مواقع سياحية مدهشة تنتظرك في جزيرة سقطرى اليمنية!

مواقع سياحية مدهشة تنتظرك في جزيرة سقطرى اليمنية!

تعتبر جزيرة سقطرة من أشهر المواقع السياحية في اليمن وأكثرها غرابة في الوقت عينه، إذ باتت تجذب نشبة عالية من الزوار وتتميز بمناظرها الطبيعية الجذابة، شواطئها الساحرة ومعالمها السياحية الملفتة. فإذا كنت مهتمة بإكتشاف أبرز مواقع هذه الجزيرة السياحية، رافقينا في هذا الموضوع المرفق بالصور وتعرّفي إليها عن كثب.
السياحة في اللاذقية... سحر وتاريخ وعز!
1- كهف هوك
يشكّل كهف هوك أحد أهمّ وأشهر الكهوف في الجزيرة ويقع في القسم الشرقي منها، كما يبلغ طوله حوالي 3 آلاف متر تقريباً. يشتهر الكهف بأشكاله وتكويناته الكلسية المميزة، ويعتبر من أهمّ مواقع الجذب السياحي في الجزيرة اليمنية.
2- مغارة دي جب
تقع مغارة دي جب في سهل نوجد وتعتبر من أشهر مغارات الجزيرة وأكبرها ويعيش فيها عدد ملحوظ من السكان الذين استطاعوا التأقلم مع نمط ال حياة فيها. يسهل على السياح الوصول إلى المغارة عبر السيارة والتعرف عن كثب إليها وإلى سكانها.

3- شاطئ قلنسية
يعتبر شاطئ قلنسية من أجمل الشواطئ في الجزيرة وأكثرها سحراً، إذ يتميّز بمياهه الصافية ورم اله ال ناعم ة. يضمّ الشاطئ مجموعة من السلاحف إضافة إلى أشجار النخيل التي تضفي إلى الموقع رونقاً وسحراً خاصاً.
في الرياض... هذه الوجهات هي الأفضل لك ولع ائلتك!
4- شجرة دم الأخوين
تشكّل شجرة دم الأخوين والمعروفة كذلك بشجرة دم التنين إحدى أغرب المعالم السياحية في جزيرة سقطرى. تجذب هذه الشجرة ذات الشكل النادر والتي يستخلص من لحائها مادة حمراء تستخدم في مجالات طبية مختلفة، العديد من السياح الذين يقصدون اليمن وجزيرة سقطرى بالتحديد.
إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ