8 أسباب لعدم الوصول للنشوة عند النساء | سوبر ماما

8 أسباب لعدم الوصول للنشوة عند النساء | سوبر ماما


يعد الغرض الأساسي من ال علاقة الحميمة، تقوية العلاقة بين الزوج ين والشعور بلح ظات المتعة ال جنس ية التي تحقق لهما إشباعًا وراحة نفسية، فهي غريزة ب شرية طبيعية عند الجميع، لذا الاستمتاع في العلاقة الحميمة شرط أساسي لنجاحها ورغبة ال زوج وال زوجة فيها باس تمر ار. لكن ما يحدث في كثير من الحالات هو ع دم الشعور بالمتعة عند المرأة، فإذا كنتِ تعانين من هذه المشكلة، تعرفي معنا على أسباب عدم الوصول للنشوة عند النساء، وبالتالي عدم حصولكِ على الاستمتاع الذي تطمحين إليه في العلاقة. 


اقرئي أيضًا: احذري: التظاهر بالوصول للنشوة خلال العلاقة الحميمة

عدم الشعور بالمتعة عند المرأة 

الشعور بهزة الجماع من أعظم متع ال حياة عند ال رجل والمرأة، لكن بالنسبة للمرأة تحديدًا يكون الأمر أصعب مقارنةً بالرجل، فوفقًا للإحصائيات 10% فقط من النساء يمكنهن الوصول إلى هزة الجماع القصوى في العلاقة الحميمة، أما الـ90% الباقون فيشعرون ب مشاعر مختلفة منها هزات جماع لكنها لا تصل للنشوة أو المتعة القصوى.


هناك كثير من الأسباب التي تحول بينك وبين الشعور بالنشوة في العلاقة الحميمة، وتعطيكِ شعورًا دائمًا بعدم الاستمتاع في العلاقة مع زوجك، ولكي تصلي لما تتمنينه في العلاقة يجب أن تتعرفي على تلك الأسباب التي لن تتوقعيها بسهولة. 


أسباب عدم الوصول للنشوة عند النساء

الجلوس ل فترة طويل ة

بطبيعة الحياة ال عملية نجلس معظم الوقت على مكاتبنا، فإذا كنتِ زوجة ع امل ة وعملك يتطلب الجلوس لفترات طويلة، فقد يكون هذا سببًا من أسباب عدم الوصول إلى النشوة، وقد تشعرين بعد مرور فترة بألم في عضلات الحوض أو تيبسها، وهذا يؤثر بشكل مباشر على استمتاعك بالعلاقة الحميمة. 


وللتغلب على هذا الأمر يجب عليكِ تحريك قدميك والقيام كل نصف ساعة، مددي عضلات فخذيك وقدميك مع بعض حركات التمدد المختلفة لكل عضلات الجسم. 


شرب الماء بكميات قليلة

شرب كمية كافية من الماء على مدار اليوم يحمي جسمك من مشكلات صحية لا تتوقعينها، مثل الإمساك والتعب و عسر الهضم وغيرها، كما أنه يساعدك في الوصول للنشوة أيضًا. فما لا تعلمينه أن الأنسجة الموجودة في المهبل تحتاج إلى تحفيزها لإنتاج السوائل وتسهيل العلاقة الحميمة، والماء وسيلة ممتازة للحصول على الترطيب الكافي لهذه المنطقة دون الحاجة لأي مرطبات خارجية. 


ارتداء الكعب العالي

ارتداء الكعب العالي لا يؤثر على عضلات الفخذين والقدمين فقط، بل يمتد تأثيره السيئ إلى عضلات ال حوض والبطن والأعضاء التناسلية. تجنبي ارتداء الكعب العالي فترات طويلة، حافظي على صحة رجليك وعضلات الجسم بالكامل التي تُدمَّر بمرور الوقت نتيجة لارتداء الكعب العالي معظم الوقت. 


 تأثير الأدوية على العلاقة الزوجية

بعض أنواع الأدوية لها أعراض جانبية خطيرة على الرغبة الجنسية وتحفيز الزوجين، وقد يكون أحد هذه الأدوية هو السبب في عدم قدرتك على الوصول للنشوة الجنسية، من هذه الأدوية: 


  • أدوية الضغط. 

  • مضادات الاكتئاب

  • مضادات الهيستامين. 

وتوجد أنواع أخرى من الأدوية تسبب أيضًا انخفاض الرغبة الجنسية، لذا إذا كنتِ تتناولين أي دواء بانتظام وتعانين من صعوبة في الاستمتاع بالعلاقة الحميمة اقرئي الأعراض الجانبية لهذا الدواء.


انخفاض مستوى هرمون الحب

نعم، ال هرمونات متحكم رئيسي في مشاعرك بشكل عام، والعلاقة الحميمة ضمن نطاق المشاعر بالطبع.


ويعد انخفاض مستوى هرمون الأوكسيتوسين المُسمى "هرمون الحب " من أسباب الصعوبة في الوصول لهزة الجماع، فأحيانًا جسمك لا يُنتج ما يكفي من هرمون الأوكسيتوسين نتيجة للإجهاد الشديد أو عدم الشعور بشريك حياتك . لذا إطالة فترة المداعبة -وخصوصًا المناطق الأكثر إثارة لديكِ- تزيد من إفراز هذا الهرمون ، ما يُسهل عليكِ الوصول لهزة الجماع وأحيانًا أكثر من مرة في المرة الواحدة.


عدم التحدث مع الزوج بصراحة

انعدام الصراحة بين الزوجين من أهم المشكلات الزوجية التي تسبب أكثر من مشكلة تباعًا، لذا التحدث بصراحة مع زوجك عما تريدينه داخل العلاقة الحميمة لتزيدي من استمتاعك بها أمر مهم وغير مُخجل على الإطلاق كما تعتقدين. انفتحي في الحديث مع زوجك ولا تشعري بالخجل، واطلبي منه بشكل مباشر أهم الأشياء التي تسعدك، فهو بالفعل لا يعلم. 


اقرئي أيضًا: كيف تخبرين زوجك عن احتياجاتك الجنسية؟

عدم الت بول قبل العلاقة الزوجية

أحيانًا يكون هذا هو سبب عدم وصولك للنشوة في العلاقة، لا تنسي دائمًا التبول قبل الدخول في العلاقة الحميمة، فشعورك بالرغبة في التبول وأنتِ داخل العلاقة يُحيل بين وصولك لهزة الجماع بالطبع. 


انعدام الثقة بالنفس

خوفك الدائم من عدم وجودك بشكل كافٍ في حياة زوجك وعدم قدرتك على إرضائه يعيق استمتاعك بالعلاقة، وحالتك النفسية ورضاك عن نفسك سبب رئيسي للاستمتاع في العلاقة. لذا انتبهي جيدًا لأفكارك وأنتِ داخل العلاقة، وستجدين أنها المحرك الرئيسي لكِ مهما فقدتِ التوازن والسيطرة في حياتك بشكل عام. هذا لا يعني فقدانك الثقة في نفسك وفي علاقتك بزوجك، الأمران منفصلان، أنتِ رائع ة وزوجك يحبك فلا تخافي أبدًا وثقي بنفسك دائمًا. 


إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ