زيارة غالي

زيارة غالي

أرتديت ملابس ي بلهفة شوق لزيارة عمي المقيم في إحدى مستشفيات الأردن الحكومية. عن دم ا دخلت باب المستشفى شعرت برائحة طيبة صبر المتواجدين داخله. قرعت باب غرفة عمي تراود بفكري أنني لست أنا من قمت بزيارته بل هو من دعاني, نعم هو من دعاني رأيت قوة عظيمة هائلة في جسده أحسست بأنني أزور جدي نعم كبرياء إنسان و فخامة طلة ومكانة عالية و رجولة رائع ة وشعبية هيبة وحنان عطف إمتلكها جعلتني أنظر له نظرة فخر بقرابته ت ذكر ت فيها أحرف كلمات مناهج علمني إياها في مرحلة مصيرية (مرحلة الثانوية ) فكدت أن أمجده مجد معلم كاد أن يكون رسولا. نصائح ه الفريده ودعواته الصادقه و قلب ه الطيب وتعليمه الوفير جعلني أنهض بقوة وعزيمة لأقدم له ماء يرتويه بشفاء إن شاءالله مع جرعة الدواء, أرتجفت يداي وقارا وسكينة أحاطتني بوجود سيد من سادات أقوام العرب ورئيسا بخطابات يلقيها في أعظم الجاهات وممثلا مواكبا لتطورات والأحداث لمدينته جنين العزيزة.

رجل بهيبته قاوم أشد ال أمراض من قبل وكان داعيا للخير سديد للمعروف ممتن بفضله على كل من قابله بحياته.

مهما تكلمت عن عمي العزيز لم توفي كلماتي ولا أحرفي حقه وستجف جميع أقلامي وليس قلم واحد وستنتهي أوراق دفاتري .

لو ترى أيها القارىء مدى هيبة ذلك الرجل لوقفت له وقفة إجلال وتعظيم. نعم رجل كرمه الله بأحسن الأخلاق ووصفه الناس بأجمل الصفات وحتى غيره أعدائه تعجبت من إستواء مسيرته.

يالك من رجل عظيم ياسيدي العزيز ( أبا معتصم ) لقد قهرت مرض ك وقاومت أوجاعه ونهضت على قدميك المتعبتين من كدر ال حياة التي فرضت علينا ب الكبد والمشقة .

أسمح لي يا عمي الغالي أن أطلق عليك إسم جدي فأنت كنت أمامي هيبة وشخصية فريدة مميزه شعرتني بالوقار والسكينة في حضورها.

جدي أو عمي دعني أسميك بما أشاء لم يغب عن خاطري بسماتك اللطيفه الدافئة ولم يذهب عن أذني مسامع صدى ضحكتك . أنت مزجت بين الرجولة وال فكاهه المعبرة حتى وقفت في حيرة من الذي أمامي أهو رجل أم مجتمع بأكمله وجد فيه الحضارات والثقافات في مختلف أشكالها.

ليس هنالك ماأقوله تغاريدا بك وليس هناك ماأنشده قصائد على مسامعنا ولكن أهدي لك بيتا حفظته أنا من مع امل تك الطيبة فعسى أن تصل إليك كلمات بيتي.

رجل معطاء كريم الأخلاق شهم المعيشة

ضربت لك نص بيتي فما أستطاع لك التبجيلا.

ابنت أخيك

كيف تكونين انيقة خلال ساعات العمل؟

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ