المغرب يتقدم ثلاث مراكز في مؤشر “السياحة الإسلامية”

المغرب يتقدم ثلاث مراكز في مؤشر “السياحة الإسلامية”

تمكن المغرب التق دم بثلاث مراكز في تصنيف الدول الأكثر استقطابا للسياحة “ال حلا ل”، منقلا من المركز العاشر إلى السابع ضمن المؤشر العالمي للسياحة الإسلامية لسنة 2019، الذي تصدره “ماستر كارد” و”كريسنت ريتنغ”.

واحتل المغرب المركز السابع ضمن تصنيف أكثر الوجهات استقطاباً للسياح والمسافرين المسلمين، الضام ل130دولة، ما وضعه في المركز الرابع عربيا خلف السعودية والإمارات ثم قطر، والأول مغاربيا متقدما على كل من تونس التي حلت في الرتبة 16، ثم الجزائر التي جاءت في المركز 19.

وعالميا أظهر المؤشر الذي شمل 130 وجهة عالمية، تربع ماليزيا على عرش الدول الأكثر استقطابا للسياح المسلمين، تلتها أندونيسيا و تركيا التي حلت ثالثة ف المملكة العربية السعودية في المركز الرابع، ثم الإمارات العربية المتحدة التي جاءت خامسة.

اقرا ايضا:

"البام" يطالب بلجنة لرصد السياحة بجهة سوس

وأوضح المؤشر أن عدد المسافرين المسلمين عبر العالم، وصل إلى 140 مليون مسافر، ما يشكل 10في المائة من مجموع المسافرين في العالم، توجهوا إلى دول قصد “سياحة حلال” توفر فيها الفنادق أماكن مخصصة لل ترفيه خاصة بالنساء وأماكن للصلاة، ولا تباع فيها الخمور ولحوم الخنزير.

وي ذكر ان المؤشر العالمي للسياحة الإسلامية، يعتمد في تصنيفه الدول على مدى ملائمة البلدان وفنادقها للسياحة العائلية على معايير أساسية، كمدى ملاءمتها كوجهة سياحية عائلية مناسبة لقضاء العطلات، ومستوى الخدمات والمرافق المتوفرة، وخيارات الإقامة، والمبادرات التسويقية، إلى جانب استقبال الزوار والوافدين المسلمين.

قد يهمك ايضا:

رحلات السفاري في تنزانيا تجذب عُشّاق المغامرة

"السياحة الحلال" تجذب اهتمام دول العالم بمعاييرها الإسلامية

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ