كيف تتعاملين مع زوجك إذا كان مصاباً بالصدفية؟

كيف تتعاملين مع زوجك إذا كان مصاباً بالصدفية؟

تعتبر الصدفية من ال أمراض الجلدية الشائعة جداً إنّما المزعجة في الوقت عينه إذ تؤثّر بشكل سلبي على المظهر الخارجي للمصاب. وفي موضوعنا اليوم سنزوّدك ببعض ال نصائح التي يمكن أن تساعدك على التع امل بسلاسة مع زوج ك المصاب بال صدفية ، وتشجيعه على تخطّي هذه المشكلة بشكل تدريجي وسهل وندعوك لمتابعتنا وتطبيقها خصوصاً إذا كنت تواجهين هذه الحالة.
هذه الأمور قد تقهر ال رجل كثيراً... هل تعرفين ذلك؟
أولاً، تفادي تماماً الشعور بالشفقة أو الأسف على زوجتك جرّاء إصابته بالصدفية إذ تؤثّر هذه النقطة بشكل سلبي جداً على نفسيته وتعزز شعوره بالخوف والقلق. وننصحك هنا بطمأنته قدر الإمكان إذ تشكّل الصدفية إحدى ال أمراض الجلدية الشائعة جداً والتي يمكن التخلص منها ومعالجتها بإتباع علاج ات معينة.
ثانياً، لا تظهري لزوجك أبداً خوفك أو قلقك من الإقتراب منه أو ممارسة ال علاقة الحميمة معه جرّاء إصابته بهذه المشكلة الجلدية، فلهذه النقطة تأثير سلبيّ جداً عليه وعلى نفسيته كما يمكن أن يؤدي إلى فشل علاقتكما الزوج ية بشكل تدريجي. ونشير هنا إلى أنّ هذا ال مرض لا يمكن أن ينتقل من شخص إلى آخر عبر اللمس إذ ينتج إ جمال اً عن إضطرابات على مستوى المناعة الذاتية.


ثالثاً، غالباً ما يتحاشى المصاب بالصدفية الإختلاط بالآخرين خوفاً من إظهار آثارها المزعجة أو تحمّل التعليقات التي قد يطلقها بعضهم. إلّا أنّه يستحسن أن تشجّعي زوجك على تخطّي هذه الحالة وتجاهلها عبر دعوته إلى الخروج والإستمتاع قدر الإمكان دون القلق أو التفكير بإصابته بالصدفية، ما سيحسّن نفسيته بشكل ملحوظ.
كيف تساعدين زوجك للتخلّص من الاكتئاب ؟
رابعاً، شجّعي زوجك على مراجعة الأطباء المتخصصين بمعالجة هذه الحالة وإتباع إرشاداتهم ونصائحهم المختلفة والتي يمكن أن تساعده على تخطيها بسرعة أكبر، إضافة إلى تطبيق العلاج المناسب. واحرصي على أن يتفادى تماماً التوتر والقلق إذ يحدّان من فرص التخلّص من الصدفية وعلاجها بسهولة.
إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ