لماذا زوجي بعيد عني عاطفياً وجنسياً

لماذا زوجي بعيد عني عاطفياً وجنسياً

في حين تحتاج النساء بوجه عام إلى علاقات قوية ومتنامية دائما، فقد يتعرضن في بعض الأوقات إلى خذلان من الزوج وتهرب دون إفصاح من ال زوج عن السبب. فإذا كنت واحدة من النساء التي تتساءل دائما لماذا زوجي بعيد عني عاطفي ا و جنس يا فأنت بذلك على الطريق الصحيح لتصحيح ال علاقة بينكما وجعلها قوية وناجحة.

محتوى المقال

لماذا زوجي بعيد عني عاطفياً وجنسياً

لماذا زوجي بعيد عني عاطفياً وجنسياً

هناك العديد من الأسباب التي تجعل زوجك يبعد عنك، والتي من أهمها الآتي:

الأعباء والضغط المادية

تشكل الأعباء والضغوط المادية أهم الأسباب التي تبعد الزوج عاطفيا وجنسيا عن زوجته، فالشعور بالمسئولية والالتزام تجاه الأسرة مع ضغوط العمل وأزمة الغلاء التي تسود المجتمع تؤدي إلى فتور في العلاقة ، وحتى قد تؤدي إلى حالة من التوتر والضغوط النفسية فيما بعد.

غيرة الزوجة الشديدة

هناك بعض النساء لديهن مشاعر مفرطة من الغيرة، وبالتالي يقومون دائما بالتسلط على الزوج وكثرة الأسئلة والاستفسارات والاتهامات، وأحيانا تلجأ بعض النساء إلى مراقبة الزوج. وتؤدي هذه المشاعر المفرطة إلى غضب وعصبية الزوج مما يترتب عليه نتيجة سلبية على المرأة والشعور بالنفور منها.

انشغال الزوجة

قد يرجع سبب نفور الزوج من زوجته عاطفيا وجنسيا بسبب ان شغاله ا عنه إما بسبب العمل أو أمور المنزل أو حتى انشغالها ب أطفال ها، مما يترك ذلك في نفس الزوج أن زوجته لم تعد تحبه وتكرس له الاهتمام مثل سابقا، ولأن الرجال عادة أقل ميلا لإصلاح ال علاقات الشخصية من النساء، فعادة ما يتراجعون ويأخذون جانبا.

عدم تفهم الزوجة

هناك أيضا بعض النساء لا يتفهمون مشاعر ال رجل ، ويقومون بالانتقاد الدائم لأزواجهن في الكثير من المواقف، أو يقومون بكثرة الطلبات وتحميل الزوج فوق طاقته، كما هناك بعض النساء اللواتي يستقب لون الزوج بعد يوم شاق في عمله بالشكاوي من الأبناء أو الأهل وخلافه. كل هذه الأمور تجعل العلاقة الزوجية أكثر فتورا.

تدخل الأهل

في كثير من الأحيان يقوم الأهل بالتدخل في أمور المنزل مما يفسد ذلك العلاقة بين الزوجين ويجعلهما في تباعد مس تمر .

عدم مشاركة الزوجة

هناك بعض الأزواج الذين لا يشاركون الزوجة مشاكلهم وأمورهم الخاصة، ويفضلون أخذ جانبا والانفراد بأنفسهم حتى يتجاوزون أزمة ما. وفي هذه الحقيقة، يكون بعد الزوج عن زوجته خلال هذه ال فترة أمرا مؤقتا حتى يتجاوز الزوج المحنة التي يواجهها وليس بسبب مشكلة تخص علاقتهم معا.

مشكلة صحية تخص الزوج

في بعض الأحيان يواجه الزوج مشكلة صحية ما تؤثر على أداءه الجنسي مثل ضعف الانتصاب أو سرعة القذف وخلافه، مما يؤثر ذلك نفسيا عليه ويجعله يشعر بأنه لن يكفي رغبات زوجته، وبالتالي يفضل الابتعاد وأخذ جانبا تهربا من مشكلته.

كيفية معالجة بعد الزوج العاطفي والجنسي عن زوجته

الخطوة الأولى نحو تحسين العلاقة الزوجية وجعلها تسير على النحو المطلوب هو فهم نقطة الخلل، وبالتالي الانتقال مباشرة إلى الحل. ولأن الرجال دائما ليس لديهم القدرة الكافية على معالجة الموضوعات الشخصية والحساسة بمفردهم، على الرغم أن معظم الرجال لا يقصدون أبدا إيذاء زوجاتهم أو الابتعاد عنهم، فإن الأمر يتطلب بذل بعض الجهد من الزوجة. ومن أهم ال نصائح الوقائية لعدم ابتعاد زوجك عنك أو لحل المشكلة الآتي:

  • يجب أن تكون العلاقة بين الزوجين علاقة متك امل ة مبنية على التشاور والتفاهم الدائم.
  • يجب تفهم الزوجة لظروف زوجه ا المادية، وبالتالي عدم إرهاق ه في المصاريف وإلزامه بأشياء فوق طاقته.
  • يجب أن تهيأ الزوجة المنزل ليكون أكثر هدوءا.
  • يجب على الزوج مشاركة زوجته في جميع أموره ومشاكله والعمل على حلها سويا.
  • الاهتمام بالزوج وبمتطلباته وعدم انشغال المرأة الدائم بأي شيء آخر.
  • عدم السماح للأهل والأقارب بالتدخل في الحياة الزوجية .
Download WordPress Themes Free Free Download WordPress Themes Premium WordPress Themes Download Download WordPress Themes Free lynda course free download download micromax firmware Download Premium WordPress Themes Free free download udemy course
إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ