اختبار شخصية غريب من خلال طريقة لف اوراق المرحاض

اختبار شخصية غريب من خلال طريقة لف اوراق المرحاض

يمكن اختبار شخصية غريب وغير متوقع ان يكشف بعض صفاتها واسرارها. والسبب ان بعض الحركات التي يتم القيام بها بطريقة لاوعية تدل على الكثير من الطباع. ومنها مثلاً طريقة استخدام اوراق المرحاض ولفها وسحبها نحو الداخل او نحو الخارج. وهذا يشكل اختبار شخصية ذكي لا يتوقع احد انه قد يكشف الكثير من خفاياها.

 

اختبار شخصية عن طريق لف اوراق المرحاض


من الممكن اجراء اختبار شخصية بالاعتماد على بعض الحركات العفوية وغير المدروسة والتي يرى الكثيرون انها عادية وغير مهمة. ومنها مثلاً طريقة لف وسحب اوراق المرحاض. وعادة ما يتم بذلك بطريقتين، اما من الخارج الى الداخل كما في ال رسم 1 او من الداخل الى الخارج كما في الرسم 2.

 

اهمية اجراء اختبار شخصية بطريقة لف ورق المرحاض


بحسب خبيرة ال علاقات الاميركية الدكتورة غيلدا كارل، يمكن كشف الكثير من اسرار الشخصية وطباعها وخفاياها من خلال مراقبة الطريقة التي يتم استخدامها للف وسحب اوراق المرحاض. وهو ما توصلت اليه بعد اجرائها دراسة شملت 2000 شخص.  

 

اختبار شخصية غريب من خلال طريقة لف اوراق المرحاض 

 

1- من الخارج الى الداخل


يعني وضع لفافة اوراق المرحاض بطريقة تسمح بشدها من الخارج إلى الداخل التمتع بشخصية قيادية وبالقدرة على ادارة فريق والتنسيق بين افراده من اجل الحصول على افضل النتائج. ويعرف الشخص الذي يفعل ذلك ما يريد تحقيقه في هذه ال حياة فعلاً. ولهذا لا يخضع ابداً لأي نوع من الضغوط الخارجية او طرق الابتزاز او التأثير. وهو يتمتع بموهبة فرض سلطته على محيطه واقناع الآخرين بوجهة نظره وابراز قدراته. ويدل هذا ايضاً، بحسب اختبار الشخصية، على السعي الى تحقيق الاهداف مهما كانت الاثمان وعلى اظهار العناد والصلابة والتماسك والقوة في الاوقات والظروف التي تحتاج الى ذلك وعلى التفكير الايجابي والاعتزاز بالذات والثقة بالنفس.

 

 

 

2- من الداخل نحو الخارج


في حال كان يتم سحب اوراق المرحاض من الداخل نحو الخارج غالباً، فهذا يشير الى ضعف الثقة بالنفس والى الميل الى ارتكاب الاخطاء وع دم تعلم الدروس من الماضي. كما يعني التردد عند الاقدام على اي خطوة الى الامام خوفاً من الفشل اضافة الى التمتع ب الحساسية والميل الى التأثر بآراء ومواقف الآخرين ووجهات نظرهم. ويكشف الشعور بالضعف عند التعرض للانتقادات وعدم الرضى الدائم على الانجازات والرغبة في تحقيق المزيد منها. ولهذا يجب الاعتراف امام الذات اولاً بأن الخطأ فعل بشري من اجل استعادة الثقة والتجرؤ على اخذ القرارات الصعبة التي تساعد على حل المشاكل العالقة منذ سنوات.   

 

 

 

اختيار طريقة عشوائية


ينطوي اختبار الشخصية هذا على خيار ثالث هو  اختيار طريقة سحب ورق المرحاض بشكل عشوائي. وهذا يكشف الاهتمام بآراء ووجهات نظر الآخرين من دون التخلي عن الاستقلالية وفقدان الثقة بالنفس ومن دون اظهار التأثر الكبير بها. ويشير هذا ايضاً الى التوازن الذهني والنفسي والقدرة على التكيف مع التغييرات والاحداث التي قد تطرأ على الحياة من دون سابق انذار والتع امل معها بحكمة و ذكاء . كما يدل على المرونة والاستعداد الدائم لمساعدة الآخرين والاستماع الى نصائح هم في المقابل وعلى القدرة على خوض الحوارات والنقاشات المفيدة. الا انه يفيد ايضاً بعدم امتلاك اهداف بعيدة المدى وعدم الحرص على تحقيقها. فالاكتفاء بالاوضاع الراهنة والشعور الدائم بالرضى والتواضع التام هي من ابرز صفات الاشخاص الذين يناسبهم الخيار الثالث بحسب اختبار الشخصية هذا.
 

 

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ