أق دم المدن في العالم. ومن أبرز النشاطات التي يمكن ممارستها في المدينة:

• المشي في الأسواق القديمة المليئة بالمقاهي والحوانيت المحليَّة الصغيرة. تُذكّر الشوارع المرصوفة بالحصى والهياكل القديمة بسكَّان المدينة السابقين، من المصريين إلى الفينيقيين.

• زيارة القلعة، التي بناها الصليبيون في القرن الثاني عشر، باستخدام بقايا الهياكل الرومانية. يحيط بالقلعة العديد من الهياكل الرومانية والمصرية والفينيقية، وكذلك ميناء المدينة.

شلال باتارا جورج


خلال الصيف، لا يكون تدفق المياه من الشلّال قويًّا، ولكنَّه يستحق الزيارة. وفي هذا الإطار، يجب التأكد من مراقبة العلامات لوجود مكان خاص بركن السيارة، والمشي مباشرةً إلى الكهف، وأخذ الحذر عند عبور الجسر الطبيعي.


بحيرة القرعون


بحيرة القرعون تقع في المنطقة الجنوبيَّة من وادي البقاع، وهي أكبر البحيرات الاصطناعية في لبنان؛ في سنة 1959، بني سد صخرة خرساني بارتفاع 61 مترًا (السد الأكثر كبرًا في لبنان) في المناطق الوسطى من نهر الليطاني (النهر الأكثر طولًا في لبنان). تبلغ مساحة البحيرة حوالى 12 كيلومترًا، وسعتها حوالى 220 مليون متر مكعب. البحيرة هي موطن لحوالى 20 ألف نوع من الطيور، التي تزورها سنويًّا.


وادي البقاع

اماكن سياحية في لبنانوادي البقاع يبعد حوالى 30 كيلومترًا شرقي بيروت


قد تستغرق زيارة وادي البقاع وافر المعالم السياحية يومًا أو يومين؛ فهذه المنطقة تحتوي على مواقع "سرية" قد تجعل الزائر يقيم ل فترة أطول من المخطط لها في الأصل. يقع الوادي على بعد حوالى 30 كيلومترًا شرقي بيروت، بين جبل لبنان من الغرب، وجبال لبنان من الشرق. وهو يشكل أقصى الشمال الشرقي لوادي الصدع العظيم، الذي يمتد من سوريا إلى البحر الأحمر. يبلغ طول وادي البقاع 120 كيلومترًا، وعرضه 16 كيلومترًا في المتوسِّط. وهو يتمتَّع بمناخ البحر الأبيض المتوسط من شتاء رطب، وغالبًا ما يكون ثلجيًّا، وصيف جافّ.

 

جونيه

جونيه مدينة ساحلية في قضاء كسروان، على بعد حوالي 16 كيلومترًا شمالي بيروت، وتشتهر بمنتجعاتها الساحليَّة، فضلاً عن سوقها الحجريَّة القديمة، وميناء العبّارات، وموقع الطيران المظلِّي، والتيليفريك الذي ينقل الركَّاب من الجبل إلى ضريح سيدة لبنان في حريصا. 
 

بُحيرة تعنايل


تعنايل تبعد حوالى ساعة عن بيروت؛ وفي هذا الإطار، يجدر بالسائح أن يسلك طريق بيروت دمشق السريع إلى خارج المدينة حتَّى يصل إلى ضهر البيدر. ومن هناك، عليه أن ينتقل إلى طريق المصنع باتجاه شتورة، حيث يقوده الطريق إلى الأمام مباشرة نحو تعنايل.
لت جرب ة فريدة من نوعها، يمكن القيام برحلة في عربة تجرها الخيول داخل محيط البحيرة، أو حتى ركوب الخيل.
للحصول على وجبة إفطار لبنانية نمو ذجية، توجه إلى دير تعنايل، وهو صرح جميل يرجع تاريخه إلى سنة 1860، حيث يمكن للزائرين تذوّق بعض منتجات الألبان الأكثر صحة ً، أثناء الإعجاب بالهكتارات من الأشجار المثمرة، ومزارع الكروم.


قلعة صيدا البحريَّة

اماكن سياحية في لبنانقلعة صيدا من المواقع الأثرية الهامة في المدينة


هي واحدة من المواقع الأثرية البارزة في مدينة صيدا الساحليَّة، بناها الصليبيون في القرن الثالث عشر.
تتكوَّن القلعة بشكل أساسي من برجين متصلين بجدار. في الجدران الخارجيَّة، كانت الأع مدة الرومانيَّة تُستخدم لغرض التعزيزات، في ميزة غالبًا ما تُرى في التحصينات التي بُنيت على المواقع الرومانية السابقة أو بالقرب منها. البرج الغربي المستطيل الواقع على يسار المدخل يُحافظ على المكان، بصورة أفضل. وهناك غرفة كبيرة مقبّبة منحوتة، ومدافع طالها الصدأ. يؤدي الدرج المتعرج إلى السطح، حيث مسجد صغير مقبب من العصر العثماني. من السطح، تحلو الإطلالة على المدينة القديمة والميناء والصيَّادين. البرج الشرقي ليس بحالة جيدة، وتم بناؤه على مرحلتين؛ يرجع الجزء السفلي إلى الفترة الصليبيَّة، بينما تم بناء ال طبق ة العلوية من قبل المماليك. كان هناك أيضًا دليل على دفن المدينة الفينيقية القديمة تحت سطح البحر في المنطقة المحيطة بالقلعة: هياكل الجدران والأعمدة والسلالم وبقايا المباني والتماثيل والصهاريج.

اماكن سياحية في لبنان السفر من السعودية

تستغرق الرحلة من مطار جدة إلى مطار بيروت حوالي ثلاث ساعات.

تابعوا أيضًا:

السياحة في المانيا أساسها برلين

السفر إلى فرنسا: زيارة بروفانس في يوليو

السياحة في اليونان: زيارة إلى ناكسوس في يوليو

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ