كيف تنظفين بشرتك دون تعريضها للجفاف؟

كيف تنظفين بشرتك دون تعريضها للجفاف؟

قد يؤدّي تنظيف البشرة بشكل متكرّر ودون إتّباع بعض ال نصائح والطرق المعينة إلى جفافها بشكل ملحوظ، ما يؤثّر على جاذبيتها ونضارتها. وفي موضوعنا اليوم سنزودك بمجموعة من النصائح التي ستساعدك على تنظيف بشرتك بالطريقة المثالية ودون تعريضها للجفاف وتأثيراته السلبية عليها.
تخلّصي من مسام البشرة الواسعة مع هذه النصائح!
1- أحرصي على إستخدام مزيل لل مكياج ذات تركيبة مناسبة لنوعية بشرتك، كي تتخلّصي من رواسب المكياج والشوائب المكدسة على بشرتك بطريقة سليمة مع الحفاظ قدر الإمكان على رطوبتها وليونتها.
2- إختاري غسولاً بتركيبة لطيفة ومثالية لنوعية بشرتك، ويستحسن أن ترتكز على المواد الطبيعية والمرطبة في الوقت عينه. وننصحك بتنظيف بشرتك مرّتين يومياً كحدّ أقصى عند الصباح وقبل الخلود إلى النوم.
3- تفادي تماماً إستخدام الماء الساخن بغية غسل وتنظيف بشرتك إذ تحفّز جفافها وتقضي على ليونتها بشكل ملحوظ، ويستحسن هنا إعتماد الماء الفاتر أو البارد الذي يساهم بدوره في إغلاق المسام وشدّ البشرة.


4- تجنّبي تماماً تجفيف بشرتك بعد تنظيفها عبر فركها بشدة، بل احرصي على استخدام قطعة من القماش ال ناعم والتربيت بخفة عليها بغية تجفيفها. وتساعدك هذه الخطوة السهلة على تجفيف بشرتك دون تعريضها للجفاف، الإحمرار أو حتّى التقشر.
لإحياء بشرتك المتعبة... طبّقي هذا الروتين!
5- تحاشي تقشير بشرتك أكثر من مرّة واحدة كلّ أسبوعين، إذ تعزز هذه النقطة جفاف بشرتك. وننصحك في هذا السياق بإختيار مقشر ذات تركيبة لطيفة، مرطبة ومناسبة لنوعية بشرتك ما يساهم في الحفاظ على صحتها ونضارتها.
6- إلتزمي بتطبيق الكريم المرطب بتركيبته المغذية والمناسبة لطبيعة بشرتك يومياً خصوصاً بعد تنظيفها وقبل الخلود إلى النوم، ما يساعد على ترطيبها بشكل أفضل والحفاظ على ليونتها.
إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ