كيف اتعامل مع زوجتي السمينة

كيف اتعامل مع زوجتي السمينة

بالتأكيد قد تساءلت كيف اتع امل مع زوج تي السمينة وخاصة إذا كانت ال سمنة هي عاقبة الحمل والولادة والت قلب ات ال هرمون ية التي تمر بها الكثير من النساء بعد الزواج، والتي تتسبب في شعورهم بالحرج وفقدان الثقة بالنفس. لذلك يجب على ال رجل معرفة كيفية التعامل مع زوجته في هذا الوقت وإعادة الثقة إليها مرة أخرى.

محتوى المقال

كيف اتعامل مع زوجتي السمينة

هناك بعد الطرق والخطوات التي يجب أن يحرص عليها الزوج إذا كانت زوجته تعاني من السمنة و زيادة الوزن ، والتي تساعدها على تعزيز ثقتها بنفسها مرة أخرى وتشجيعها على إنقاص وزنها دون تجريح ل مشاعر ها.

عدم السخرية من الزوجة

أول وأهم خطوة عند التعامل مع الزوجة السمينة هو عدم السخرية من الزوجة حتى وإن كان على سبيل المزح، حيث أن السخرية من زيادة وزنها يمكن أن يزيد من مشاعرها السلبية تجاه نفسها وقد يصل بها إلى الاكتئاب . لذلك، يجب عليك تفهم ما تمر به زوجتك من تغيرات، ويمكنك لفت نظرها دون تجريح لأهمية إنقاص الوزن من أجل صحتها وعدم جعلها عرضة لل أمراض والشيخوخة المبكرة، وأنك تحبها في جميع الأحوال سواء كانت رشيقة أو سمينة.

تشجيع الزوجة على فقدان الوزن

كيف اتعامل مع زوجتي السمينة

يمكنك بكل بساطة أن تشجع زوجتك على فقدان الوزن عن طريق مشاركتك معها في اتباع نظام غذائي صحي، والإشارة إليها بتقليل تناول الأطعمة الجاهزة والوجبات السريعة وكافة الأطعمة التي تؤدي إلى زيادة الوزن. كما يمكنك أيضا تشجيع الزوجة على ممارسة الرياضة، فقد تعد خطوة هامة لإنقاص الوزن وقضاء لحظات سعيدة مع زوجتك عند الاستمتاع بالمشي أو الجري سويا، أو حتى تشجيعها للذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية معك، أو حتى القيام ببعض التمارين في المنزل. وهذا بالفعل ليس لإنقاص الوزن فحسب، بل سوف يساعدكم على الاستمتاع ب حياة صحية وأكثر شبابية.

اهتمامك بالبحث عن السبب في التغيرات التي حدثت لزوجتك

يجب أيضا أن تشجع زوجتك على الذهاب إلى الطبيب وخاصة إذا لاحظت زيادة كبيرة أو مستمرة في وزنها، وذلك من أجل الاطمئنان عليها ومعرفة ما إذا كانت تعاني زوجتك من خلل في ال هرمونات أو أي مشكلة صحية أخرى أدت إلى زيادة وزنها، وبالتالي معالجة المشكلة ووقايتها من ال أمراض المترتبة على السمنة مثل أمراض القلب أو السكري. وفي حين لن ينتبه العديد من الأزواج إلى هذه الخطوة، إلا أنها واحدة من أهم الخطوات التي تعزز ال علاقة بينك وبين زوجتك، لأنك ت شعره ا كم أنت تخاف عليها وتحبها وتهتم بصحتها.

الذهاب إلى أخصائي تغذية وعلاج السمنة

لا تخجل أبدا حين تطلب من زوجتك الذهاب إلى أخصائي تغذية من أجل وضع خطة غذائية تناسب زوجتك كي تعود إلى رشاقتها مرة أخرى، وخاصة إذا فشلت المحاولات السابقة في إنقاص الوزن. فهذا قد يعطيها دافع أكثر على رغبتها في إنقاص وزنها.

ملاحظة التغييرات حتى وإن كانت بسيطة

من أهم خطوات التعامل الصحيح مع الزوجة التي تعاني من زيادة الوزن أو السمنة الحرص على تشجيع الزوجة الدائم على فقدان الوزن دون كلل،  وذلك عن طريق إظهار ملاحظتك الدائمة إليها بأنها فقدت بعض الوزن حتى لو كان جرامات، فهذا يعطيها دفعة قوية على الاستمرار ويجعلها تبذل جهد أكبر كي تسمع منك عبارات الإعجاب بأنها أصبحت أكثر جمال ا وجاذبية.

وتمثل أخر خطوات التشجيع وحين اقتراب زوجتك من الوصول إلى الوزن المثالي هو أن تبدأ أن تشتري لها فستان محدد أو ملابس معينة وتشير لها بأنك تريد أن تراها ترتدي هذا ال فستان وأنه سوف يكون ساحرا عليها وهكذا.

Free Download WordPress Themes Download WordPress Themes Download Best WordPress Themes Free Download Download Best WordPress Themes Free Download free online course download intex firmware Premium WordPress Themes Download free online course
إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ