برنامج جمالي لجسم العروس قبل الزواج بشهر

برنامج جمالي لجسم العروس قبل الزواج بشهر
مشروب الماء والحامض مهم لتنظيف الجسم من السمومبرنامج جمالي لجسم العروس قبل الزواج بشهر
كل عروس تتطلع للحصول على بشرة مثالية و ناعم ة قبل ال زفاف برنامج جمالي لجسم العروس قبل الزواج بشهر
الاعتناء بالجسم لا يقل اهمية عن ال عناية بالوجهبرنامج جمالي لجسم العروس قبل الزواج بشهر
تقشير وترطيب الجسم اساسي جدا في العناية بالجسم قبل الزفافبرنامج جمالي لجسم العروس قبل الزواج بشهر
لا بد من تبييض المناطق الداكنة قبل الزفاف

العناية بجسم العروس قبل الزواج من أساسيات التحضير لحفل الزفاف من أجل الوصول الى عريسها بجسم صافٍ وناعمٍ وجذاب. يحتاج الجسم في ال فترة التي تسبق الحفل بشهر تقريبا، الى برنامج جمال ي متك امل .

فما هو البرنامج ال جمال ي لجسم العروس في هذه الفترة ؟

تنظيف الجسم من السموم

تنظيف جسم العروس من السموم قبل الزفاف أمر ضروري جداً ليس فقط من أجل الحفاظ على صحة جيدة بل لأن ال عملية تساعد في عملية حرق الدهون وإنقاص الوزن. يمكنك اعتماد طرق كثيرة تساعد في عملية تنظيف الجسم وطرد السموم منها اللجوء الى بعض المشروبات المنزلية الطبيعية مثل عصير الماء والليمون الذي يوصي به خبراء التغذية بضرورة تناوله بشكل يومي لفعاليته في إزالة السموم من الدم ، مع ضرورة ان يكون الماء دافئا.

تفتيح المناطق الداكنة في الجسم

تتميز بعض المناطق في الجسم بأنها أكثر اسودادا من باقي البشرة، خصوصا في منطقة الإبطين والركبتين والمناطق الحساسة، ولا يمكن للعروس أن تصل إلى يوم الزفاف من دون علاج المشكلة وتفتيح المناطق الداكنة وجعل بشرتها ذات لون واحد. والطرق الطبيعية آمنة جداً وذات فعالية كبيرة ويمكن للعروس أن ت طبق ال وصفات الطبيعية لتبييض جسمها مثل وصفة البطاطا وال حلي ب التي تتطلب تحضير ملعقة كبيرة من مسحوق الأرز، مع حبة بطاطس وملعقة كبيرة من الحليب ومثلها من عصير الليمون. اسلقي البطاطا واهرسيها جيدا واتركيها لتهدأ، ثم اطحني الأرز لتحصلي على مسحوقه، فأضيفيه إلى البطاطا ثم اسكبي فوق المكونات الحليب وعصير الليمون. امزجي المكونات جيدا ثم قومي بوضع الماسك على المناطق الداكنة، وافركيها بلطف ل مدة دقيقتين ثم اتركيه لمدة ربع ساعة قبل أن تشطفيه بالماء الفاتر. تحتاجين الى تطبيق هذا 3 مرات أسبوعيا قبل الزفاف بشهر على الأقل، واستخ دم ي خلال تطبيقه مقشر طبيعي مرة أسبوعيا.

تنعيم بشرة الجسم

البشرة الناعمة والنضرة لجسم العروس احدى ضروريات جمالها ومن غير المحبذ ان تذهبي الى زفافك وشهر العسل ببشرة خشنة وجافة. أيضا ال خلطات الطبيعية تساعدك في هذا الشهر بالحصول على جسم ناعم ومن ابرز الوصفات مثلا لتنعيم جسمك، خلطة الليمون وحبة البركة، وفيها تحتاجين إلى ربع كأس زيت حبة البركة السوداء، ومثلها من عصير الليمون، بالاضافة الى الكمية نفسها من السكر الخشن والملح الخشن وماء الورد. اضيفي الى الخلطة كأسين من زيت الاطفال ، واخلطي المكونات جيدا. بعد ذلك اغسلي جسمك جيدا بالماء الساخن لمدة ربع ساعة تقريبا ثم جففيه جيدا. الخطوة الثانية تتطلب منك دهن جسمك خصوصا المناطق الجافة والخشنة بهذه الخلطة ودلكيها بحركات دائرية لمدة ربع ساعة، ثم اتركيها 5 دقائق قبل ان تغسلي جسمك بالماء والصابون. بعد ذلك ادهني جسمك بالجلسرين لتحصلي على ملمس ناعم. طبقي هذه الخلطة على مدى 5 ايام قبل الزفاف وتمتعي بجسم فائق النعومة.

إزالة الشعر الزائد

ازالة الشعر قبل الزفاف ضرورة ملحة لا بد لكل عروس ان تمر بها. لكن عملية تنظيف الجسم هذه تتطلب منك ايتها العروس توقيتا مناسبا وطريقة مناسبة لتصلي الى عريسك وانت في كامل نظافتك الشخصية. قسمي توقيت  ازالة شعر الجسد الى مراحل ، اذ ان شعر الوجه يمكنك ازالته قبل العرس بيوم واحد فقط، اما شعر الجسم فيتطلب منك اولا، التوقف عن ازالته لمدة شهر ونصف تقريبا قبل موعد الزفاف، لان ذلك سيساعدك في ازالته دفعة واحدة قبل العرس بعد ان يكون قد نبت كله خلال هذه المدة ، والجأي الى إزالته قبل موعد الزفاف بيومين فقط من اجل الحفاظ على نعومة الجلد في يومك الكبير، أما اذا كانت بشرتك حساسة وتت ورم وتصاب بالاحمرار و الحب وب بعد ازالة الشعر، فعليك حينها ازالته قبل 4 ايام او حتى اسبوع مع استخدام المرطبات والمراهم من اجل استعادة لونها الطبيعي في ليلة العمر. 

تقشير وترطيب الجسم

يجب أن تبدأ العروس بتحضير بشرة جسمها قبل شهر من مناسبة الزفاف لتكون نضرة وصافية وخالية من أي شوائب. ومن بين خطوات العناية بجسم العروس تقشير البشرة مرة أو مرتين في الأسبوع لتخليصها من الجلد الميت والجاف فتصبح أكثر نعومة، واعتماد ترطيبها بعد التقشير .

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ