بأقل جهد.. 7 عادات غير متوقعة قبل النوم لـ فقدان الوزن

بأقل جهد.. 7 عادات غير متوقعة قبل النوم لـ فقدان الوزن

خلال الليل يحرق جسمك ما بين 300 و 400 سعرة حرارية، هذا يساوي تقريبا كمية الطاقة التي تهدرها على مدار ساعة. ويزعم الخبراء أن النوم الجيد يمكن أن يسهم في فقدان الوزن ، تمامًا مثل التمارين البدنية فمن المهم أن تلتزم ببعض العادات التي يمكن أن تعزز عملية التمثيل الغذائي في نومك.

موقع برايت سايد بعض ال نصائح التي قد تجدها مفيدة إذا كنت ترغب في إنقاص الوزن بأقل جهد ممكن.

1. الحفاظ على درجة حرارة غرفة نومك

يوصي الخبراء بالحفاظ على درجة حرارة غرفة نومك حوالي 18 درجة مئوية في الليل لتعزيز عملية الأيض. أظهرت الدراسات أن البيئة الأكثر برودة تنشط الخلايا الدهنية البيج ، المسؤولة عن التنظيم الحراري. عن دم ا تنام في غرفة باردة يبدأ جسمك في حرق المزيد من الطاقة للحفاظ على الحرارة. هذا هو السبب في أنك قد تجد نفسك أكثر نحافة في الصباح.

2. رشفة بعض عصير العنب.

عصير العنب يساعد على حرق السعرات الحرارية بفضل مادة خاصة تسمى ريسفيراترول. أنه يحول الدهون البيضاء السيئة إلى دهون البيج. عندما تنام ، يستخدم جسمك الدهون البيج للحفاظ على الدفء. وبالتالي ، فإن تناول كوب من عصير العنب قبل الذهاب للنوم سيجبرك على التخلص من الشحوم الزائدة بدلاً من تخزينها. الذهاب لل عصائر الطازجة لتجنب تناول السكر لا لزوم لها.

3. الذهاب إلى السرير والنهوض في نفس الوقت.

تقول الدراسات إن جدول النوم غير المنظم مرتبط ب زيادة الوزن الزائدة . عادة ما يكون هرمون الميلاتونين الذي يخبرنا متى نذهب إلى السرير. كما أنه يساعد على تنشيط الخلايا الدهنية البيجية التي تساعد على حرق السعرات الحرارية.

إذا كان نظامك غير متسق ، فأنت تتداخل مع إنتاج الميلاتونين وتحرم نفسك من النوم الجيد. نتيجة لذلك ، قد تشعر بالضجر في الصباح وتتطلع إلى تناول وجبات خفيفة عالية السعرات الحرارية لتعزيز طاقتك. إذا كنت تريد تجنب ذلك ، اذهب إلى الفراش وانهض في نفس الوقت كل يوم.

4. إخفاء الهواتف في الليل.

الروتين غير المستقر ليس هو الشيء الوحيد الذي يزعج إنتاج الميلاتونين. الإضاءة المفرطة من أدواتنا هي سبب آخر لعدم تمكننا من النوم بشكل صحيح. لقد ثبت أن الضوء ال أزرق من هواتفنا الذكية يؤخر إنتاج الميلاتونين. وبالتالي، فإنه يأخذ لك وقتا أطول لتغفو اضافة انه يجعلك تستيقظ متعبا.

حاول تجنب الأدوات الذكية ل مدة ساعتين قبل الذهاب إلى السرير ووضع شاشاتها في الوضع الليلي. استبدل الكمبيوتر اللوحي بكتاب ورقي ، وسوف تشعر قريبًا بأن الميلاتونين يدعوك إلى النوم.

5. تناول وجبة خفيفة من ال بروتين .

لا بأس في تناول الوجبات الخفيفة قبل الذهاب إلى السرير إذا كنت تفعل ذلك بشكل صحيح. يمكنك تناول الأطعمة الغنية بالبروتين ، مثل الزبادي أو الجبن قليل الدسم أو الديك الرومي الطازج أو زبدة الفول السوداني. وسوف تزيد من معدل الأيض و يساعد ال عضلات على ال نمو .

6. ممارسة الرياضة

التمر ين البدني هو أفضل طريقة للتخلص من التوتر وتعزيز عملية التمثيل الغذائي لديك قبل الذهاب إلى السرير. لقد أثبتت كل من تمارين ال قلب والتمارين الرياضية فعاليتها ، لكن التدريب على المقاومة هو الذي يساعدك على حرق الدهون.

قد يكون السباحة أو رفع الأثقال أفضل حلا في وقت متأخر من الليل. لا تجعلك تعمل بشكل جيد ، لكن في نفس الوقت تحفز حرق السعرات الحرارية ، والتي سوف تس تمر حتى بعد أن تغفو.

7. شرب شاي ال أعشاب

يمكن أن تساعدك أنواع معينة من الشاي على إنقاص الوزن أثناء الليل. و لا ، نحن لا نتحدث عن شاي ال دايت المشكوك فيه ، والذي يعدك بنتائج سحرية في ليلة واحدة. شاي الأعشاب الطبيعي يمكن أن يحسن صحتك بطرق مختلفة ويجعلك أكثر ملاءمة. القرفة تكافح ال التهاب ات وتمنع ال انتفاخ في الصباح. النعناع يقلل الشهية ويساعدك على تجنب تناول وجبة خفيفة. و البابونج يحسن الهضم ويريح أعصابك. بأقل جهد.. 7 عادات غير متوقعة قبل النوم لـ فقدان الوزن بأقل جهد.. 7 عادات غير متوقعة قبل النوم لـ فقدان الوزن بأقل جهد.. 7 عادات غير متوقعة قبل النوم لـ فقدان الوزن بأقل جهد.. 7 عادات غير متوقعة قبل النوم لـ فقدان الوزن بأقل جهد.. 7 عادات غير متوقعة قبل النوم لـ فقدان الوزن بأقل جهد.. 7 عادات غير متوقعة قبل النوم لـ فقدان الوزن بأقل جهد.. 7 عادات غير متوقعة قبل النوم لـ فقدان الوزن
إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ