تعرف على أنواع عمليات التجميل المرتبطة بالأسنان.. الليزر أبرزها

تعرف على أنواع عمليات التجميل المرتبطة بالأسنان.. الليزر أبرزها

أكد الدكتور باسم سمير، استشاري طب الأسنان، عضو جمعية سترومان لزراعة و تجميل الأسنان بسويسرا، ان عملية تجميل الأسنان بسيطة الهدف منها ال عناية ب صحة الأسنان و جمال ها والتغلب على المشكلات التي تؤثر على قوة الأسنان أو شكلها ال جمال ي.

واشار في بيان اليوم الى ان عمليات تجميل الاسنان لا تقتصر على تبييض الأسنان فقط كما يعتقد البعض، ولكن هناك أنواع أخرى مثل تقويم الاسنان وتنظيف الاسنان وزراعة الاسنان، وحشو الاسنان وتركيبات الاسنان و علاج اللثة وجراحة الفم والفكين و تجميل الاسنان بال ليزر .

وقال سمير ان عمليات تجميل الأسنان من العمليات السهلة والبسيطة، ولكنها في نفس الوقت تحتاج إلى جراج ماهر وبارع في عمله، لأن نسبة فشل هذه العمليات يجب أن تكون معدومة ، ففشل هذه العمليات سيؤدي إلى حدوث تشوه في بنية الأسنان وسيجعل شكلها أسوأ لذا يجب التدقيق والتأني عند اختيار الجراح.

وأوضح سمير ان هناك بعض الأشخاص الذين يعانون من اللثة الحساسة التي تتسبب في تراكم الجير والبكتيريا والبلاك على الأسنان مما يؤدي إلى إصابة الأسنان بالتسوس وفي بعض الأحيان قد تظهر التهاب ات شديدة في اللثة وتتكون الخرّاجات، الأمر الذي يعد في منتهى الخطورة لأنه يؤثر على سلامة الجسم كله، ففي هذه الحالة يجب زيارة طبيب الأسنان للقيام بتنظيف اللثة والتخلص من الالتهابات ، وبعد ذلك يمكن اللجوء إلى عملية جراحية ولكنها في الغالب تكون الخيار الأخير.

ونوه الى انه يجب أن يكون قرار إجراء العملية نابعا من الشخص إذا كان الهدف منها تجميليا، أما إذا كان الهدف علاجيا فلا بد من اتباع تعليمات الطبيب وإجرائها في الوقت الذي يحدده.
إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ