فيروس الايدز.. الأسباب والأعراض والمخاطر

فيروس الايدز.. الأسباب والأعراض والمخاطر

مرض الإيدز هو فيروس نقص المناعة الب شرية ، ويتم تشخيصه بشكل أكثر شيوعًا عن طريق ت حلي ل الدم ، أو اللعاب، للبحث عن أجسام مضادة للفيروس في ال دم ، ولسوء الحظ، يستغرق الجسم بعض الوقت لتطوير هذه الأجسام المضادة، وعادة ما يصل إلى 12 أسبوعًا.
هناك العديد من عو امل الخطر التي يمكن ان تزيد من الإصابة بـ الإيدز أو فيروس نقص المناعة البشرية، حيث إن الإيدز في الولايات المتحدة أثر بشكل رئيسي على الرجال الذين مارسوا ال جنس مع الرجال، ومع ذلك أصبح من الواضح الآن أن فيروس نقص المناعة البشرية ينتشر أيضًا من خلال الجنس الآخر.
أسباب الإصابة بفيروس الإيدز
تحدث عدوى فيروس نقص المناعة البشرية بسبب أحد الفيروسات المحلمة به، ويمكنها الانتشار عن طريق الاتصال الجنسي، أو الدم، أو من الأم لطفلها خلال الحمل ، أو الولادة أو الرضاعة الطبيعية.
كيف تتحول عدوى نقص المناعة البشرية (HIV) لتصبح مرض الإيدز ( AIDS
يُدمر فيروس نقص المناعة البشرية (HIV) الخلايا التائية المعروفة باسم كرات الدم البيضاء CD4، خلايا الدم البيضاء التي تلعب دورًا كبيرًا في مساعدة الجسم على محاربة ال أمراض ، كلما قل عدد خلايا التائية كرات الدم البيضاء CD4 التي لديك، أصبح جهازك المناعي أضعف.
يمكن أن تكون لديك عدوى نقص المناعة البشرية (HIV) لسنوات قبل أن يتحول إلى مرض الإيدز (AIDS)، ويتم تشخيص مرض الإيدز (AIDS) عندما ينخفض عدد كرات الدم البيضاء، ليصبح أقل من 200 أو عندما تكون لديك مضاعفات مُحددة للإيدز.
إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ