سبب واحد وراء ظهور الحبوب فجأة على وجهك في هذه الفترة، تعرفي إليه

سبب واحد وراء ظهور الحبوب فجأة على وجهك في هذه الفترة، تعرفي إليه

فجأة تشعرين أنّ الحب وب على وجهك زادت، وكأنّ أمراً ما اختلف، إنّه الطقس يا عزيزتي، وإن كنت تحاولين محاربته بالـAC أو المكيّف فأنت تضرين نفسك لا العكس!

أولاً، عليك أن تعلمي أنّ حبّ الشباب يزيد في الصيف! فعن دم ا يكون الجو حارًا، يميل الناس إلى الت عرق أكثر من ذلك بكثير. هذا العرق يجلس بعد ذلك على وجهك، ويمتزج مع كل الأوساخ والتلوث في الهواء لخلق بيئة مثالية لتسد المسام وت نمو البكتيريا المسببة ل حب الشباب .

ثانياً، إنّه المكيّف!!

فكّري جيداً، أنت أمامه في المنزل والغرفة، في السيارة والمقهى وكل مكان! أنت معرضة لأن تجلسي مع المكيف من دون أن ترتاحي، وهذا كي تتجنبي المشكلة الأولى وهي التعرق!

عادةً ما يزيل تكييف الهواء الرطوبة من الجو، مما يجعله يجف بشكلكبير وبالتالي، بشرتك تصبح جافة، خاصة إذا كان وجها مباشرة أمام المكيّف. لذا ينتهي الأمر بامتصاص الرطوبة من وجهك، مما يؤدي إلى إفراط الجلد في إنتاج الزيت لتعويض الجفاف، وهكذا تصبح البشرة أكثر دهنية وهو كما نعلم السبب الأول لظهور حبّ الشباب، أي تلك الحب وب الحمراء الكبيرة الملتهبة!

حتى لو بدت بشرتك جافة وغير لامعة؛ تنتج مسامك الزيت من الداخل، وبسرعة كبيرة يمكن أن تسد المسام قبل أن تصل إلى السطح.

لا يمكنك ان ت حلي المشكلة، فالمكيّف موجود دائماً! لكنّك يمكنك محاولة إعادة توجيه الهواء وتحريكه باتجاه لا يضل مباشرةً على وجهك. كما يمكنك أن تجهزّ منزلك أو غرفتك بمكينة الترطيب المعروفة بـ"portable humidifier".

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ