لهذا السبب عليك بتناول تفاحة واحدة يوميا.. لن تصدق

لهذا السبب عليك بتناول تفاحة واحدة يوميا.. لن تصدق

يقول المثل إن تناول تفاحة واحدة فقط في اليوم تبقي الطبيب بعيدا، والآن تشير الأبحاث إلى أن هناك حقيقة للقول المأثور القديم.

كشفت دراسة جديدة أجريت مؤخرا بواسطة مجموعة من الباحثون من جامعة إديث كوان بأستراليا، أن تناول ما لا يقل عن 500 ملغ من مركبات الفلافونويد، وهي مركبات موجودة في التفاح، كانوا أقل عرضة للوفاة بسبب السرطان أو أمراض ال قلب في اليوم.

وجاءت هذه النتائج بع دم ا قام الباحثون بمراجعة بيانات أكثر من 53000 شخص وتتبعها ل مدة 23 عامًا، وقال الفريق إن تناول التفاح والبرتقال وجزء من القرنبيط وحفنة من التوت ال أزرق من شأنه أن يحد من اصابتنا للعديد من ال أمراض الخطيرة ك السرطان وأمراض القلب وانسداد الشرايين.

ويعتقد الباحثون أن مركبات الفلافونويد تحافظ على صحة الأوعية الدم وية وتحد من ال التهاب ات ، والتي تم ربطها بسوء صحة القلب وال سرطان .

وقال الباحث الرئيسي الدكتور نيكولا بوندونو، إن هذه النتائج مهمة لأنها تسلط الضوء على إمكانية الوقاية من ال سرطان وأمراض القلب من خلال تشجيع استهلاك الأطعمة الغنية بالفلافونويد.

وأكد بوندونو، أنه من المهم أن تستهلك مجموعة متنوعة من مركبات الفلافونويد المختلفة الموجودة في الأغذية والمشروبات النباتية المختلفة، هذا يمكن تحقيقه بسهولة من خلال النظام الغذائي، حيث يمكن تناول تفاحة واحدة، برتقال واحد، 100 غرام من التوت الأزرق و 100 غرام من القرنبيط سيوفر مجموعة واسعة من مركبات الفلافونويد وأكثر من 500 مجم من الفلافونويدات الكلية.

وكتب الباحثون أنه يعتقد أن حوالي 7.8 مليون شخص في جميع أنحاء العالم قد ماتوا قبل الأوان خلال عام 2013،  بسبب عدم تناولهم للفواكه والخضراوات بكميات قليلة، وتصل نسبتها إلى 800 جرام يوميًا.

تشير الإحصاءات إلى أن أمراض القلب على وجه التحديد مسؤولة عن ربع جميع الوفيات في المملكة المتحدة والولايات المتحدة، حيث أن واحدا من كل شخصين ولدوا بعد عام 1960 في ال مملكة المتحدة سوف يصاب بالسرطان، وفقا لأبحاث السرطان في المملكة المتحدة.
إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ