هل تؤذي فعلاً عيدان القطن الأذنين؟

هل تؤذي فعلاً عيدان القطن الأذنين؟

يقال أن عيدان القطن تؤذي الأذنين في حال تم تنظيفها يومياً، فهل هذا الخبر صحيح؟! فئة كبيرة جداً من النساء يلجأن يومياً الى تنظيف الأذنين بعيدان القطن بعد الإستحمام ولا يكتفين بذلك فحسب بل يدخلنها الى مجرى الطبلة من أجل حكها والشعور بالإسترجاء. إن كنت من اللواتي ي طبق ن هذه العادة فلا بدّ من التوقف عنها فوراً لأنها تؤذي كثيراً الأذن وتسبب في مشاكل صحية ليست في الحسبان، إكتشفيها وتعرفي على الطرق الصحيحة لتنظيفها بشكل سليم واكتشفي المزيد من الأخطاء الشائعة في تنظيف الأذن

  • التخلص من الشمع الموجود في مجرى طبلة الأذن يومياً يؤدي الى الوقوع في مرض التهاب الأذن وذلك لأن عمل الشمع يكمن في التقاط الغبار والبكتيريا والفيروسات التي تدخل الأذن وتسبب ب التهاب ها.
  • يساعد شمع الأذن أيضاً على ترطيب الجلد الداخلي لها ما يساعد في الحفاظ على مروتناها وبالتالي يحميها من العو امل الخارجية الضارة.
  • قد يؤثر كثرة تنظيف الأذن أيضاً بطريقة سلبية على الشمع، حيث تتجمع وتتكدس الى جانب الطبلة ما يؤدي الى ع دم السماع بطريقة صحيحة، هذا غير أن حك مجاريها باس تمر ار يؤدي الى الإصابة بالأكزيما التي تطال الطبلة أيضاً وتفقدها سمعها مع الوقت.
  • إستعيني بطرف المنشفة، وجففي جيداً بشرة وراء الأذن بها ثم انتقلي الى الثنيات قبل الوصول الى داخلها. إكتفي يتمريرها على الزوايا الظاهرة من الأذن فقط من دون إدخالها نحو المجرى.
  • ستعيني أيضاً بورق المحارم، لفيها حول إصبعك ونظفي كل ما يمكنك الوصول اليه ، من دون الدخول نحو المجاري.
  • إستعيني ب خلطة الزيت الطّبيعية المؤلفة من زيت الزيتون وزيت اللوز، أدمجي الملعقتين الصّغيرتين جيداً وضعي داخل الأذن 3 قطرات منها. إنتظري حتى تدخل جيداً وأعيدي الكرة لمرة أخرى في اليوم . هذه الطريقة تساعد الأذن على إخراج كميات الشمع الزائدة بمفردها.وفي المناسبة إكتشفي 5 إستعمالات جمال ية لعيدان الأذن
إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ