7 استخدامات منزلية مختلفة لمبيض الملابس | سوبر ماما

7 استخدامات منزلية مختلفة لمبيض الملابس | سوبر ماما

تتميز عادةً الأمهات السوبر بذكائهن في استخدام جميع المنتجات والأدوات المنزلية في أكثر من غرض واحد، ومن المنظفات المنزلية التي وُجد أنه يمكن استخدامه في عدة استعمالات أخرى، مبيض ال ملابس ، فالشائع أنه يُضاف إلى مسحوق الغسيل العادي، لكي يعمل على تبييض الملابس وإزالة أي بقع بها، لكن مع "سوبرماما" ستتعرفين على استخدامات مبيض الملابس الجديدة المختلفة، ما يجعلك تحرصين على وجوده الدائم في المنزل.


استخدامات مبيض الملابس

  1.  التخلص من رائحة الق دم ين: هناك الكثير ممن يعانون من الرائحة غير المحببة للقدمين بعد خلع الحذاء وقضاء يوم طويل في العمل، ولا يجدي معها أي وسيلة، فهذه الرائحة تس تمر حتى بعد غسل القدمين بالماء والصابون العادي، والطريقة الجديدة والفعّالة هي وضع ملعقة صغيرة من مبيض الملابس في وعاء به ماء دافئ، ونقع القدمين لبضع دقائق، ومع الاستمرار على هذه الطريقة سيتم التخلص تمامًا من هذه المشكلة، إذ إنه يزيل الجلد الميت من القدم والروائح الكريهة التي تسببها البكتيريا في هذه المنطقة.  

  2. تلميع الزجاج وال أطباق : بدلًا من شراء منتجات خاصة لتنظيف الزجاج، يمكنكِ إضافة ملعقة من مبيض الغسيل إلى وعاء به ماء ساخن وقليل من الصابون، واستخدام الخليط في تلميع الزجاج والأطباق وستحصلين على لمعان هائل.

  3. تعقيم ألعاب ال أطفال البلاستيكية: للحفاظ على صحة أطفال كِ ومنع انتقال البكتيريا والميكروبات التي تنتشر على ألعابهم البلاستيكية، ضعي القليل من مبيض الملابس مع المياه الدافئة في وعاء كبير وضعي داخله جميع الألعاب البلاستيكية، واتركيها مغمورة ل مدة من 5-15 دقيقة، ثم اغسليها بالماء واتركيها حتى تجف تمامًا.

  4. إطالة عمر الزهور: استخدام قد تجدينه غريبًا بعض الشيء، ولكنه يأتي بنتائج جيدة، إذ يمكنكِ إضافة نصف ملعقة صغيرة من المبيض إلى ماء الم زهري ة، وستجدين أن الزهور لن تذبل سريعًا وستعيش ل فترة أطول.

  5. إزالة العفن والأوساخ: يظهر العفن في أماكن انتشار الرطوبة أو على الملابس المركونة لفترة طويلة، وللقضاء على هذا العفن يمكنكِ تخفيف قطرات من المبيض بالماء ووضعه على المناطق أو الملابس المصابة بالعفن، ثم شطفها بالماء وستتخلصين من آثار العفن، واحذري من الإكثار منه لكي لا تفسد هذه الأغراض.

  6. تغيير لون الملابس: يمكنكِ التجديد في ألوان بعض الملابس التي ملل تِ منها، فقط ضعي مبيض الملابس عليها أو على جزء منها وستحصلين على لون وشكل جديد، من خلال البقع التي يتركها على هذه الملابس عندما تتركينه عليها لبعض الوقت.

  7. تبييض أرضيات الحمام وتنظيفها: تتسبب تراكمات المياه بالحمام في تحويل لون الأرضية إلى ال أصفر أو إلى لون باهت، ولتبييض الأرضية وتنظيفها جيدًا، أضيفي ربع كوب من مبيض الملابس إلى لتر من الماء وضعيهما في وعاء التنظيف واخلطيهما جيدًا، ثم رشي الخليط على الأرض واتركيه لدقائق حتى يعمل بفاعلية، ثم استخدمي فرشاة قديمة في تنظيف الأرضية وستحصلين على نتيجة رائع ة.

طريقة عمل مبيض الملابس في المنزل

هناك طرق مختلفة لصناعة مبيض الملابس في المنزل باستخدام بعض المكونات البسيطة، تعرفي عل طرق لصنع مزيل بقع الملابس في هذا المقال واختاري منها الطريقة التي تناسبكِ، ولا تنسي مشاركتنا نتائج ت جرب تك.


تعرفي على مزيد من حيل التنظيف المنزلي عن طريق زيارة قسم التنظيف والتنظيم في "سوبرماما".


إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ