كيف تتعاملين مع زوجك إذا كان يعاني من الوسواس القهري؟

كيف تتعاملين مع زوجك إذا كان يعاني من الوسواس القهري؟

هل يعاني زوج ك من الوسواس القهري وبات يؤثّر قلقه وشكّه الزائد بشكل سلبي على علاقتكما الزوج ية ويهدّد إستقرارها؟ ركّزي إذاً على هذا الموضوع حيث سنزوّدك بمجموعة من ال نصائح المفيدة، التي ستسهّل عليك التع امل معه وتساعده في الوقت عينه على تخطّي حالته بشكل تدريجي.
هذه الأمور قد تقهر ال رجل كثيراً... هل تعرفين ذلك؟
أولاً، احرصي في ال مرحلة الأولى على التعامل معه بهدوء ولطف وتفادي تماماً التذمّر منه أو مهاجمته وإتهامه المس تمر بتمسّكه بهذه الحالة ال مرض ية. وتؤثّر هذه النقطة بشكل سلبي جداً عليه وغالباً ما تزيد من وسواسه القهري وتحفّز قلقه وخوفه.
ثانياً، الفتي نظر زوجك بطريقة لطيفة وهادئة في كلّ مرة يكرّر القيام بالعمل عينه ويسعى إلى التأكد من إنجازه، ما يحدّ من وسواسه القهري وقلقه ولو بشكل محدود وتدريجي.

ثالثاً، حاولي نشر الأجواء الإيجابية دائماً في المنزل واحرصي كذلك على إلهاء زوجك ومنعه من التفكير المستمر و ممارسة وسواسه القهري، من خلال دعوته إلى القيام بنشاطات مسلية ومتنوعة خصوصاً تلك التي يفضّلها. ولهذه الخطوة تأثير إيجابي جداً على مريض الوسواس القهري الذي غالباً ما ينهكه التفكير الزائد بالتفاصيل.
زوجك لن يبتعد عنك بعد اليوم اذا اتبعت هذه النصائح!
رابعاً، أظهري لزوجك مساندتك له ووقوفك إلى جانبه بصبر وتفهّم بغية مساعدته على تخطّي وسواسه القهري الذي يهدد راحتكما سوياً واستقرار علاقتكما الزوجية. واشرحي له كذلك أهمّية زيارته لأحد الأخصائيين النفسيين الذي يمكن أن يقدّم له الإرشادات والنصائح المفيدة له والتي ستسهّل عليه التعامل مع هذه الحالة ال مرض ية المزعجة.
إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ