حقن البلازما للشعر افضل علاج للتساقط 

حقن البلازما للشعر افضل علاج للتساقط 

بعد ظهور تقنية حقن البلازما للشعر لم يعد اللجوء الى طرق محاربة تساقط الشعر المعروفة مثل الزرع ضرورياً. فهذه التقنية السهلة تساعد على اعادة الكثافة وال جمال الى الخصلات الضعيفة. لكن قبل اختيار طريقة حقن البلازما للشعر كحل مثالي يعيد ال جمال الى الاطلالة والكثافة الى الخصلات من الضروري التعرف على بعض المعلومات المهمة والتفاصيل عن هذه التقنية ال تجميل ية الحديثة. 

 

 تقنية حقن البلازما للشعر

 

حقن البلازما للشعر افضل علاج للتساقط 

قبل كشف تفاصيل تتعلق بكيفية تطبيق تقنية حقن البلازما للشعر، يجب اولاً معرفة ان البلازما هي عبارة عن سائل ابيض يعزز سيولة الدم ويحفز دورته وينقل المغذيات الى الخلايا. ويحتوي هذا السائل على الماء وعدد من ال بروتين ات والايونات غير العضوية اضافة الى غازات قابلة للذوبان وبعض المواد العضوية. ويساهم حقن فروة الرأس به في تعزيز انتاج الكولاجين وفي منحها القوة و زيادة نمو الشعر من خلال الحد من تأثير ال هرمون المسبب للتساقط. لكن يجب الانتباه قبل ذلك الى علاج بعض اسباب التساقط الاخرى مثل فقر ال دم ونقص بعض الفيتامينات والخسارة السريعة والمفاجئة للوزن والتوتر والضغط النفسي والمعاناة من بعض الامراض الجلدية المسببة ل تساقط الشعر مثل الثعلبة فضلاً عن تناول بعض انواع الادوية واستخدام وسائل التجفيف الحراري والصبغات بكثرة.   

 

 طريقة حقن البلازما للشعر 

 

 

حقن البلازما للشعر افضل علاج للتساقط 

يمكن هذه الطريقة ان تساعد على نمو الشعر والحد من ضعفه وتساقطه من خلال اجراء غير جراحي بسيط. ولا تستغرق عملية حقن البلازما للشعر وقتاً طويل اً وتتم بعدة خطوات. 
-    تؤخذ من دم الشخص نفسه كمية يحددها الاختصاصي الذي يجري عملية الحقن وقد لا تتجاوز الـ8 ملل
-    توضع العينة في انبوب خاص ويتم ادخالها في جهاز يعمل على فصل البلازما عن مكونات الدم الاخرى.
-    بعد ذلك يضاف الكالسيوم الى البلازما من اجل تفعيل عملها في تقديم افضل النتائج ومنع تساقط الشعر وتقويته.  
-     يوضع المزيج في إبر خاصة من اجل حقنها في فروة الرأس من دون اي تخدير، علماً أن هذه العملية لا تسبب الكثير من الالم. 
-    لا تظهر النتائج الك امل ة لحقن البلازما للشعر بشكل فوري حيث يتطلب ذلك عدة جلسات يحدد عددها الاختصاصي. ومن الممكن ملاحظة التغيير بعد مدة تتراوح بين 3 و6 اشهر. 

اقرئي أيضاً: أحدث تقنيات تجميل البشرة

 

نتيجة حقن البلازما للشعر


لا تعطي هذه العملية النتيجة نفسها لدى كل الاشخاص الذين يتم اجراؤها لهم، بل يختلف ذلك بحسب السن وتبعاً  للسبب المؤدي الى تساقط الشعر. وبعد الجلسة الثالثة او الرابعة يبدأ الشعر المتساقط بالظهور على شكل شعيرات قصيرة  جداً قبل ان يزداد طولاً وكثافة مع مرور الوقت. وتساعد خصائص البلازما مع الكالسيوم على نموه صحياً وجميلاً ولامعاً.     

 

مخاطر حقن البلازما

حقن البلازما للشعر افضل علاج للتساقط 


رغم النتائج التي يتم الحصول عليها من خلال الخضوع لعملية حقن الشعر بالبلازما، من الممكن ان تسبب بعض المشاكل وخصوصاً اذا لجأ إليها اشخاص يعانون من مشاكل صحية مثل السكّري او امراض الكبد او ال قلب او النقص في الصفائح الدموية. ورغم ان هذه العملية آمنة جداً وغير ضارة، الا انها قد تسبب بعض الاعراض الجانبية البسيطة مثل الحكة في مكان الحقن، حدوث احمرار بسيط او الشعور ببعض الوخز والالم. وفي هذه الحالات قد يوصي الطبيب باستخدام بعض العلاجات البسيطة وسهلة الاستخدام مثل المراهم. الا ان حقن البلازما للشعر لا ينطوي عموماً على اي مضاعفات جانبية خطرة ويعطي غالباً النتائج التي يتم البحث عنها. 

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ