إليكِ ما يجب أن تعرفينه عن تسريحة ذيل الحصان المرفوعة التي ظهرت في إطلالات كلّ من هدى قطان وكلوي كارداشيان

إليكِ ما يجب أن تعرفينه عن تسريحة ذيل الحصان المرفوعة التي ظهرت في إطلالات كلّ من هدى قطان وكلوي كارداشيان

هدى قطان. Getty

تعد تسريحة ذيل الحصان واحدة من تسريحات الشعر الكلاسيكيّة التي جذبت أنظار ال نجمات وعارضات ال أزياء في السنوات الأخيرة، ولجأت العديد منهن لاختيار ذيل الحصان المرفوعة في ال فترة الأخيرة، من ضمنهن سيدة الأعمال وخبيرة ال تجميل المعروفة هدى قطان، و نجمة تلفزيون الواقع كلوي كارداشيان، بال إضافة إلى العارضة ونجمة غلاف ڤوغ العربيّة السابقة هايلي بالدوين بيبر.

تؤكد كاثرين هاوكس رئيسة قسم الشعر في صا لون تيبس آند توز في دبي أن تسريحة الشعر هذه من التسريحات الدارجة في السنوات الأخيرة ولكنها حاضرة ضمن الصيحات الدارجة في هذا الموسم كذلك وتقول عنها “عن دم ا تعملون على شدّ الشعر إلى الخلف فذلك يعطي مفعولاً مبسطاً لعمليّة شدّ الوجه، كما أنه يرفع الحاجبين ويعطي الشعر حجماً إضافياً مما يجعلها من التسريحات المفضّلة لدى النجمات”.

إليكِ ما يجب أن تعرفينه عن تسريحة ذيل الحصان المرفوعة التي ظهرت في إطلالات كلّ من هدى قطان وكلوي كارداشيان

كلوي كارداشيان

على الرغم من مفعولها ال رائع في شد الوجه ورفع الحاجبين إلا أنها لا تناسب الجميع، تقول كاثرين هاوكس “تناسب هذه التسريحة صاحبات الوجوه الدائريّة ذات الملامح ال ناعم ة، حيث تسهم في تحديد ملامحهن وإبرزها، وهي غير مناسبة لمن لا تملك ملامحاً متناسقة أو من لديها أنفاً كبيراً حيث ستسهم في إبراز حجم الأنف كذلك”.

شدّ الشعر بقوّة إلى الخلف يمكن أن يسبب تساقط الشعر من مقدمة الرأس، أو ما يسمى “ثعلبة الجر” بسبب موت بصيلات الشعر في تلك المنطقة، ذلك ما قالته الخبيرة لڤوغ العربيّة. ولحماية الشعر من التساقط تنصح هاوكس بتحضير الشعر باستخدام منتج الحماية من شوارزكوف، ثم اتباع الخطوات التالية:

#1 ابحثي عن أعلى نقطة في رأسكِ بوضع المشط على الرأس، ذلك سيكون مكان ذيل الحصان.

#2 افرقي الشعر إلى نصفين، من الأذن إلى الأذن. بهذه الطريقة لم يكون الثقل كبيراً على ذيل الحصان العلوي.

#3 اجمعي الجزء السفلي من الشعر إلى ذيل حصان وثبّتيه باستخدام المغاط، وإن كان الشعر خفيفاً فاستخدمي بودرة شوارزكوف حتى تزيدي كثافته.

#4 الآن عودي إلى الجزء العلوي من الشعر، وافرقي بالمشط مساحة إنش واحد من الأمام، ثم اجمعي الشعر في ذيل حصان ثابت أعلي الرأس.

#5 لديك الآن ذيل حصان علوي وذيل حصان سفلي، وزن الشعر موزّع بالتساوي بينهما، كلّ ما عليكِ فعله الآن هو تمشيط مقدّمة الشعر بالرغوة والمثّبت إلى الخلف وتثبيت الأطراف حول ذيل الحصان العلوي.

#6 الخطوة الأخيرة هي أن تأخذي خصلة صغيرة من ذيل الحصان العلوي، وتغطين به المغاط المستخدم لتثبيت الشعر، رشي مثبت الشعر على أطراف هذه الخصلة وثبتيها بمشبك مخفي، ثم كرري العمليّة في ذيل الحصان السفلي. وبهذه الطريقة اكتملت تسريحة شعركِ وأصبحتِ مستعدة للخروج من المنزل.

جيجي وبيلا حديد تلهمانك الإطلالات المتناسقة في أسبوع الموضة في نيويورك

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ