كيفية التعامل مع الزوج العصبي العنيد

كيفية التعامل مع الزوج العصبي العنيد
صراخك يُفاقم المشكلة ولن يحلهاكيفية التعامل مع الزوج العصبي العنيد
احتويه ب الحب لتليين مواقفهكيفية التعامل مع الزوج العصبي العنيد
تصرفي معه بطريقة تترجم حبك فذلك يخفف من عصبيته وعنادهكيفية التعامل مع الزوج العصبي العنيد
صراخك سيزيده عصبيةكيفية التعامل مع الزوج العصبي العنيد
لا تحاوريه في الوقت الخطأ

الزوج العصبي والعنيد يحتاج الى تكتيك خاص للتع امل معه لأنه شخصية تثور بسرعة ولا يكون مرنا ويرفض تغيير آرائه وأفكاره بسهولة ويعتبر أي ق بول لطلب لك تنازل كبير من قبله وهذا يتطلب منك أسلوب بارع في التعامل معه لامتصاص غضبه ولكسبه والحد من المشاكل بينكما.

فكيف يمكن أن تتعاملي مع ال زوج العصبي العنيد ؟

- أولاً عليك أن تعرفي أن العصبية تنم عن ضعف في شخصيته وإلا لما احتاج للصراخ ولما ثارت عصبيته فالأقوياء لا ينفع لون ولديهم القدرة على التحكم بأنفسهم. فهو لا يستطيع التحكم بعصبيته وسيظهرها كلما أُثيرت انفعالاته. فتعاملي مع عصبيته على أنها بكاء طفل وليست زئير اسد.

- احذري الاستهزاء بعصبيته عن دم ا تكون ثائرة لأن انفعاله سيزيد حينئذ بدلا من أن يخمد.

- استغلي الوقت المناسب لتتحدثي معه عن عصبيته خصوصا اذا كان قد تعرض لثورة غضب في ال فترة الأخيرة، وستحتاجين الى مزيد من النقاش معه كونه عنيد، فلن يقتنع معك من المرة الأولى أو الأسلوب الأول، وستحتاجين الى البحث عن السبل الكفيلة بإقناعه ومن دون أن تُثيري عصبيته.

- يجب أن تعودي نفسك على تمالك أعصابك باس تمر ار إلى أقصى الحدود، وأن تكون هادئة لامتصاص غضبه ومن أجل أن تستطيعي إقناعه بآرائك عندما يكون هادئا.

- لا تتذمري كثيرا من الأمور التي ينفذها لأنه لن يحتمل فكرة عدم إرضاءك وهذا سيسبب له ثورات عصبية، وحاولي في الوقت نفسه الالتزام بكل ما تتفقين عليه معه لأن زوجك العنيد يهوى تطبيق القوانين ولا يرغب بنقاشها في ما بعد.

- اعملي وفق القاعدة النفسية التي تقول أن التعامل مع الاسباب الحقيقية للغضب يخفف الكثير منه. فحاولي أن تتعرفي دائما عن السبب الذي اثار غضب زوجك لتسيطري على الموقف وتقومين بحله وإزالة سوء التفاهم.

- وبما أن زوجك العصبي عنيد أيضا فاحذري انتقاده لأنك في حال استخدمت معه أسلوب الانتقاد لأفكاره وآرائه سيزداد عنادا ويتمسك بها أكثر.

- قد يتخذ زوجك العصبي والعنيد قرارات تتعلق بكما، بمفرده من دون الرجوع لك. هنا لا تغضبي لأن هذا التصرف ملتصق بطبعه العنيد الذي يحب اتخاذ القرار بنفسه من دون التناقش معك، وفي حال ناقشته ستثور عصبيته من دون أن تُفلحي في تغيير رأيه.

- أحيطيه دوماً ب الحب وتصرفي بطريقة تترجم هذا الحب من أجل الحد من عناده وعصبيته.

- احذري مواجهته في لحظة غضبه أو حواره في الجو المتوتر.  

- لا تكوني زوجة مُلحّة على تنفيذ طلباتها لان هذه الشخصية تستفز الشخص العنيد وتزيده عناداً وعصبية.

- لن يجدي نفعاً لجوءك إلى المواجهة القاسية والعصبية معه لأن هذا التصرف يزيده أيضا عناداً وعصبية. الحوار الهادئ هو الأنسب لهذه الشخصية.

كوني امرأة ذكية واكسبي زوجك العنيد والعصبي من خلال التعرف على نقاط ضعفه لاستخدامها في علاقتكما.

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ