السياح المغاربة المتجهين إلى تركيا يحتلون المرتبة الثالثة من حيث العدد

السياح المغاربة المتجهين إلى تركيا يحتلون المرتبة الثالثة من حيث العدد

زار حوالي 120 ألف مغربي و مغربية دولة تركيا خلال الأشهر السبعة الأولى من السنة الجارية، واحتلوا بذلك المرتبة الثالثة من حيث عدد السياح القا دم ين إليها من القارة الإفريقية، حيث أفادت مُعطيات نشرتها وزارة السياحة والثقافة التركية بأن الجزائريين يحت لون المرتبة الأولى من حيث السياح الأف ارق ة، إذ بلغ عددهم في ال فترة نفسها 160 ألفا. أما المرتبة الثانية فكانت من نصيب الليبيين بـ136 ألف سائح.

ويُفسر إقبال السياح المغاربة على تركيا بكونها وجهة سياحية متاحة بدون تأشيرة؛ إضافة إلى الر حلا ت الجوية المباشرة المتعددة التي توفرها عدد من الشركات انطلاقاً من المملكة ، وتنظيم عدد من وكالات الأسفار رحلات منظمة إلى هذه الوجهة.

ويُلاحظ أن عدد السياح المغاربة المتوجهين إلى تركيا ارتفع مقارنة بالسنوات الماضية، ففي سنة 2018 زارها حوالي 87 ألف مغربي في الأشهر السبعة الأولى، وقبلها في سنة 2017 كان العدد في الفترة نفسها لا يتجاوز 54 ألف مغربي.

اقرا أيضا :

أميركا تُلمح لاتفاق جديد مع إيران يشمل وقف كل التهديدات

وتكشف المعطيات الإحصائية أن تركيا استقبلت 24 مليون سائح أجنبي في الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي، محققةً بذلك ارتفاعاً قدره 14.1 في المائة على أساس سنوي؛ ويتوقع أن تتجاوز نهاية السنة حاجز الأربعين مليون سائح، بعدما حققت السنة الماضية 39 مليون.

ونجحت العاصمة إسطن بول في احتلال المرتبة الأولى في استقطاب السياح الأجانب، بما يناهز 8.4 ملايين، بحصة تناهز 34 في المائة، تليها أنتاليا بـ7.85 مليون سائح، بحصة تقارب 31 في المائة. وتأتي إديرن في المرتبة الثالثة في استقطاب الزوار الأجانب، تليها موغلا ثم أرتفين.

ويعتبر الروس والألمان والبلغاريين أكثر السياح زيارة إلى تركيا، إذ بلغ عددهم في الأشهر السبع الأولى على التوالي 3.7 ملايين و2.6 ملايين و1.4 ملايين سائح؛ أما المرتبة الرابعة والخامسة فكانت من نصب كل من ال مملكة المتحدة وإيران.

وتُشكل تركيا خياراً رئيسياً للمغاربة الراغبين في قضاء العطلة خارج البلاد بحثاً عن خدمات سياحية في المتناول، إلى جانب إسبانيا التي تستقطب مغاربة كثرا يتجاوز عددهم المليون سنوياً، رغم أن الوجهة تحتاج تأشيرةً.

قد يهمك ايضا :

تركيا تسحر العقول ويتهافت عليها ملايين السيَّاح بهذه المعالم المميزة

فندق "كابادوكيا" التركي يقدم متعة المغامرة في كهوف منسية

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ