حقوق الزوج على زوجته

حقوق الزوج على زوجته حقوق الزوج على زوجته حقوق الزوج على زوجتهمن الواجبات عليها ولها أهمية بالغة التزين له في نفسها وفي بيتها حقوق الزوج على زوجتهاحترامه، فبدون احترام لا حياة سليمة بين الزوج ين حقوق الزوج على زوجتهينبغي على ال زوجة أن تتحرى ع دم اللين مع الرجال وتخفف الاحتكاك، بهم وخاصة حالياً مع برامج التواصل والنت المفتوح حقوق الزوج على زوجتهحفظ ماله ومراعاة قدرات زوجه ا ومراعاة حاجات الأسرة المستقبلية وترتيب الأولويات

حينما شرع الإسلام الزواج، أحاطه بحقوق للطرفين؛ ليضمن اس تمر اره بشكل يسعد ال زوج ين ويحقق الوئام المطلوب والاستقرار في إطارٍ من المودة والرحمة للوصول إلى أهداف الزواج وبناء الأسرة وتكوين المُجتمع المسلم العفيف وتحديد هويّته المسلمة.
التقت «سيدتي نت» بالمستشارة الأسرية «سلمى سيبيه» للتوضح لنا حول أهم حقوق الزوج على زوجته:

حفظ عرض الزوج

حقوق الزوج على زوجته


1- أبرز ما أراه من واجبات هو حفظ عرضه، وذلك واجب على الزوجة و بنات ها البالغات، إضافة إلى ذلك ينبغي على الزوجة أن تتحرى عدم اللين مع الرجال وتخفف الاحتكاك بهم وخاصة حالياً مع برامج التواصل والنت المفتوح، فهنا يأتي دور الزوجة لتحافظ على نفسها لأجل نفسها ولأجل حق زوجها.

احترام الزوج

حقوق الزوج على زوجته

2- الواجب الآخر المهم هو احترام الزوج، فبدون احترام لا حياة سليمة بين الزوجين، حيث سيسود السب والشتم بينهم وهذه مدعاة لخراب البيت والأسرة وسوء تربية الأبناء.

حفظ مال الزوج

حقوق الزوج على زوجته


3- لا نقصد فقط المال المحفوظ أو المخبأ في مكان ما، بل ما يعطيه لها كمصروف للبيت، فعليها مراعاة قدرات زوجها ومراعاة حاجات الأسرة المستقبلية وترتيب الأولويات.


• وأ ذكر هنا حالة إحدى الزوجات التي أصرت على السفر للخارج للتمشية وكان زوجها قد أبلغها بما عليه من ديون فخرجت لبيت أهلها لتضغط عليه، فصالحها بسفرة على حسابه حيث إنه طلب قرضاً من البنك لتسافر، وهنا أقول لكل زوجة إن مقولة «نتفي زوجك حتى لا يتزوج بأخرى مقولة تنم عن أنانية مفرطة، لأن ماله هو ماله وليس مالك، فاتقي الله».

4- ومن الواجبات عليها وله أهمية بالغة، التزين له في نفسها وفي بيتها، فينبغي على الأسرة غرس ذلك في نفس الطفلة منذ نشأتها؛ لأن هناك انت كاس اً للفطرة في الآونة الأخيرة؛ حيث تتزين الزوجة في المناسبات وتترك نفسها في المنزل بلا زينة، هنا أقول للزوجة: انتبهي مع كل القنوات الفضائية زوجك أمام بحر من المغريات فأعيدي النظر في لبسك أمامه.


5- ولع ل الواجب الأخير والذي أعتبره فطرياً ويمكن أن يكون مشتركاً بينهم، هو تربية ال أطفال وخدمة البيت واحترام الأهل، هذه بنود أرى ضرورة المشاركة فيها وعدم تركها للزوجة.

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ