7 حلول سريعة لالتصاق اللبان في الملابس | سوبر ماما

7 حلول سريعة لالتصاق اللبان في الملابس | سوبر ماما

تواجه الأمهات العديد من التحديات في تنظيف ال ملابس ، وتس تمر في ابتكار طرق مختلفة وحيل ذكية لتنظيف الملابس وإعادتها إلى رونقها، ومن أبرز المشكلات التي تحتار الأمهات في إيجاد حل لها مشكلة التصاق اللبان (العلكة) بالملابس، لذا نق دم لكِ في هذا المقال بعض الحلول الفعالة لها دون الإضرار بأنسجة الملابس.


اقرئي أيضًا: 7 خطوات للتخلص من تجعد الملابس بعد غسلها

حلول لمشكلة التصاق اللبان في الملابس

إزالة اللبان من الملابس بالثلج

يمكنكِ استخدام الثلج لإزالة اللبان الملتصق بالملابس عن طريق تمرير مكعب من الثلج على اللبان الملتصق بالملابس، حتى يجمد اللبان ويسهل فركه أو كشطه برفق باستخدام سكين، مع الحرص حتى لا يتضرر نسيج الملابس.


تجميد الملابس بالفريزر

لإزالة اللبان الملتصق بأنسجة الملابس الحساسة وال ناعم ة مثل الحرير، ضعي قطعة الملابس المراد إزالة اللبان منها في كيس بالفريزر حتى تتجمد، ثم استخدمي فرشاة أسنان لفرك اللبان وإزالته بلطف.


إزالة اللبان من الملابس بالسيشوار (مجفف الشعر )

وجهي حرارة مجفف الشعر نحو قطعة اللبان الملتصقة بالملابس، حتى تذوب بفعل الحرارة، ثم أزيليها بيدكِ ب عناية .


إزالة اللبان من الملابس بالمكواة

ضعي واحدة من الورق المقوى على طاولة الكي، ثم ضعي قطعة الملابس عليها، بحيث تكون قطعة اللبان الملتصقة بالملابس مواجهة للورقة، ثم مرري المكواة الساخنة على قطعة الملابس من الناحية المقابلة لها لبضع دقائق، ستذوب قطعة اللبان وتلتصق بالورقة بسهولة.


إزالة اللبان من الملابس بالليمون

اعصري قطرات من عصير الليمون على قطعة اللبان الملتصقة بالملابس، أو انقعي قطعة الملابس بالك امل في عصير الليمون المخفف بالماء، ثم ابدئي بفرك قطعة اللبان الملتصقة باستخدام سكين حاد، ثم ضعي قطعة الملابس في الغسالة لتنظيفها من آثار الليمون.


اقرئي أيضًا: 19 استخداما مبتكرا لليمون في التنظيف

إزالة اللبان من الملابس باستخدام مثبت الشعر

رشي كمية من مثبت الشعر على مكان التصاق اللبان بالملابس، واتركيه قليلًا حتى يصبح اللبان أكثر صلابة وتتمكني من كشطه باستخدام أداة حادة.


إزالة اللبان من الملابس بالخل

انقعي قطعة الملابس الملتصق بها اللبان في كمية من الخل، ثم ابدئي بكشطه بلطف باستخدام أداة حادة، وستلاحظين سهولة تقشر اللبان من الملابس بفعل الخل، ولكن يستثنى من ذلك بعض الأقمشة التي يفسدها الخل تعرفي عليها من هنا.


حلول لمشكلات غسيل أخرى

  • تغير لون قطعة من الملابس: في حالة ملاحظتكِ لتغير لون قطعة من الملابس بعد إخراجها من الغسالة، فانقعيها في الماء الدافئ في طبق منفرد، وأضيفي لها قليلًا من مسحوق الغسيل و مبيض الملابس الخاص بالملابس الملونة، واتركيها لعدة ساعات ثم اغسليها يدويًّا واغسليها جيدًا.

  • البقع الجافة على الملابس: للتخلص من آثار البقع بأنواعها المختلفة على الملابس، يمكنكِ الاستعانة بالصابون العادي لإزالة آثار البقع، افركي مكان البقعة بالصابون العادي واتركيها ل فترة ، ثم ضعيها في الغسالة مع إضافة القليل من مبيض الملابس الخاص بالملابس الملونة.

  • ظهور رائحة كريهة للملابس بعد غسلها: يرجع السبب وراء هذه المشكلة إلى ترك الغسيل في الغسالة لفترة بعد انتهاء دورة الغسيل، والحل هنا وضع الملابس في الغسالة مرة أخرى مع تشغيل دورة غسيل جديدة.

  • انكماش الملابس بعد غسلها: تعرفي على معاني علامات التعامل مع الملابس، واقرئي إرشادات العناية بالملابس قبل غسلها والتزمي بها، إذ إن تجاهل هذه الإرشادات قد يؤدي إلى انكماش الملابس أو تلف أقمشتها أو تغير لونها.

  • بهتان الملابس داكنة اللون : استخدمي سائل الغسيل المخصص للألوان الداكنة لتجنب بهتان لونها مع مراعاة غسلها مقلوبة وعلى البارد، واختيار دورة غسيل قصيرة للحفاظ على الألوان الداكنة لأطول فترة ممكنة.

تعرفي على مزيد من حيل التنظيف الذكية عن طريق زيارة قسم التنظيم والتنظيم في "سوبرماما".


إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ