اهم الاسباب لتجنب الانفصال بين الزوجين

اهم الاسباب لتجنب الانفصال بين الزوجين
الانفصال لا يقع نتيجة مشكلة طارئة إنما نتيجة تراكمات طويل ةاهم الاسباب لتجنب الانفصال بين الزوجين
الروتين في الحياة الزوجية يسبب الانفصالاهم الاسباب لتجنب الانفصال بين الزوجين
جددي دائما علاقتكما من خلال الاسفار والمشاويراهم الاسباب لتجنب الانفصال بين الزوجين
لا تسمحي لأي طرف ثالث بالتدخل في مشاكلكمااهم الاسباب لتجنب الانفصال بين الزوجين
نجاح ال علاقة ال جنس ية يحدد مدى نجاح العلاقة الزوج ية

 إذا كنت عزيزتي، عروس ا جديدة أو تتحضرين للاحتفال بزواجك قريباً، فلا بد من الاطلاع على بعض الأسباب التي تسبب الطلاق بين الازواج لتفاديها مستقبلاً، خصوصا أننا نشهد ارتفاع حالات الطلاق بشكل غير مسبوق في العالم العربي، وهذا يُحتم عليك عزيزتي انطلاقة زوج ية ناجحة، تكونين فيها مثقفة عن كيفية إنجاحها، والابتعاد عن كل ما يمكن أن يعكر صفوها او يسبب الانفصال.

فما هي أهم الأسباب لتجنب الانفصال بين الزوجين؟

ال ملل في ال حياة الزوجية: هذا السبب من أهم الاسباب التي تُنهي بعض ال علاقات الزوجية التي يتسلل الروتين إليها فيصيبها الملل. لذلك عليك عزيزتي العروس تجنب الوقوع في هذا الخطأ، من خلال البحث عن الطرق الكفيلة بقتل الروتين وخلق مساحات خاصة ل ممارسة هواياتكما والعمل على تجديد العلاقة بين الفينة والاخرى من خلال الأسفار والمشاوير وغيرها من الطرق المناسبة لكما والتي تزيد العلاقة حيوية.  

المشاكل المادية: قلة هم الأزواج الذين يستطيعون أن ينأوا بالجانب المادي عن المشاكل بينهما. ولا يتحمل وزر هذه المشاكل ال رجل دائما ولا المرأة أيضا بل الشريك الذي يقصر في واجباته المادية، والطرف الذي يُبذر من دون مراعاة وضع العائلة المادي. لذلك تفادي عزيزتي الوقوع في مثل هذه الاخطاء وضعي اتفاقا مع زوجك بشأن الانفاق والادخار والتزما به، مع ضرورة مناقشة أي موضوع مادي بطريقة هادئة دوما. 

الإهمال: إهمال أحد الشركاء للطرف الآخر، نهايته الحتمية الطلاق، لذلك احذري من إهمال العلاقة بزوجك لأي سبب كان، حتى بعد إنجاب ال أطفال ، أعيدي تنظيم حياتك بطريقة تحافظين فيها على اهتمامك بالشريك بنفس المستوى قبل الإنجاب ، من أجل الإبقاء على العلاقة متينة.

التراكمات: وبما أن الطلاق لا يقع نتيجة مشكلة حدثت فجأة، إنما نتيجة تراكمات ل مدة طويلة، لذا عليك الحذر من الوقوع في هذا الخطأ، فبادري دوما الى الافصاح عن أي شعور أو تصرف يُزعجك من الشريك، للعمل على حله وحتى لا تتراكم المشاكل مُحدثة الانفجار الكبير في يوما ما.

العلاقة الجنسية: يُعد نجاح العلاقة الجنسية المقياس لنجاح العلاقة الزوجية . لذلك اجعلي هذه العلاقة مقدسة مع زوجك، وجددي فيها دائماً، ولا تُهملي أي مشكلة صحية تواجهك بشأنها بل اسعي الى علاج ها فوراً، وكوني دائما مستعدة لتلبية حاجاته في هذا الجانب. 

ع دم التكافؤ العلمي: اذا حصل وارتبطت عزيزتي بزوج تفوقينه بالشهادات العلمية، فيجب أن تستغلي هذا الأمر لمصلحة العائلة وأولادك في ما بعد، بدلا من التفاخر على الزوج، لأن عدم التكافؤ العلمي قد يدمر العلاقات الزوجية احيانا كثيرة خصوصا إذا كانت المرأة هي التي تتمتع بتحصيل علمي أعلى. فاعملي دائما على التواضع مع زوجك.

تدخل خارجي في المنزل: عندما يتدخل الآخرون بالمشاكل الزوجية فإن النتيجة حتماً تفاقم المشاكل و زيادة الخلافات، سواء كان التدخل من أهل العروس أو أهل العريس. لذلك احرصي عزيزتي على إبقاء كل المشاكل المنزلية قيد الكتمان واسعي لحلها مع زوجك لوحدكما من دون أي تدخل.

كانت هذه أهم الاسباب التي يجب تجنبها عزيزتي لتجنب الانفصال بين الزوجين.

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ