أغرب عادات النساء في الزفاف حول العالم

الزواج هو أق دم الروابط الب شرية الموجودة منذ أقدم العصور، وله أهمية كبيرة في حياة الإنسان والمجتمع، كما يمكن اعتباره المصطلح الذي يمثل الاتحاد المس تمر لل رجل والمرأة تحت جميع أنواع ظروف الحياة، وهو أساس الأسرة، والتي بدورها هي حجر الزاوية في المجتمع، ويحمل أهمية عالمية.


ومراسم الزواج تتضمن العديد من التحضيرات وال مراحل التي لديها قواعد وأنماط معينة في جميع أنحاء العالم، والتي شكلتها الثقافات المختلفة، وتنطوي على العادات والتقاليد في كل مجتمع، ومست مدة من بعض الممارسات الدينية وحتى الخرافية.


في ما يلي سوف نحاول إلقاء نظرة حول تلك العادات المختلفة:
- تخطي المكنسة: من العادات الأفريقية التي تتضمن قفز العروس ين فوق مكنسة خشبية باعتبارها وسيلة رمزية تعني القفز إلى حياة جديدة.


- كسر الزجاج: هو أحد التقاليد في حفلات ال زفاف الغربية والذي يقوم فيه ال عروس ين بسحق الزجاج تحت الأقدام كتعبير جيد للتفائل .


- قرص العروس: هناك مثل عربي شهير يقول: " اقرصيها في ركبتها تلحقيها في جمعتها"، لذلك تقوم العديد من ال فتيات العربيات بقرص العروس بنية جلب زوج لهن.

أغرب عادات النساء في الزفاف حول العالم- ارتداء فستان العروس: في بعض الثقافات العربية تقوم العروس بتمرير فستان العرس على صديقاتها المقربات لكي يقمن بارتدائه كشيء من التفاؤل بجلب الزواج لهن.


- عنكبوت فستان الزفاف: قد يكون هذا الشيء غريباً، ولكن في بعض الثقافات يعتبر وضع عنكبوت في فستان زفاف العروس أمراً جيداً يدعو للتفاؤل والحظ الجيد.


- وضع مكعب من السكر في باقة الزهور: يعد وضع مكعب من السكر في باقة زهور العروس تقليداً لدى بعد الدول الأوروبية، والذي من شأنه جلب الأفراح والسعادة والمسرّة للعروس.


- عدم رؤية الزوج فستان العروس: العديد من الثقافات الغربية تظن أن من الجيد أن لا يرى الزوج فستان الزفاف قبل الحفل، حيث أن ذلك قد يجلب الشر للعروسين.


- وضع نقطة من الحناء على كف اليد: من بعض تقاليد الزواج في المغرب العربي قيام أصدقاء العروس وأقربائها ممن لم يسبق لهم الزواج بوضع نقطة من الحناء التي تستخدمها العروس في كف اليد كنوع من الفأل الحسن.

أغرب عادات النساء في الزفاف حول العالم- رمي باقة الزهور: يعتبر من أشهر تقاليد الزفاف التي تمارس في العديد من الثقافات في يومنا الحالي، حيث تقوم العروس برمي باقة الزهور، ومن تلتقطها ستكون أول من تتزوج بعدها.


-رش الملح: يعتبر رش الملح على العروسين في العديد من الثقافات كنوع من منع الحسد والغيرة وطرد الأرواح الشريرة التي تترصد بهما ولحماية العروسين من أي مكروه يحدث لهما.

- تغطية الوجه: تعتبر تغطية وجه العروس في الثقافات الرومانية حماية لها من تعرضها للسحر، لذلك يجب أن تكون مخفية من الأرواح الشريرة حتى انتهاء مراسم الزواج.

الفأل الحسن من الأمور التي يقوم بها الإنسان كنوع من ترقب حياة جيدة له في المستقبل، وقد تختلف طرق التعبير عنه، خصوصاً في مراسم الزواج، ولكن يبقى ويظل المفهوم مشتركاً بينها، وكثير من تلك العادات والتقاليد في وقتنا الحاضر يتم تداولها بين الثقافات المختلفة كنوع من التغيير والتميز.

المصدر سيدتي

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • Sally Queen

    ربي يحقق الي بالج بجاه النبي محمد

    • Sally Queen

      حياتي تسلمين اي اتفضلي عمري

    • ايام السنين 💔

      يعمري تسلميلي ونشالله يحقق لي بالج مكن نتعرف حبي😘😘

  • Amira Mohamed

    ربنا يسعد كل البنات يا رب

    • ايام السنين 💔

      امين يارب

  • حلاتي بضحكتي

    سخافات

  • Semo Alsroori

    ربي يسعدكككم

  • ام عبود

    الله يسعدكم سعاد الدارين

‎استخدم تطبيق Hayaa لعرض تعليقات 22 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ